جنين - صفا

استُشهد، صباح الثلاثاء، شاب من بلدة الزبابدة جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل ساعات.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "صفا"، باستشهاد الشاب عثمان عاطف أبو خرج (17 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في الرأس، أثناء المواجهات التي اندلعت عقب اقتحام بلدة الزبابدة.

وأوضح مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد في تصريح صحفي أن الشهيد أصيب بعيار ناري في الجمجمة والكتف فجر اليوم بعد اقتحام الزبابدة واندلاع مواجهات بينهم وبين المواطنين.

ونعت مكبرات الصوت بمساجد بلدة الزبابدة الشهيد، ودعت للتوجه للمستشفى للمشاركة في تشييعه لمسقط رأسه صباح اليوم.

وقد نعت مكبرات الصوت بمساجد بلدة الزبابدة الشهيد، ودعت للتوجه للمستشفى للمشاركة في تشييعه لمسقط رأسه صباح اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن مالك الشرقاوي بعد مداهمة منزل ذويه ومنازل أقربائه في البلدة، فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صانور المجاورة ونشرت قناصتها على أسطح أحد المنازل، واعتقلت  عكرمة نادر حبايبة بعد اقتحام منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وفي بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، أصيب الطفل وسام عاهد جرادات بعيار معدني مغلف بالمطاط بالخاصرة خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال، كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين حسن مصطفى جرادات، وفارس حسني شواهنة بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: استشهاد شهيد الزبابدة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس.. أحدهما مطارد بعد ساعات من اعتقاله

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية، أحدهما مطارد لدى الاحتلال وذلك بعد ساعات من اعتقاله.

وأوضحت الوزارة أنها تبلغت رسميا باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين من نابلس، متأثرا بإصابته بالرصاص خلال اشتباك مع قوات الاحتلال داخل البلدة القدمة فجر اليوم.

وأفادت مصادر عائلية باستشهاد المطارد عبد الحكيم شاهين؛ متأثراً بإصابته في الصدر خلال اشتباك مع الاحتلال داخل البلدة القديمة فجر اليوم.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت فجرا، الأسير المحرر والمطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته في اشتباك مسلح في البلدة القديمة بمدينة نابلس.

وجاء اعتقال الاحتلال للمطارد شاهين، بعد ساعات من ملاحقته من قبل أجهزة أمن السلطة في نابلس ومحاولة اعتقاله واغتياله على خلفية عمله المقاوم.



 وفي سياق متصل، استشهد شاب فلسطيني، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم بلاطة بمدينة نابلس، تزامنا مع اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون مع جنود الاحتلال شرق المدينة.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب ضياء هاني عبد الرحمن دويكات (25 عاما)، استشهد متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في البطن والفخذ بمخيم بلاطة.

وفي وقت سابق، أصيب عدد من المواطنين بينهم الشاب دويكات بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة بعدد كبير من الآليات العسكرية عبر شارع القدس وشارع روجيب، عقب اكتشاف قوات خاصة من جيش الاحتلال داخل المخيم.

وأضافت المصادر أن اشتباكات مسلحة عنيفة دارت بين مقاومين وقوات الاحتلال في عدة مواقع داخل المخيم.

وكانت جمعية الهلال الأحمر قد ذكرت أن شابا أصيب بالرصاص الحي بالفخذ خلال اقتحام مخيم بلاطة، وأن طواقمها تعمل على إنعاش قلب ورئتين ونقله إلى مستشفى رفيديا.

وأضافت الهلال الأحمر ورود بلاغ عن وجود إصابات داخل منزل في حارة الحشاشين قوات الاحتلال تمنع طواقم الإسعاف من الوصول للموقع.

وجاء اقتحام مخيم بلاطة بعد ساعات قليلة من انسحاب الاحتلال من مدينة نابلس، واعتقال ثلاثة مواطنين أحدهما المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهاده لاحقا.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • في مواجهات لاتتوقف : استشهاد فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بالضفة
  • قوات إسرائيلية خاصة تقتحم قرية برقين جنوب جنين وتحاصر منزلاَ
  • شهيدان برصاص الاحتلال في نابلس.. أحدهما مطارد بعد ساعات من اعتقاله
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة حرجة لمواطن برصاص الاحتلال شمال طوباس