أنهت وزارة التعليم ممثلة بالإدارة العامة للشؤون الصحية المدرسية تدريب 180 مشرفًا ومشرفة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع "البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس".

ويستهدف المشروع المشرفين والمشرفات والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات من الشؤون الصحية المدرسية بإدارات التعليم في المناطق والمحافظات، سعيًا من الوزارة إلى تحسين وتطوير الكفايات والمهارات الخاصة بالتوجيه الصحي المدرسي لدى المكلفين به في إدارات التعليم بمختلف مناطق ومحافظات المملكة.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار رعدية وسيول على أجزاء من المناطق"جبال العرمة".. أودية وشعاب ونقوش صخرية تروي تاريخ المكان

ويسهم ذلك في تعزيز صحة الطلبة الجسدية والنفسية والنمو السليم، ووضع المفاهيم والمبادئ الأساسية والبرامج المعززة للصحة المدرسية في سن مبكرة، وصولًا إلى إيجاد بيئة مدرسية تعليمية صحية ملائمة لجميع فئات المجتمع المدرسي.

أنهت وزارة التعليم تدريب 180 مشرفًا ومشرفة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع "البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين في المدارس". ويستهدف المشروع، المشرفين والمشرفات والموجهين الصحيين والموجهات الصحيات من الشؤون الصحية المدرسية بإدارات التعليم في المناطق والمحافظات؛ سعياً من... pic.twitter.com/p8ILwF8iol— وزارة التعليم - عام (@moe_gov_sa) August 21, 2023حقائب تدريبية متخصصة

بدأت وزارة التعليم العمل في المشروع وفق خطة زمنية انطلقت خلال العام الدراسي 1444هـ، متضمنًا حقائب تدريبية في عدد من الموضوعات المتخصصة، كالإسعافات الأولية، والعنف الجسدي والنفسي، والسلوك الصحي.

إضافة إلى آلية التنظيم والمشاركة في الاجتماعات والندوات والمؤتمرات الصحية، والتعريف بقطاع الرعاية الصحية في المملكة، إلى جانب تطوير قدرات الموجهين الصحيين في إعداد التقارير والتعامل مع نظام نور.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم الرياض المملكة العربية السعودية وزارة التعليم السعودية وزارة التعلیم

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اجتماعا مع المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والدكتورة إيمان علي مديرة إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة، وذلك للاطمئنان على سير انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة وتوفير الحلول اللازمة لضمان إنتظام طلاب مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض الملحقين بمدرسة السادات الإبتدائية بالمدينة.

أكد محافظ الشرقية، ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب بمختلف الإدارات التعليمية واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تحقيق انضباط وانتظام العملية التعليمية لضمان انتظام اليوم الدراسي وتقديم تعليم جيد لهم يتماشى مع تطورات العصر الحديث فهم يمثلون نواة لصنع مستقبل البلاد.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بمراجعة المدارس والتأكد من إجراء أعمال الدهان لكافة الفصول المدرسية وإزالة أي ملصقات على الحوائط لإعادة الوجه الجمالي لها وذلك بمعرفة إدارة التعليم الفني بالمديرية.

كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم بإيجاد الحلول اللازمة لضمان إنتظام طلاب وطالبات مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بقوة 4 فصول وتضم 101 طالب وطالبة، حيث أنها ملحقة بمدرسة السادات الإبتدائية ولتخفيف الكثافة بها.

مقالات مشابهة

  • الرقابة الصحية: نعمل على التوسع في تطبيق التأمين الصحي الشامل بمختلف محافظات
  • طريقة تحميل الكتب المدرسية عبر موقع وزارة التربية والتعليم.. رابط مباشر
  • محافظ الشرقية يعقد اجتماعاً لمتابعة سير انتظام العملية التعليمية بالمدارس
  • وكيل «صحة الشرقية» يقود حملة توعية بالمدارس عن وحدات إذابة الجلطات 
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • تعليمات من «التعليم» لمديري إدارات التجريبيات على مستوى الجمهورية
  • بالفيديو.. "عبدالعفار": المجلس الصحي المصري هدفه تطوير التعليم المهني ما بعد الجامعي
  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس