كونمينغ (الصين)- شينخوا

قال سعادة ناصر بن محمد البوسعيدي، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية، إن تاريخ التبادلات بين سلطنة عُمان والصين طويل وعميق، مُعربًا عن تطلعه للارتقاء بالعمل المشترك بين الجانبين وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وتحدث البوسعيدي لوكالة أنباء "شينخوا" الصينية خلال زيارته مدينة كونمينغ بمقاطعة يوننان لحضور الدورة الثامنة لمعرض الصين- جنوب آسيا، وقال- في مقابلة خاصة مع الوكالة الصينية- إن المعرض أصبح منصة مُهمة للبلدان لتعزيز التعاون الإقليمي، وإجراء التبادلات التجارية والثقافية على قدم المساواة بين دول العالم بفضل دعم الحكومة الصينية ومشاركة عارضين مهنيين، مضيفًا أن في السنوات الأخيرة، شهدت تبادلات وتفاعلات متكررة بين سلطنة عُمان ومقاطعة يوننان.

وكشف أن معالي السيد محافظ مسقط سيترأس وفدًا لزيارة مقاطعة يوننان بعد المعرض؛ الأمر الذي من شأنه تحقيق المزيد من النتائج المثمرة للجانبين.

وأضاف سعادة السفير العماني لدى الصين: "يُصادف هذا العام الذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين عُمان والصين، وسيواصل البلدان العمل معاً لتعميق شراكتهما الاستراتيجية"، ضمن جهود تعميق التعاون الشامل بينهما وتقاسم الفرص الجديدة للتنمية، في إطار البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق" ومجتمع المستقبل المشترك بين البلدين.

وتابع البوسعيدي قائلًا: "نريد من الشركات والمستهلكين الصينيين أن يعلموا أن عُمان لا تملك فقط النفط، ولكن أيضًا أفضل أنواع اللبان والمنتجات السمكية الغنية في العالم"، مُعربًا عن أمله في مشاركة المزيد من الشركات العمانية في معرض الصين-جنوب آسيا في المستقبل، حتى يتمكن المستهلكون الصينيون من التعرف على ما تزخر به سلطنة عُمان من مختلف المنتجات، وأن تُقبل المزيد من الشركات الصينية للاستثمار في عمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية

نيويورك- العُمانية

وقّعت سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي بنيويورك أمس على البيان المشترك حول إقامة العلاقات الدبلوماسية انطلاقًا من علاقات التعاون والصداقة بينهما.

وقّع على البيان نيابة عن حكومة سلطنة عُمان سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسّان مندوب سلطنة عُمان الدائم لدى الأمم المتحدة، وعن حكومة جمهورية كيريباتي سعادة السفير تيبورورو تيتو المندوب الدائم لجمهورية كيريباتي لدى الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • سلطنة عُمان وجمهورية كيريباتي تقيمان علاقات دبلوماسية
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • السواحة يبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع "أمازون كلاود"
  • سياسي عُماني: مفاوضات مسقط تُبشر بفرص كبيرة لحل ملفات أساسية تنهي معاناة اليمنيين وتحسّن أوضاعهم الاقتصادية
  • غواص يرصد صدفة مشهد تزاوج بين سلحفاتين بحريتين بجزر الديمانيات في سلطنة عُمان
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جاء لتعميق الشراكة ودعم التعاون
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك