شهدت أسعار 5 سلع أساسية، تراجعا ملحوظا خلال الأيام الماضية، حتى اليوم الثلاثاء 22 أغسطس، نتيجة للجهود الكبيرة المبذولة من الدولة، من أجل تخفيض أسعار هذه المنتجات، تطبيقا لحزمة قرارات الحماية الاجتماعية، للتخفيف عن كاهل المواطن، إذ تؤثر هذه السلع بشكل كبير ويومي على حياة المواطن، لاستخدامها بشكل دوري.

ونرصد في هذا التقرير، السلع التي انخفضت أسعارها خلال الأسبوع الحالي، قبل وبعد التراجع، وفق ما أعلنته الجهات المعنية:

تراجع في أسعار الأرز

واصلت أسعار الأرز اليوم تراجعها في الأسواق المصرية، وتختلف قيمة التراجع حسب كل نوع، والمتجر الذي يفضل المواطن الشراء منه، بحسب تصريحات حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين لـ«الوطن»، مضيفا أنّ تلك الانخفاضات مستمرة في الأسواق منذ عدة أشهر حتى الآن، وازدادت بداية من شهر أغسطس الجاري، نظرا لبدء موسم حصاد الأرز، وتوجد توقعات قوية بتلك التراجعات التي تشهدها الأسواق الفترة الحالية، وتوقعات أخرى بمزيد من الانخفاض. 

وأوضح نقيب الفلاحين، أنّ الفترة الحالية تشهد إقبالا كثيفا من جانب المواطنين على شراء الأرز، نظرا لانخفاض الأسعار الفترة الحالية، وباعتباره وجبه أساسية لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للعديد من المواطنين. 

تراجع في أسعار الدواجن

كما تراجعت أسعار الدواجن الأحد 20 أغسطس، وسجلت تراجعا جديدا في الأسواق والمحال، وصل إلى جنيهين، وذلك بعد أن تراجعت السبت بنحو 10 جنيهات، ليصل إجمالي هبوط أسعار الدواجن خلال يومين إلى 12 جنيها، وفقاً لما صرح به سامح السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة في الغرفة التجارية بالجيزة لـ«الوطن». 

تراجع في أسعار البن

واصلت العقود الآجلة لبن «أرابيكا» تراجعها في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتراجع بمقدار 1.52 دولار للرطل الواحد، مقتربة من أدنى مستوياتها في سبعة أشهر، إذ يراقب المتداولون المراحل النهائية من الحصاد في البرازيل، أكبر منتج للبن، في وقت يظل فيه المنتجون حذرين ويصعب عليهم الانخراط في الصفقات الختامية.

تراجع في أسعار المانجو

شهدت أسعار المانجو في محافظة الإسماعيلية انخفاضا كبيرا في الأسعار، السبت، وصل إلى نحو 30% من الأسعار عن الأسواق، بالتزامن مع انطلاق مهرجان الإسماعيلية، الذي يستمر ليومين في المحافظة.

وافتتح اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، الجمعة الماضية، الملتقى التصديري للمانجو بنادي الجولف في الإسماعيلية، يرافقه عدد من السفراء وممثلي القنصليات، وعدد من شركات إنتاج المانجو وشركات التصدير.

تراجع في أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الإثنين، مع تراجع محدود للأوقية بالبورصة العالمية، وسط ترقب الأسواق لاجتماع محافظي البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج الأمريكية يوم الجمعة المقبل، للحصول على مؤشرات حول توجهات الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

سلع تراجعت أسعارها

من ضمن السلع التي تراجعت أسعارها الزيت والدواجن ومنها ما يلي:

سجل سعر لتر زيت عباد الشمس نحو 63.55 جنيه، بتراجع 1.71 جنيه.

سجل سعر كيلو العدس المعبأ نحو 45.41 جنيه، بتراجع 44 قرشا.

سجل سعر لتر زيت الذرة كريستال نحو 73.88 جنيه، بتراجع 2.65 جنيه.

سجل سعر كيلو الدواجن الطازجة نحو 88.24 جنيه، بتراجع 1.66 جنيه.

سجل سعر كيلو الفول السائب نحو 35.27 جنيه، بتراجع 2.36 جنيه.

سجل سعر كيلو الجبن الرومي نحو 188.04 جنيه، بتراجع 11.65 جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تراجع أسعار تراجع أسعار الدواجن تراجع أسعار الأرز تراجع فی أسعار تراجعت أسعار سجل سعر کیلو

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار بورصة الدواجن اليوم الخميس 4-7-2024

أعلنت أسعار بورصة الدواجن عن تراجع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الخميس 4-7-2024 عبر منصتها الرسمية على الإنترنت، إذ شهدت الأسواق حالة من انخفاض الأسعار مقارنة ببداية التعاملات.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

وسجلت أسعار الفراخ البيضاء 72 جنيهًا من أرض المزرعة بدلًا من 75 جنيها، بينما تباع للمستهلكين بمبلغ يتراوح بين 80 و84  جنيهًا على حسب المنطقة، ويأتي هذا التراجع لليوم الثالث على التوالي.

وتراجعت أسعار الدواجن اليوم خلال التعاملات اليوم، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب، وكذلك زيادة المعروض في الأسواق وتراجع أسعار الأعلاف.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 112 جنيهًا، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 120 و135 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي 

وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 125 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 130 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات

وسجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 72 جنيهًا على أرض المزرعة.

وتتغير أسعار الدواجن بشكل يومي، خاصة أنَّ الأسعار في المحلات يضاف عليها مصاريف النقل والمكسب، كما أنَّ السعر النهائي يختلف من منطقة لأخرى.

مقالات مشابهة

  • أسعار السمك اليوم السبت 6-7-2024 بالأسواق.. السردين المجمد بـ87 جنيها
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الجمعة في مصر بعد الانخفاض
  • أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 5-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • أسعار النفط تتجه للمكاسب الأسبوعية الرابعة على التوالي
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق.. البلطي بـ86 جنيها
  • الفراخ البلدي بـ 140 جنيها.. تراجع أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • انخفاض أسعار الدولار نهاية تعاملات البنوك اليوم الخميس
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الخميس 4-7-2024 بأسواق الدقهلية
  • تراجع أسعار بورصة الدواجن اليوم الخميس 4-7-2024
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا