موقع 24:
2024-09-19@23:08:47 GMT

الدبلوماسية الإنسانية

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

الدبلوماسية الإنسانية

يتواصل العطاء الإماراتي هذه الأيام بشكل كبير كعادته في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين والمحرومين على مستوى العالم، وفق ما خططت له القيادة الرشيدة قبل أكثر من 50 عاماً، وحملت لواء الإنسانية القيادة الحكيمة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي يحرص على متابعة هذا الملف على الدوام، تحت عنوان رئيسي هو إغاثة الإنسان في أي مكان في العالم.

يواصل مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية تقديم الدعم للاجئين السودانيين

في جمهورية سيشل افتتح مستشفى بمكرمة من الشيخة فاطمة بنت مبارك

تدشين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع النقعة السكني في محافظة اللاذقية السورية، الذي يضم 47 وحدة سكنية "مسبقة الصنع" يهدف لإيواء العشرات من الأسر السورية التي فقدت منازلها جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلد الشقيق وجمهورية تركيا الصديقة في 6 فبراير الماضي، حيث أعلنت الهيئة في أبريل (نيسان) الماضي، عن بدئها بتجهيز 1000 وحدة سكنية "مسبقة الصنع" في 7 مناطق بمحافظة اللاذقية بكلفة 65 مليون درهم، تكفي لإيواء آلاف الأسر السورية.

ويواصل مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد تقديم الدعم الإغاثي للاجئين السودانيين والمجتمع المحلي، ووزع سلالاً غذائية استفادت منها 1200 أسرة، بالإضافة للمستشفى الميداني الذي يقدم العلاج والإسعاف للآلاف في هذه الدولة.

وفي تواصل للجهود الإنسانية الإماراتية، افتتحت هيئة الهلال الأحمر قاعتي أبوظبي والظفرة في جامعة تشرين بمحافظة اللاذقية السورية، وذلك ضمن مبادرة فرسان التعليم التي أطلقتها الهيئة لدعم التحول الرقمي وتوفير لوازم التدريب في كليات الجامعة.

وفي جمهورية سيشل افتتح الرئيس وافل رامكالاون، المستشفى الجديد الذي أقيم بمكرمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، في جزيرة لاديج، بكلفة تزيد على 25 مليون درهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

هذه المشاريع غيض من فيض عطاء الإمارات، كونها تحمل علم الريادة على المستوى العالمي في تقديم الدعم الإنساني والإغاثي، وهذه الجهود تأتي في إطار سياسة الإمارات الخارجية التي تهدف إلى تقديم المساعدة والدعم للدول والشعوب المتأثرة بالنزاعات والأزمات والكوارث، والتي نستطيع أن نطلق عليها الدبلوماسية الإنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لم يعلن عن توقيع صفقة "رأس بناس" أو أي صفقة محددة اليوم خلال المؤتمر الصحفي.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل الزوايا”، مع الإعلامية سارة حازم طه، والمذاع على قناة "أون"، اليوم، أن الدولة المصرية تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم الاستثمارات فى دراسات لأربع أو خمس مناطق على ساحل البحر الأحمر بهدف الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف أن هذه الخطوة تمثل فائدة كبيرة للاقتصاد الوطنى، حيث تعزز من جذب الموارد وتعمل على تعزيز دور القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذه الصفقات لها فوائد عديدة بخلاف ما تحصل عليه الدولة من هذه الصفقات، حيث تسهم فى تنمية شراكات جديدة وتعزيز التعاون الاقتصادي.

وفى سياق آخر قال "الحمصاني"، إن قضية الدعم بصفة عامة والرؤية المستقبلية التى طرحها رئيس الوزراء وعدد من الخبراء تشير إلى أننا بحاجة لإعادة النظر فى الدعم.

وأضح، أن هذا الموضوع مطروح أمام الحوار الوطنى، حيث ينظر الخبراء فى إمكانية تطبيق نظام دعم نقدى، وفى حالة الوصول إلى توافق بشأن هذا الأمر، فسيكون هناك ضوابط محددة لتنفيذ هذا النظام، مشيرًا إلى أن المواطن قد يتحمل بعض الأعباء، لكن الدولة تسعى جاهدة لتقديم حزم مختلفة للحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا تغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • مدبولي: زيادة أسعار الغاز 50 بالمئة لا يغطي الدعم الذي تتحمله الدولة (شاهد)
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • الفاشر في مرمى النيران.. تصاعد المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع يفاقم الأزمة الإنسانية والسياسية
  • اتيكيت تقديم العزاء.. «ممنوع اللبس الضيق والقصير والشعر الأحمر»
  • الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية في قناة السويس
  • اليونسيف: نواصل تقديم الدعم والتحويلات النقدية للمتضررين في درنة
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • الدعم السريع تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور
  • «الدعم السريع» تتهم مناوي بسرقة المساعدات الإنسانية الموجهة إلى دارفور