بدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، منذ قليل، امتحان الدور الثانى في مادتى "الاقتصاد، والإحصاء". 

جدول امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2023 وزير التربية والتعليم يشهد احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة

بينما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين امتحانى "مقاييس المفاهيم (الجيولوجيا) للشعبة العلمية علوم، ومقاييس المفاهيم (الرياضيات التطبيقية) للشعبة العلمية رياضيات".

وأجريت عمليات تفتيش مكثفة على طلاب الثانوية العامة 2023 قبل دخول لجان امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية لضمان عدم وجود أجهزة إلكترونية. 

ووزعت أوراق الإجابة على طلاب الثانوية العامة 2023 الباقيين للإعادة في الدور الثاني قبل بدء اللجان بعشر دقائق لكتابة البيانات الشخصية ورقم الجلوس حتى لا تؤثر على الوقت المحدد للامتحان. 

تعليمات ملاحق الثانوية العامة 2023 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.
وشدد وزير التربية والتعليم على مراجعة الكاميرات لضبط حالات الإخلال بضوابط الامتحان، والتأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة. 

ونبه وزير التربية والتعليم بضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والتصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث بالامتحانات.

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2023 

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني بنظام الكتاب المفتوح open book، ويتسلم الطلاب كتيب المفاهيم أسوة بالعام الماضي في بداية امتحان كل مادة ثم يسلمونه للملاحظ في نهاية الامتحان.

وتتضمن المواصفات الفنية للورقة الامتحانية في امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة اختيار من متعدد بنسبة 85 في المائة "mcQ" وجزء مقالي لا يتعدي 15 في المائة من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

وتحتوي ورقة الامتحان في امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثانى على 30 في المائة للمستويات العقلية البسيطة، و40 في المائة للمستويات المتوسطة، و30 في المائة للمستويات العقلية العليا، بالإضافة إلى التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.

ويوزّع على طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني  أربعة نماذج تختلف في ترتيب الأسئلة منعًا لحدوث غش داخل اللجان الامتحانية. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة 2023 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة بالإجابة عليه. 

ويجرى تصحيح امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة 2023 بشكل إلكتروني سواء الأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد أو المقالية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2023 ملاحق الثانوية العامة 2023 امتحانات الثانوية العامة 2023 الدور الثاني رضا حجازي وزير التربية والتعليم امتحانات الدور الثانى من الثانویة العامة وزیر التربیة والتعلیم طلاب الثانویة العامة الثانویة العامة 2023 الدور الثانی فی المائة

إقرأ أيضاً:

تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا

يستعرض الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح غد الاثنين نتيجة تقرير امتحان الفيزياء في الثانوية العامة 2024. 

 

ويعقد وزير التربية والتعليم اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة. 

يأتي ذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع. 

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء 

اشتكى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء لوجود بعض الأسئلة من دون إجابات. 

ولفت طلاب الثانوية العامة 2024 إلى وجود أسئلة في امتحان الفيزياء ليس لها إجابة من ضمن الاختيارات المطروحة في أسئلة الاختيار من متعدد. 

وذكر طلاب الثانوية العامة 2024 أن هناك سؤالا يشمل رسم مغناطيس والاختيارات تتضمن أرقام المغناطيس في حين أن الرسم ليس مرقمًا. 

وأشار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية إلى وجود سؤال آخر عن توليد تيار كهربائي متردد ليس له جوابًا بين الاختيارات في الأسئلة الموضوعية. 

ونوه عدد من الطلاب بأنه تم تعديل أحد الأسئلة من قبل مراقبي لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 لوجود خطأ في صياغة السؤال بينما لم تنوه عنه لجان أخرى. 

رد وزارة التعليم على أخزاء امتحان الفيزياء 2024 

ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية من وجود أخطاء في امتحان الفيزياء. 

وقالت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن هناك لجنة متخصصة لمراجعة امتحان الفيزياء  والوقوف علي حقيقة شكاوي الطلاب ومدى مطابقة الامتحان للمواصفات. 

ولفتت المصادر إلى أن اللجنة الفنية المتخصصة ستراجع مدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات ونموذج الإجابة ويتم التعديل في حالة وجود أي خلل. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء  15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

انهيار طلاب الثانوية العامة 2024 بعد امتحان الفيزياء 

انهار طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية، اليوم السبت، عقب خروجهم من امتحان الفيزياء، المعروف عنها أنها "بعبع الثانوية". 

وشهدت لجان الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية دموع طلاب الشعبة العلمية إثر أدائهم امتحان مادة الفيزياء. 

 

مقالات مشابهة

  • تقرير اللجنة الفنية لامتحان الفيزياء للثانوية العامة على مكتب الوزير غدًا
  • أسئلة حيّرت طلاب الثانوية العامة 2024 في امتحان الفيزياء.. والتعليم ترد
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رد التعليم على شكاوى طلاب الثانوية العامة 2024 من امتحان الفيزياء
  • تباين الآراء حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • توزيع درجات امتحان التاريخ في الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج استرشادي لامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة