كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن رد إسرائيل على العمليات الأخيرة ، قد يتم في ساحات خارجية وليس بالضرورة في الضفة الغربية.


هذا ما ألمح إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش يوآف غالانت ، اللذين أتهما إيران بالوقوف خلف تلك موجة العمليات الحالية في الضفة.

وتعقد الحكومة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء جلسة المجلس الوزاري المصغر ، الكابنيت.


قال غالانت: "إيران تبحث عن أي طريقة لإلحاق الأذى بمواطني إسرائيل". "سنتخذ عدة إجراءات من شأنها أن تعيد الأمن لمواطني إسرائيل - كل الخيارات مطروحة على الطاولة". وأضاف رئيس الوزراء نتنياهو: "نحن في خضم هجوم إرهابي تموله إيران وفروعها. سوف نتخذ اجراءات لوضع حد للقتلة وايضا نضع حدا لمساعديهم من قريب وبعيد ".

منذ بداية عام 2023 ، تم اعتقال آلاف الفلسطينيين للاشتباه في التخطيط لتنفيذ عمليات . على الرغم من ذلك ، فإن الجيش الإسرائيلي يدرك أن عمليات إطلاق النار التي تميز موجة التصعيد الحالية تجعل من الصعب للغاية القضاء عليها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مراسل أكسيوس: نتنياهو سينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران

قال مسؤول إسرائيلي إن أحد أسباب عدم اتخاذ أي قرار في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، هو أن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أراد عقد "جولة تنسيق" مع الإدارة الأميركية، وذلك وفق ما أشار مراسل موقع "أكسيوس" باراك رافيد.

وقال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد: "في حين أن إسرائيل سترد بشكل مستقل على الهجوم الإيراني، فإنها تريد تنسيق خططها مع الولايات المتحدة بسبب التداعيات الاستراتيجية للوضع".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن الثلاثاء، أنه سيختار وقتا مناسبا كي "نثبت قدراتنا الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني، وإن إسرائيل "أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء".

وكان الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أعلن أن لا تهديدات أخرى من إيران في المجال الجوي، مشيرا إلى اعتراض إسرائيل "عددا لا بأس به من القذائف الصاروخية".

وأضاف أدرعي "لا معلومات عن إصابات"، مشيرا إلى أن الجيش في "جاهزية كبيرة دفاعيا وهجوميا". واعتبر أن الهجوم خطير و"ستكون له تداعيات"، على حد تعبيره.

وجاءت تصريحات المتحدث الإسرائيلي بعد دقائق من إطلاق إيران عشرات الصواريخ على إسرائيل. وسمح الجيش الإسرائيلي للسكان بمغادرة الملاجئ في كل أنحاء إسرائيل، بحسب ما قالت رويترز.

كما أعادت سلطات المطارات في إسرائيل فتح المجال الجوي، وأعلنت استئناف عمليات الإقلاع والهبوط في الساعات المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: قمنا بالتصدي لارتفاع أسعار البيض والبطاطس بهذه الطريقة
  • رئيس الوزراء يقدم لقيادة قوات التحالف رؤية الحكومة لتطوير أداء المؤسسة العسكرية والأمنية
  • نتنياهو ينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • مراسل أكسيوس: نتنياهو سينسق مع واشنطن قبل الرد على إيران
  • صحيفتان غربيتان: بهذه الطريقة تمكنت إيران من اختراق أحد أقوى أنظمة الدفاع الجوي في العالم
  • إسرائيل سترد على هجوم إيران خلال أيام.. تقرير يكشف الأهداف المحتملة
  • إيران تقصف إسرائيل.. باحث يكشف لـ «الأسبوع» هل سترد تل أبيب على هجمات طهران؟
  • محمود ياسين يحتفل بالتكريم الثالث لمسلسل محارب بهذه الطريقة «صورة»
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • بهذه الطريقة.. محمد إمام يدعم لبنان