أعلنت موسكو، الإثنين، أنّ تلامذة المدارس الثانوية في روسيا سيتدرّبون على تسيير مسيّرات قتالية اعتباراً من العام الدراسي الجديد الذي يبدأ في سبتمبر المقبل.

وبعد نحو 18 شهرًا من بدء الاجتياح الروسي لأوكرانيا، أظهر برنامج نشرته وزارة التعليم أنّ المراهقين الروس سيتمكّنون من التعرّف على "وسائل الاستخدام العسكري للمسيّرات" أو حتى طريقة "تنفيذ مهام الاستطلاع باستخدام مسيّرة".

وستتاح لهم أيضًا فرصة "تنفيذ عمليات تجريبية ملموسة للمسيّرات" وتعلّم طرق درء "مسيّرات العدو".

وتستهدف هذه الصفوف شريحة التلامذة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا في إطار "التدريب العسكري الأساسي".

وهذا التدريب الذي كان يُعطى في الحقبة السوفيتية قبل أن يتمّ التخلي عنه، أعيد العمل به اعتباراً من العام الدراسي 2023-2024.

ويقدّم هذا التدريب تعريفًا لأسلحة الحرب مثل بندقية كلاشنيكوف الهجومية ويتضمّن 140 ساعة على الأقلّ من الدروس.

وفي نوفمبر 2022، أوضح صاحب المبادرة النائب سيرغي ميرونوف أنّ "إدخال مثل هذه المادّة إلى المدارس سيسمح بالإعداد المنهجي للمواطنين لمواجهة محتملة مع العدو".

وتُستخدم المسيّرات على نطاق واسع في النزاع في أوكرانيا من كلا الجانبَين، ويتمّ استهداف الأراضي الروسية بشكل شبه يومي بهجمات من هذا النوع.

ومنذ بدء النزاع، أُدخلت في المدارس الروسية العديد من المبادرات الهادفة إلى تنمية الروح الوطنية والمحمّلة برسائل معادية للغرب.

وبذلك بات الأسبوع المدرسي يبدأ بالنشيد الوطني الروسي ومراسم رفع العلم و"محادثات عمّا يهمّ" تهدف خصوصاً للتطرّق إلى الأعمال العدائية في أوكرانيا ولتبرير الاجتياح الروسي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاجتياح الروسي كلاشنيكوف المدارس الروسية روسيا المدارس الثانوية حرب أوكرانيا عام على حرب أوكرانيا الاجتياح الروسي كلاشنيكوف المدارس الروسية أزمة أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

المجلس الأعلى للجامعات يوافق على استقلال جامعة الغردقة

وافق المجلس الأعلى للجامعات على انفصال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى "جامعة الغردقة" مع اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الدوري، برئاسة الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور مصطفى رفعت أمين المجلس وأعضاء المجلس، بمقر جامعة الأزهر.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على إنشاء جامعة بنها التكنولوجية بأرض الجامعة بالعبور، بناءً على قرار مجلس جامعة بنها، واتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة بالتعاون بين مجلس الجامعات التكنولوجية وجامعة بنها.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية السياحة والفنادق بفرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة.

ووافق المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بكلية التربية بجامعة الأقصر.

كما وافق المجلس الأعلى للجامعات على اعتماد اللائحة الداخلية وبدء الدراسة ببرنامج الماجستير الأكاديمي في تخصصات (المشتريات سلاسل الإمداد – إدارة المشروعات)، بكلية إدارة الأعمال جامعة اسلسكا.

المجلس الأعلى للجامعات يحدد خريطة العام الدراسي الجديد 

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن المجلس الأعلى للجامعات وافق على الخريطة الزمنية في العام الدراسي الجديد 2024/2025، والذي يبدأ السبت 28 سبتمبر 2024. 

وتستمر الدراسة بالفصل الدراسي الأول في العام الدراسي الجديد لمدة 14 أسبوعًا تنتهي الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025. 

وتبدأ إجازة منتصف العام الدراسي الجديد اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهي الخميس 6 فبراير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا. 

وتنتهي الدراسة في العام الدراسي الجديد الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثاني خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

مقالات مشابهة

  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025
  • الكرملين يستبعد تقدما دبلوماسيا فوريا مع كييف بعد تبادل سجناء مع الغرب
  • موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024
  • موسكو: مستعدون للتسوية في أوكرانيا انطلاقا من الواقع الجديد على الأرض
  • مجلس الفيدرالية الروسي يحدد شروط التفاوض مع أوكرانيا
  • روسيا: مستعدون لحل أزمة أوكرانيا بما يخدم مصالحنا
  • وزيرا دفاع وخارجية بريطانيا يتوجهان لقطر للمساهمة في إنهاء الحرب بغزة
  • "بيزنس إنسايدر": صواريخ "آر-37" تهدد مقاتلات "إف-16" بسماء أوكرانيا
  • المجلس الأعلى للجامعات يوافق على استقلال جامعة الغردقة
  • بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات 28 سبتمبر