أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في ساعة مبكرة الثلاثاء، أن مقاتلة من طراز "سوخوي" تابعة لها، "دمرت" زورق "استطلاع" أوكراني في البحر الأسود.

وقالت الوزارة على تلغرام: "الليلة، دمر طاقم طائرة إس يو-30 سم تابعة لأسطول البحر الأسود، زورق استطلاع تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مرافق إنتاج الغاز الروسي في البحر الأسود" من دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وازدادت الهجمات في البحر الأسود منذ انسحاب روسيا في يوليو من اتفاق تصدير الحبوب الذي تمّ التوصل إليه العام الماضي، بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا.

ويأتي هجوم البحر الأسود، غداة إعلان روسيا إسقاط "طائرتين مسيرتين هجوميتين" فوق منطقة موسكو، بحسب رئيس بلدية العاصمة.

وقال سيرغي سوبيانين على تطبيق تليغرام: "أسقط الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين هجوميتين، واحدة في منطقة كراسنوغورسك والأخرى في منطقة تشاستسي"، مضيفا أن "أجهزة الطوارئ استجابت للحادث".

ولم يعط سوبيانين تفاصيل حول وقوع أضرار أو ضحايا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط الطائرتين مسيرتين فوق منطقة موسكو، مضيفة أنه لم يسجل وقوع إصابات.

ونقلت وكالة "تاس" للأنباء عن مصدر في خدمات الطيران قوله، إن "الحركة الجوية في مطارات فنوكوفو وشيريميتييفو ودوموديدوفو بموسكو، توقفت لفترة وجيزة".

وأشارت الوكالة إلى "تضرر زجاج عدة طوابق" في مبنى سكني في كراسنوغورسك، دون أن تحدد ما إذا كان ذلك ناتجا عن غارة لطائرة مسيرة.

وفي الأسابيع الأخيرة جرى صد هجومين بطائرات مسيرة على الحي المالي في موسكو، مما تسبب بإصابة واجهات المباني الشاهقة بأضرار طفيفة. وفي مايو، أُسقطت طائرتان بالقرب من الكرملين.

وفي وقت متأخر الإثنين، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أسقطت مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود على بعد 40 كيلومترا شمال غرب شبه جزيرة القرم.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا

بروكسل – اعتبر المرشح لمنصب المفوض الأوروبي الأول لشؤون الدفاع أندريوس كوبيليوس أنه ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يزيد قدراته العسكرية استعدادا لمواجهة محتملة مع روسيا.

نقلت وكالة “بلومبرغ” هذا التصريح عن بيان لحزب الشعب الأوروبي، حزب الأغلبية في البرلمان الأوروبي والذي ينتمي إليه كوبليوس.

وقال كوبيليوس، الذي شغل منصب رئيس وزراء ليتوانيا مرتين، إن الاتحاد الأوروبي “يجب أن يكون مستعدا لمواجهة عسكرية مع روسيا في غضون ست إلى ثماني سنوات”.

كما دعا كوبيليوس الاتحاد الأوروبي إلى زيادة قدرته على إنتاج الأسلحة والذخيرة ودعم فكرة إنشاء مخزون من القذائف.

ويواجه كوبيليوس جلسة استماع في البرلمان الأوروبي الشهر المقبل لتعيينه مفوضا للدفاع، وكلفته رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بـ”زيادة الاستثمار في أمن أوروبا وتوحيد صناعة الدفاع الأوروبية المفتتة للغاية”، حسب “بلومبرغ”.

وكانت فون دير لاين أعلنت في وقت سابق عزمها على تحويل الاتحاد الأوروبي إلى تكتل دفاعي، وتعليقا على ذلك، قال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن هذه المبادرة تؤكد النزعة العامة للدول الأوروبية تجاه العسكرة وتصعيد التوتر والمواجهة والاعتماد على الأساليب الصدامية في سياستها الخارجية. وأكد بيسكوف أن روسيا لا تشكل أي تهديد لأحد في الاتحاد الأوروبي، ولا تقوم إلا بالدفاع عن مصالحها.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا:  تدمير ١٠ طائرات أوكرانية فوق مقاطعات عدة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • المفوض الأوروبي المحتمل لشؤون الدفاع يدعو إلى الاستعداد للحرب مع روسيا
  • روسيا تعلن إحباط هجوم أوكراني بـ 113 «مسيّرة»
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين في قصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • تراجع معظم البورصات الخليجية مع تصاعد التوترات بالمنطقة