دعا رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجن الراغبين في الانضمام إلى مجموعته إلى الاتصال بها، وقال في مقطع فيديو إن فاجنر تجند الناس وستنجز المهام المحددة، وعرض مع المقطع رقم هاتف للراغبين في الانضمام للمجموعة.

وتُعد هذه أول كلمة مصورة له منذ قيادته تمردًا لم يدم طويلًا في أواخر شهر يونيو، ونشر المقطع على قنوات تابعة له على تيليجرام يوم الاثنين.

أخبار متعلقة واشنطن تطالب رعاياها بمغادرة بيلاروسيا فورًاترامب: سأسلم نفسي يوم الخميس لإلقاء القبض عليّ

وظهر بريجوجن واقفًا في منطقة صحراوية مرتديًا زيًا مموهًا وبيده بندقية، وشوهد على مسافة بعيدة المزيد من الرجال المسلحين وشاحنة صغيرة.

ولم يحدد بريجوجن موقع تصوير المقطع أو تاريخه، لكن تعليقات بريجوجن وبعض المنشورات في القنوات الموالية لفاجنر أشارت إلى أنه صور في إفريقيا.

العدالة والسعادة للشعوب الإفريقية

يقول بريجوجن في التسجيل المصور: "درجة الحرارة أكثر من 50 والأمور تسير بالشكل الذي نرغب فيه، مجموعة فاجنر تجعل روسيا أعظم في جميع القارات وتجعل إفريقيا أكثر حرية.

وأضاف: نعمل على تحقيق العدالة والسعادة للشعوب الإفريقية، نحن نجعل الحياة كابوسًا لتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة وغيرهما من قطاع الطرق.

Prigogine recorded a video from Africa. He says that he performs some promised tasks there at +50 ºC.pic.twitter.com/yKrF3sZkyb— Miro Vanadze (@Miro_Vanadze) August 21, 2023غموض مستقبل فاجنر

وساد الغموض مستقبل فاجنر وبريجوجن منذ أن قاد تمردًا قصير الأمد على مؤسسة الدفاع الروسية في أواخر يونيو، وقال الكرملين إنه وبعض مقاتليه الذين قاتلوا في بعض أعنف المعارك خلال حرب أوكرانيا سيغادرون إلى روسيا البيضاء.

وفي تعليقات نشرت في أواخر يوليو، قال بريجوجن أيضًا إن فاجنر مستعدة لزيادة وجودها في إفريقيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز موسكو الحرب الروسية في أوكرانيا مجموعة فاجنر العسكرية الروسية فاجنر في إفريقيا

إقرأ أيضاً:

روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز مقطع فيديو لتبادل روسيا اليوم السبت لأسرى الحرب مع أوكرانيا، حيث شمل 103 أسير من كل طرف. 

وتضمنت العملية جنودًا روسًا تم أسرهم من قبل القوات الأوكرانية خلال هجومها على منطقة كورسك الحدودية.

الزعيم الكوري الشمالي: علاقاتنا مع روسيا تتطور بسرعة في مختلف المجالات أوكرانيا: روسيا تحتفظ بـ 7 سفن حربية مسلحة بـ 48 صاروخ "كروز"

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: "بعد مفاوضات مطولة، تم إعادة 103 من العسكريين الروس الذين تم أسرهم في منطقة كورسك من الأراضي التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية، وفي المقابل تم تسليم 103 أسرى من القوات الأوكرانية".

وأشارت الوزارة إلى أن جميع الجنود الروس العائدين تم نقلهم إلى بيلاروس، حيث يتلقون الرعاية النفسية والطبية اللازمة، بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع عائلاتهم.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي من الجانب الأوكراني بشأن هذه العملية حتى الآن.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية عن نجاح جهود الوساطة التي قامت بها بين روسيا وأوكرانيا، والتي أسفرت عن تبادل 206 أسرى حرب بالتساوي بين الجانبين. 

ومع هذه العملية، بلغ إجمالي عدد الأسرى الذين تم تبادلهم بفضل الوساطات الإماراتية 1,994 أسيرًا.

وأعربت الخارجية الإماراتية في بيانها عن تقديرها لتعاون البلدين واستجابتهما لجهود الوساطة، رغم تعقيدات النزاع القائم، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات.

مقالات مشابهة

  • ولد الهدي فالكائنات ضياء … وفم الزمان تبسم وثناء
  • تداول فيديو للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب وهو يدعو للانضمام إلى قوات كييف.. تفاصيل
  • رحيل المغني تيتو جاكسون في عمر الـ 70
  • ردة فعل سارة الودعاني أثناء تصويرها مع دب في روسيا.. فيديو
  • دوري أبطال إفريقيا: الرجاء يعود بتعادل ثمين من غانا (فيديو)
  • ‎الفارسة منيرة القحطاني تستعرض مهاراتها في ركوب الخيل بسرعة فائقة .. فيديو
  • الرئيس الجزائري يدعو قادة العالم للانضمام إلى ميثاق المستقبل
  • أهداف مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا اليوم «فيديو»
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الأسرى.. فيديو