انخفضت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، مع ترقب السوق لمعرفة ما إذا كانت الصادرات العراقية عبر ميناء جيهان التركي سيتم استئنافها، مما قد يخفف من شح المعروض الناجم عن تخفيضات تحالف «أوبك +» في حين لا يزال الاقتصاد الصيني المتعثر يلقي بظلاله على توقعات الطلب العالمي.

وتراجع خام برنت بمقدار (8) سنتات إلى (84.

38) دولار للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار (7) سنتات إلى (80.65) دولار للبرميل، وفقا لـ«سكاي نيوز عربية».

كان مصدر بمكتب وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، صرح لوكالة رويترز أمس الاثنين، بأن الوزير وصل إلى العاصمة التركية أنقرة لبحث عدة قضايا منها استئناف صادرات النفط عبر ميناء جيهان.

وأوقفت تركيا صادرات العراق البالغة 450 ألف برميل يوميا عبر خط أنابيب يمتد من شمال العراق إلى تركيا في 25 مارس الماضي، بعد حكم في قضية تحكيم صادر عن غرفة التجارة الدولية.

في السياق ذاته، أدى التشاؤم حيال آفاق الاقتصاد في الصين (ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم)، إلى الضغط على الأسعار وزيادة المخاوف بشأن الطلب على الوقود.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين

تهدد مياه الفيضانات بإلحاق مزيد من الأضرار في ولايتي جورجيا وساوث كارولينا.
بينما يعاني جنوب الولايات المتحدة من آثار إعصار هيلين، وهي عاصفة تسببت في مقتل 64 شخصًا على الأقل، وتدمير منازل وترك ملايين الأشخاص دون كهرباء.تدمير بلداتويتوقع خبراء الأرصاد الجوية هبوب العاصفة التالية من المناطق الاستوائية، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
أخبار متعلقة كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانيةالأكبر منذ بداية الحرب.. تدمير 30 ألف طن ذخيرة لروسياوفي حين جرى استيعاب إعصار هيلين بالكامل في نظام طقس أكبر، ومرت أسوأ الأمطار، فإن مياه الفيضانات ما زالت تتدفق من الجبال إذ دمرت بلدات على طول الطريق، منها آشيفيل بولاية نورث كارولينا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار هيلين المدمر في أمريكا - بي بي سي قطع إمدادات المياه العذبةوتسببت الفيضانات أيضًا في قطع إمدادات المياه العذبة عن السكان.
وأبلغت هيئة مياه جرينفيل في ولاية تينيسي السكان، بأنها غير متأكدة من موعد إصلاح الأضرار.

مقالات مشابهة

  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع سعر النفط وسط اضطرابات في إمدادات الشرق الأوسط المنتجة
  • أمريكا.. ملايين الأشخاص دون كهرباء بسبب إعصار هيلين
  • غارات جوية تستهدف خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والحديدة بالبحر الأحمر
  • كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات
  • نفط البصرة الى ما دون 70 دولارا للبرميل وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • الذهب يسجل زيادة جديدة 25 جنيها في الجرام
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 71.03 دولار للبرميل