كشف طبيب عن الصلة بين المشكلات الصحية الشائعة التي تسببها أنماط الحياة الحديثة وعادات النوم.

بين ساعات العمل الطويلة والوجبات الغذائية التي تغذيها الأطعمة المريحة ولكن فائقة المعالجة، لا تتيح أنماط الحياة الحديثة في كثير من الأحيان مساحة كبيرة للعادات الصحية.

وأوضح الدكتور تيم ميرسر، شريك الممارس العام في Wirral، أن عوامل مثل ضعف التوازن بين العمل والحياة، والوجبات الغذائية منخفضة القيمة، وقلة الحركة، وإعدادات المكتب غير الصحيحة، والكحول الزائد والكافيين والعادات الضارة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن تضع الأساس لعدد من المشاكل الصحية.

وحذر الطبيب العام من أن العديد من مشاكل الصحة العقلية والجسدية أصبحت أكثر انتشارا بين المرضى الذين يطلبون المساعدة الطبية.

وسلط الدكتور ميرسر الضوء على حالات مثل الأرق وارتجاع الحمض وضعف الدورة الدموية وآلام العضلات ومشاكل الهضم والقلق.

إقرأ المزيد مكمّل غذائي قد يحسن النوم والمزاج وصحة القلب

وشارك مخاوفه مع المتخصصين في النوم في Opera Beds، الذين يسلطون الضوء على الفوائد الصحية للنوم المرتفع، لا سيما في وضع "انعدام الجاذبية" الذي طورته وكالة ناسا.

ويتم تحقيق ذلك عن طريق رفع رأسك وقدميك أعلى قليلا من مستوى قلبك أثناء استلقائك على ظهرك، فإن وضع النوم يحاذي عمودك الفقري بشكل طبيعي.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد في مكافحة بعض المشكلات الصحية الشائعة التي وصفها الطبيب، بما في ذلك آلام العضلات والأرق ومشاكل الهضم والدورة الدموية.

وقال الدكتور ميرسر: "في السنوات الأخيرة، كانت هناك زيادة ملحوظة في الظروف الصحية التي تأثرت بعادات نمط الحياة الحديثة، والتي يتعارض الكثير منها مع بيولوجيتنا الطبيعية. غالبا ما تتضمن أنماط نمط حياتنا الحالية نشاطا بدنيا أقل وتفاعلات اجتماعية أقل مقارنة بالأجيال السابقة".

ووفقا للخبير، يميل الأشخاص الذين يتمتعون بصحة أفضل إلى النوم بشكل أفضل، ومن المرجح أن يتمتع أولئك الذين ينامون جيدا بحياة صحية.

وعلى الرغم من أنك ربما لا يمكنك تخيل قضاء يومك بدون فنجان من القهوة، إلا أن الإفراط في شرب القهوة قد يكون ضارا بنومك وبالتالي ينبئ بأخبار سيئة لصحتك العامة.

وشارك الدكتور ميرسر أن الكافيين الزائد يمكن أن يحفز على مشاكل في دورة نومك.

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البحوث الطبية الصحة العامة امراض

إقرأ أيضاً:

أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟

أعلنت قناة إكسترا نيوز، تعيين الدكتور محمد الطيب، نائبا لوزير الصحة والسكان، ضمن التغييرات الوزارية وتشكيل حكومة جديدة، ويستعرض «الوطن» فى التقرير التالى السيرة الذاتية الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان والتي جاءت على النحو التالي:

السيرة الذاتية للدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان

- الدكتور محمد الطيب أستاذ مساعد في علوم طب الأسنان.

- حصل على العديد من الشهادات العلمية محليا ودوليا.

- حصل على دكتوراة طب الأسنان من جامعة عين شمس 2017، وزمالة من جامعة آخن بألمانيا عام 2015، برنامج القيادة للقرن الحادي والعشرين كلية جون كينيدي للعلوم الحكومية بجامعة هارفارد عام 2019، ودبلومة الريادة في المجال الطبي من كلية الطب جامعة هارفارد، ماجستير إدارة الأعمال بجامعة أسلسكا كلية الدراسات العليا في الإدارة، ودورات تدريبية في الحوكمة والتنمية المستدامة ومكافحة الفساد، ودورة الريادة في النظم الصحية في مصر بتنظيم من البنك الدولي ووزارة المالية في 2023.

- حصل على شهادة التدريب على الشراكة مع القطاع الخاص في المجال الصحي بكلية فرانكفورت للتمويل والإدارة بهامبورج – ألمانيا في 2022.

- تقلد الدكتور محمد الطيب عددا من الوظائف الإدارية داخل وزارة الصحة والسكان ووزاة التعليم العالي، آخرها منصب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشؤون الفنية من مارس 2022.

- عضو اللجنة الاستشارية الدائمة للتربية والتعليم بمنظمة الألكسو من 2022، المدير التنفيذي للمنتدى العالمي للصحة والسكان والتنمية من 2023، مستشار وزير الصحة والسكان للحوكمة والشؤون الفنية، أمين عام اللجنة العليا لإنشاء فروع الجامعة الدولية والمؤسسات الجامعية، المدير التنفيذي للمنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي 2019 و2020، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتخطيط الاستراتيجي والشؤون الفنية من 2017 وحتى 2022.

وضع خطة قطاع الرعاية الصحية في مصر 2024-2030

- يمتلك الدكتور محمد الطيب خبرات واسعة ساعدت على تأهيله لتولي منصب نائب وزير الصحة والسكان، ومنها الاشتراك في وضع خطة قطاع الرعاية الصحية في مصر 2024-2030، والإشراف المباشر على الاجتماعات الدورية لقيادات وزارة الصحة، وتنفيذ أعمال المتابعة والتقييم لكافة التكليفات الصادرة عن تلك الاجتماعات، الإشراف المباشر على الانتهاء من تقييم البرامج والأداء طبقا لخطة وزارة الصحة والسكان في خطة الحكومة المقدمة لمجلس النواب.

- الإشراف والاشتراك في الانتهاء من الهيكل التنظيمي الجديد لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها، وكذا بطاقات الوصف الوظيفي ضمن رؤية الوزارة للتطوير المؤسسي، والإشراف المباشر على الانتهاء من كافة التكليفات الرئاسية وتكليفات مجلس الوزراء، والإشراف والمتابعة لحملة «100 يوم صحة»، والتي أطلقها رئيس مجلس الوزراء، والإشراف والمتابعة لملف الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة والسكان، وعضوية اللجنة التنسيقية للتأمين الصحي الشامل.

- نجح الدكتور محمد الطيب في إنجاز عدد من الملفات الهامة إبان توليه منصب مساعد وزير الصحة والسكان للحوكمة والشؤون الفنية، ومن بينها الإشراف على تطبيق الحوكمة والرقابة بكافة قطاعات وزارة الصحة والسكان، وتولى الإشراف على إدارة الحوكمة بالوزارة، وإدارات الحوكمة بالمحافظات وإعداد وتدريب الكوادر محليا ودوليا، وتطبيق سياسات الحوكمة للعمل على تحقيق مبادئ النزاهة والشفافية والإرتقاء بجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين تنفيذا لتكليفات الرئيس.

- أشرف «الطيب» على إنجاز الخريطة الصحية لجمهورية مصر العربية، بالتعاون مع البنك الدولي، وتابع ملف السياحة الصحية وسبل النهوض به والتنسيق مع الجهات المعنية عام 2022

- كما نجح الدكتور محمد الطيب في إنجاز مهام عديدة خلال توليه منصب مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون الفنية، انعكست بشكل كبير على نجاحات الوزارة والتماشي مع سياسة القيادة السياسية في الاهتمام بالتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، ومن بينها المدير التنفيذي للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي بمصر في نسخته الأولى أبريل 2019 والنسخة الثانية 2020 على التوالي، والمشاركة في تطوير استراتيجية مصر للذكاء الاصطناعي.

- تولى الدكتور محمد الطيب منصب أمين عام اللجنة العليا لإنشاء أفرع الجامعات الأجنبية والمؤسسات الجامعية في مصر، ومراجعة ملفات الأفرع والإجراءات السياسية للتقديم، وشارك في تشريع قانون فروع الجامعات الأجنبية في مصر.

- حقق الدكتور محمد الطيب نجاحات كبيرة في تمثيل مصر ووزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي في المشاركات الدولية في العديد من دول العالم.

 

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • احذر 6 وضعيات خاطئة في طريقة النوم.. تسبب مشكلات كبيرة بالرقبة
  • عادة ليلية تؤتر على صحة الجلد والحيوانات المنوية
  • عادة تؤثر على صحة الحيوانات المنوية في فصل الصيف
  • 6 عادات خاطئة تجنبها عند الاستيقاظ من النوم.. تسبب الخمول والتوتر
  • التحديات الصحية للشيخوخة: نظرة شاملة على التحديات والحلول
  • احذر 4 عادات خاطئة تضر مكيف السيارة.. إحداها قد تسبب انفجاره
  • 3 عوامل رئيسية تسبب مشاكل صحة القلب لدى الشباب
  • بعد انقطاع الطمث.. فقدان الأسنان بسبب أمراض اللثة يشير لوجود مشاكل صحية