بعد صدور الحكم على الممرضة القاتلة لوسي ليتبني بالسجن مدى الحياة من المتوقع أن تقضي عقوبتها في سجن "إتش إم بي" في قرية لو نيوتن بمقاطعة ساوث ليك لاند في إنجلترا.

والسجن شديد الحراسة تعيش فيه مجموعة من المجرمات إحداهن ميريد فيلبوب التي أشعلت مع زوجها حريقا أدى إلى مقتل ستة من أطفالها.

وكشف تقرير صادر عن مجلس المراقبة المستقل للسجن (IMB) أن النزلاء في السجن يمكنهم إمضاء الوقت مع الأغنام والماعز ورعاية الأرانب والطيور وكل ذلك في محاولة لإبقاء النزلاء هادئين .

ويضم السجن أيضا متجرا لشراء الملابس ومستحضرات التجميل وظهرت في بعض الصور غرفا مزينة بلوحات على الجدران.

وقضت محكمة الإثنين بالسجن مدى الحياة على ليتبي  قاتلة أكبر عدد من الأطفال في سلسلة جرائم في بريطانيا بالعصر الحديث بعد إدانتها بقتل 7 من حديثي الولادة والشروع في قتل 6 آخرين.

وقتلت ليتبي (33 عاما) 5 أولاد وبنتين في وحدة للأطفال حديثي الولادة بمستشفى كونتيسة تشيستر شمالي إنجلترا على مدى 13 شهرا اعتبارا من 2015 عن طريق حقنهم بالإنسولين أو بدس الحليب بالقوة في أفواههم.

وكان ضمن من هاجمتهم توائم فقتلت شقيقين في إحدى الحالات وقتلت اثنين من 3 توائم في حالة أخرى وفي حالتين أخريين قتلت أحد توأمين لكنها فشلت في محاولاتها لقتل التوأم الآخر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سفاحة الاطفال السجن المشدد إنجلترا اشد عقوبة قتل الأطفال

إقرأ أيضاً:

عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة، برنامجاً تأهيلياً بعنوان «عزلة أكثر إيجابية»، لتقديم الدعم النفسي وتشجيع التفكير الإيجابي لنزلاء المؤسسة وتعزيز سلوكاتهم الإيجابية، ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تم تصميمها لتحقيق أكبر قدر من الفائدة، أبرزها ورش عمل تهدف لتعليم مهارات التفكير الإيجابي، وحل المشكلات وتحسين الحالة المزاجية، ومحاضرات توعوية لزيادة الوعي وتعزيز الشعور بالمسؤولية، وجلسات تأمل للمساعدة على الاسترخاء والتخلص من التوتر، والقلق.

ويتضمن البرنامج أيضاً عرض مقاطع مرئية تروّج للأفكار الإيجابية وتشجع على التغيير الإيجابي.، لتعزيز الثقة بالنفس، والقدرة على التغيير.

انطلق البرنامج بأولى فعالياته من خلال ورشة عمل بعنوان «التشافي بالفن»، شارك فيها 15 نزيلاً، قدمت الورشة الرسامة حمامة الشحي، بهدف مساعدة النزلاء على التعبير عن مشاعرهم، وأفكارهم، من خلال الفن وتفاعل النزلاء بشكل ملحوظ، حيث تمكنوا من التعبير عن أنفسهم بأعمال تعكس تجاربهم، ومشاعرهم.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، إن إطلاق هذا البرنامج يعكس أهداف الجمعية بدعم جميع أفراد مجتمعنا، بما في ذلك النزلاء في المؤسسات العقابية ويسهم بشكل إيجابي في بناء الوطن.

وأضاف أن مسؤوليتنا الوطنية تحتم علينا أن نقدم الدعم والتأهيل لكل من يحتاجه، ومن خلال هذا البرنامج نسعى إلى توفير بيئة تأهيلية وتعليمية متكاملة تساعد النزلاء على تحسين الحالة النفسية وإكسابهم المهارات اللازمة للاندماج في المجتمع مرة أخرى، ما يعزز من تماسك المجتمع ويسهم في تقليل معدلات العودة للجريمة، إضافة تعزيز روح المواطنة الصالحة وغرس قيم الانتماء والمسؤولية.

مقالات مشابهة

  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • مواطن يروي قصة نجاته من لدغة أفعى قاتلة
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • الكشف عن حقيقة وفاة ام اللول داخل السجن
  • فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات
  • عادة خاطئة تهدد حياة 1.8 مليار شخص.. قد تصيب بأمراض قاتلة
  • ما عقوبة استخدام الأطفال فى التجارب والأبحاث العلمية؟.. القانون يجيب
  • أكثر من 108 ملايين ريال إيرادات الفنادق بنهاية مايو 2024
  • الداخلية تكشف حقيقة رسائل النزلاء عن أوضاع مراكز الإصلاح والتأهيل
  • خطر خفي يهدد حياة 1.8 مليار شخص بأمراض قاتلة.. الصحة العالمية تحذر