أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن طائرة مقاتلة روسية دمرت "قارب استطلاع" أوكرانيا في البحر الأسود خلال الليل،  وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن.

وقالت الوزارة في بيان على تلجرام إن القارب كان بالقرب من منشأة روسية لإنتاج الغاز.

ويأتي ذلك بعد أن أسقطت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين أوكرانيتين بدون طيار فوق البحر الأسود يوم الاثنين، بحسب وزارة الدفاع.

في السياق، أدت الهجمات الأوكرانية الأخيرة على السفن الروسية والقواعد البحرية في البحر الأسود إلى نقل الحرب إلى منطقة كانت موسكو تعتبرها في السابق بعيدة عن متناول قوات كييف.
في الأسبوع الماضي، زودت أجهزة الأمن الأوكرانية شبكة سي إن إن الأمريكية، بلقطات حصرية تظهر ماجرى في يوليو عندما استخدمت طائرة بحرية تجريبية بدون طيار لمهاجمة  الجسر الروسي إلى شبه جزيرة القرم ، وقدمت تفاصيل جديدة عن الهجوم وحذرت من حدوث المزيد من هذه الاعتداءات.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاوكراني الاعتداء الأوكرانية الاعتداءات الهجمات الأوكرانية الدفاع الروسية الدفاعات الجوية الروسية الدفاعات الجوية تناول تفاصيل جديدة شبه جزيرة القرم قاتلة البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعات كورسك وليبيتسك وفورونيج وبريانسك وأوريول وبيلغورود.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم

وقالت الوزارة في بيان لها: "خلال الليلة الماضية تم إحباط محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار ضد أهداف على أراضي الاتحاد الروسي".

وأضاف البيان: "تم إسقاط 15 مسيرة فوق منطقة كورسك و9 فوق ليبيتسك و4 فوق كل من فورونيج وبريانسك ومسيرتين فوق كل من أوريول وبيلغورود".

وتواصل قوات كييف استهداف المناطق الحدودية جنوب غربي روسيا وبعض المناطق في العمق الروسي، بالمسيرات والصواريخ بشكل شبه يومي، ما يؤكد حسب ما أعلن الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن المناطق الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • أوكرانيا تهاجم مناطق روسية بـ25 طائرة مسيرة
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • إسقاط 36 مسيرة أوكرانية فوق 6 مقاطعات روسية
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • خبير: "الناتو" يخشى من رد فعل روسيا على الطائرات الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود