شهدت الولايات المتحدة، خلال الساعات الـ24 الماضية، عدة أحداث كان أهمهما زيارة الرئيس الأمريكي جزيرة «ماوي» بولاية هاواي في المحيط الهادي، لتفقد آثار حرائق الغابات، وتسليم ترامب لنفسه لسجن «فولتون» بولاية جورجيا، بعد غد الخميس.

ونرصد في التقرير التالي، ما حدث خلال زيارة الرئيس الأمريكي الحالي لولاية هاواي.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه كاد أن يفقد زوجته جيل وسيارته وقطته في حريق اندلع منذ 15 عاما في منزله، مضيفا في كلمة ألقاها للسكان المحليين، في هاواي، التي وصل إليها بعد الحرائق المدمرة في جزيرة «ماوي»، إن جراء ضرب البرق للمنزل، كادت أن يفقد زوجتي، وسيارته 67 كورفيت وقطة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وشهدت «جزيرة ماوي» في ولاية هاواي الأمريكية، حريق غابات في 9 أغسطس الجاري، امتد سريعا إلى مدينة «لاهاينا» السياحية التي احترقت بالكامل، فيما اسفرت الحرائق عن مصرع 114 شخصا، فيما أدرجت السلطات أكثر من 1000 شخص في عداد المفقودين. 

اندلاع حريق بسيط بمنزل بايدن في 2004

وفي عام 2004، اندلع حريق بسيط في منزل جو بايدن، الذي كان سناتورا في ذلك الوقت، وقالت  وسائل إعلام أمريكية، إن برقا ضرب منزل السناتور جوز بايدن، في ديلاوير وسط البلاد، مما أدى إلى نشوب حريق صغير في المطبخ، مشيرة إلى أن جيل استدعت رجال الإطفاء، وتمت السيطرة عليه في 20 دقيقة.

وأمس الاثنين، وصل جو بايدن، برفقة جيل زوجته إلى «مطار كاهولوي» وكان في استقبالهما حاكم هاواي جوش جرين، فيما حمل أشخاص على طول طريق موكب الرئيس الأمريكي، أشخاص يحملون ملصقات تحمل لغة بذيئة وشعارات مؤيدة للرئيس السابق دونالد ترامب.

تفتيش ترامب وأخذ بصمات أصابعه

وفي إطار الاتهامت التي يواجهها ترامب في ولاية جورجيا الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 في الولاية، سيسلم رئيس الإدارة الأمريكية السابق، نفسه لـ«سجن فولتون»، بعد غد الخميس، وفقا لما ذكرته مصادر لشبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

ومن المتوقع وصول الرئيس الأمريكي السابق، إلى «سجن فولتون» بولاية جورجيا، للخضوع لإجراءات الاعتقال، فيما قالت وسائل إعلام، إن دونالد ترامب، سيتم تفتيشه وأخذ بصمات أصابعه، وسيتعين عليه دفع كفالة قدرها 200 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق ولاية جورجيا هاواي بايدن الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا بعنوان "بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين".

محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب بايدن يوضح سبب سوء أدائه في المناظرة أمام منافسه ترامب حلفاء الرئيس الأمريكي جو بايدن

وقال التقرير: "سهام النقد لم تصبه من الجهة المنافسة بل خرجت من جعبته، حلفاء الرئيس الأمريكي جو بايدن ومؤيدوه الديمقراطيون أثاروا تساؤلات جديدة حيال مسعاه للفوز بفترة جديدة لانتخابات الرئاسة الأمريكية العام الحالي، بل إن أحدهم دعاه إلى التنحي عقب الأداء الضعيف في المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي".

وأضاف: "بايدن وفي محاولة لرأب الصدع داخل معسكره لجأ للدعوة إلى لقاء حكام الولايات الديمقراطيين لإعادة ترتيب أوراقه بعدما عبثت رياح الشك بأروقة البيت الأبيض وحزبه الحاكم بعد مناظرة لم تلق استحسانا مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب".

 قادة الكونجريس

وتابع: "الاجتماع يقدم فرصة للرئيس لطمأنة قيادات حزبه بأنه سليم العقل والجسد على الرغم من المناظرة التي أثارت مطالبات بالانسحاب من السباق الرئاسي، وكشف أحد المسؤولين أن بايدن سيجتمع أيضا مع قادة الكونجريس هذا الأسبوع في إطار سعيه لحشد دعم أنصار الحزب وإخماد الحديث عن ضرورة تنحيه".

مقالات مشابهة

  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • طبيب مشهور يكشف عن خضوع بايدن وترامب لعمليات تجميل
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • جراح تجميل في هوليوود يكشف عن عمليات تجميل أجراها بايدن وترامب
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • بعد مناظرته مع ترامب.. سهام النقد تطال بايدن من معسكر الديمقراطيين (شاهد)
  • بايدن وترامب.. مسار يضيق وآخر يتسع نحو البيت الأبيض
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • الديمقراطيون يستعدون لمعركة “نهاية العالم” بعد “كارثة” بايدن