RT Arabic:
2024-09-29@09:38:51 GMT

SAIPA الإيرانية تخطط لتصنيع سياراتها في روسيا

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

SAIPA الإيرانية تخطط لتصنيع سياراتها في روسيا

أعلن ممثلو شركة SAIPA الإيرانية أن شركتهم تخطط لإنتاج بعض نماذج سياراتها في روسيا.

وخلال معرض MIMS Automobility Moscow 2023 في موسكو قال ممثلو الشركة:"تخطط SAIPA الإيرانية لتصنيع بعض سياراتها في روسيا، ويجري الحديث هنا عن سيارات Shahin وسيارات P90".

وبالنسبة لسيارات Shahin التي سيتم تصنيعها في روسيا فستكون مبنية على منصات Toyota B، ومزودة بمحركات M15TC  توربينية بسعة 1.

5 ليتر تولد عزما يعادل 112 حصانا، أما سيارات P90 فتعتبر نسخة مطورة عن سيارات Logan 1 من الجيل الأول، وستحصل على محركات ME16 بسعة 1.6 ليتر وعزم 115 حصانا.

إقرأ المزيد تحفة يابانية أخرى تظهر في عالم السيارات العائلية المتطورة

ومن المتوقع أن يتم إنتاج السيارات المذكورة في روسيا في مصانع Renault-Nissan التي تم إيقافها عن العمل، إذ يشير ممثلو SAIPA إلى أن الأمر سيكون ممكنا وخصوصا أنه كان لدى شركتهم خبرة في صناعة السيارات الفرنسة قبل العقوبات على إيران.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة SAIPA الإيرانية كانت قد أعلنت في فبراير الماضي عن بدء مبيعات سيارة Quik الهاتشباك وسيارتي Saina و Shahin بنسخة السيدان في الأسواق الروسية، وضمن عقود تم توقيعها في 25 يناير العام الجاري.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا رينو فی روسیا

إقرأ أيضاً:

تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب

بعد زيارة اعتقدت أنها بسيطة للطبيب بعد إصابة في كتفها، أصبحت أم لطلفين، تخطط لإقامة جنازتها بعد تشخيص إصابتها بسرطان في مراحله النهائية.

وقالت إيريكا ديارتي كار، التي تبلغ من العمر 33 عامًا الآن، إنها مصابة بشكل عدواني للغاية من سرطان الخلايا الصغيرة في الرئة عندما كانت تبلغ من العمر 30 عامًا فقط، علمت الأم العزباء لطفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وطفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بوجود أورام متعددة منتشرة في جميع أنحاء جسدها، وفق "دايلي ميل".

وقالت: "في تلك اللحظة، كان الضرر قد وقع بالفعل، تغيرت حياتي وحياة أطفاي بالكامل إلى الأبد.

وبعد تلقي تشخيص إصابتها بالسرطان، تم تشخيص إصابتها بمتلازمة كوشينغ بعد عامين وفي سبتمبر (أيلول) من هذا العام أصبحت علاجاتها غير فعالة.
وتسبب هذا في زيادة وزنها بسرعة، أكثر من 60 رطلاً في غضون أسابيع، وبدأت تعاني من تدهور العضلات والعظام وارتفاع ضغط الدم ووجه القمر ومرض السكري من النوع 2.

وذكرت أن مرض كوشينغ يمنعها أيضًا من القدرة على المشي، غير أنها استمرت في العمل بدوام كامل لأطول فترة ممكنة، ولم تأخذ إجازة سوى شهرين للمواعيد والعمليات الجراحية والخزعات والعلاجات الإشعاعية والكيميائية.
وبدأت حملة لجمع التبرعات، طالبة المساعدة بأي طريقة يستطيعها أي شخص، مع هدف 5000 دولار على GoFundMe  ليتم توجيهها نحو جنازتها والمساعدة في دعم أطفالها بعد وفاتهاـ أوضحت ديارتي-كار أنها تريد قضاء الوقت مع أطفالها دون أن تمرض من العلاجات والأدوية، وقالت إن كل طاقتها تذهب الآن نحو أطفالها،

 وقالت في طلبها للتبرعات: "نظرًا لعدم تمكني من العمل منذ أشهر الآن، ليس لدي أي أموال مدخرة أو أي تأمين على الحياة مخصص لهذا الموقف. إذا كان بإمكانك التبرع أو مشاركة أي شيء، فسأكون ممتنًة".
وتجاوزت حملة جمع التبرعات منذ ذلك الحين أكثر من 750 ألف دولار، بعد تعاطف واسع مع مصير الأم والطفلين اللذين سيبقيان وحدهما.

مقالات مشابهة

  • تخطط لجنازتها بعد زيارة قصيرة للطبيب
  • سامسونج تخطط لإطلاق Galaxy S25 Ultra بذاكرة رام 16 جيجابايت
  • سقوط تشكيل عصابي لإدارته ورشة لتصنيع الأسلحة النارية
  • مصر تستعدّ لتصنيع سيارات «لادا» جديدة
  • الأمم المتحدة تقرر تعليق جميع الأنشطة غير المنقذة للحياة بمناطق المليشيات الحوثية
  • ضبط مصنع متكامل لتصنيع المواد المسكرة في منطقة النواقية
  • انطلاق حافلات “أمل واي” بأكادير و “الديباناج” يترصد السيارات المخالفة
  • ممثلو جمعيات المودعين: الظروف القاهرة لن تثنينا عن التحركات الميدانية لاستعادة حقوقنا
  • القبض على عنصر إجرامي يدير ورشة لتصنيع المخدرات بالإسماعيلية
  • إسرائيل تخطط لاستهداف فصائل عراقية في بغداد