قبل انتهاء الميركاتو الصيفي، يبحث النادي الأهلي عن تقوية صفوفه بمهاجم أجنبي وعينه على كأس العالم للأندية 2023 التي يشارك بها الأهلي للمرة الرابعة على التوالي.

ويأمل الأهلي خلال هذه النسخة أن يصل إلى نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه، على الرغم أنها الأصعب والأكثر قوة وتنافسية.

من ينافس الأهلي في كأس العالم للأندية ؟

يدخل الأهلي البطولة ممثلًا عن قارة إفريقيا حيث يصطدم باتحاد جدة السعودي الفريق القوي الذي يضم بين صفوفه كل من كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم، ونجولو كانتي وفابينيو، وجوتا، مع إمكانية ضم محمد صلاح قبل انتهاء الميركاتو.

كما ينافس الأهلي فريق مانشستر سيتي بطل أوروبا والمرشح الأقوى للبطولة، إلى جانب كلا من أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي - بطل كونكاكاف، أوكلاند سيتي النيوزيلندي - بطل أوقيانوسيا، ويتبقى تحديد بطل أمريكا الجنوبية، والذي سيتم تحديده يوم 4 نوفمبر القادم. 

موعد قرعة كأس العالم للأندية 

بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA إقامة حفل قرعة كأس العالم للأندية 2023 في مدينة جدة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم أن قرعة كأس العالم للأندية 2023 يوم 7 سبتمبر المقبل ستجرى في فندق بارك حياة بمدينة جدة التي تستضيف الحدث بتواجد نادي الاتحاد الممثل للمدينة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية خامس دولة يخوض بها الأهلي منافسات كأس العالم للأندية، بعد اليابان والمغرب وقطر والإمارات.

والقرعة ستجرى في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة بحضور ممثلي جميع الأندية المشاركة في البطولة.

مشوار البطولة ومواجهات الأهلي 

بحسب ما كشفت تقارير، فإن ضربة البداية للبطولة ستكون يوم 12 ديسمبر بمدينة جدة بلقاء كل من اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي وهي المباراة التي من المتوقع أن يعبرها بطل السعودية بسهولة.

يلتقي اتحاد جدة في دور الـ 8 الأهلي المصري أو أوراوا ريد داياموندز الياباني - بطل آسيا، وكلوب ليون المكسيكي - بطل كونكاكاف، وقد يتم استبعاد  أوراوا ريد داياموندز الياباني من هذه الاحتمالية؛ بسبب انتساب الفريقين لنفس القارة، وهو ما يجعل مواجهة الأهلي واتحاد جدة محتملة بنسبة 50% وهي المواجهة التي ستُلعب يوم 15 ديسمبر.

الفائز سينتقل إلى دور نصف النهائي ليلتقي أحد بطلي أوروبا (ماشستر سيتي) أو بطل أمريكا الشمالية وذلك يومي يومي 18 و19 ديسمبر.

وستقام مباراتي تحديد المركز الثالث والمباراة النهائية التي يطمح الأهلي أن يكون طرفًا فيها يوم 22 ديسمبر.

لا يفوتك..

قرعة كأس العالم للأندية 2023| الأهلي في مواجهة بنزيما وهالاند ينتظر.. مشوار البطولة المشوار الأقوى والبطولة الأصعب| قرعة كأس العالم للأندية.. الأهلي يصطدم بنجوم العالم تطور جديد في صفقة انتقال محمد صلاح.. ماذا فعلت جماهير اتحاد جدة؟ بالجنيه المصري| راتب محمد صلاح في اليوم والساعة حال انتقاله للدوري السعودي..رقم لا يُصدق

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كأس العالم للأندية 2023 كأس العالم للاندية الأهلى مانشستر سيتي اتحاد جدة قرعة كأس العالم للاندية قرعة کأس العالم للأندیة کأس العالم للأندیة 2023 اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

نجم منتخب مصر السابق: ما يحدث الآن عبارة عن عك كروي

قال الكابتن هشام يكن، نجم منتخب مصر والزمالك السابق، إن هناك ضرورة لحل اتحاد كرة القدم، وإعداد اتحاد جديد، يقوم بإعداد برنامج يحتوي على عدد الفرق التي تشارك في الدوري، بمواعيد منتظمة حتى لا تحدث أي عطلة.

وأضاف "يكن"، خلال حواره مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن النادي الأهلي لديه لاعيبة ستنضم إلى المنتخب الأوليمبي، وبالتالي سيحدث تأجيل في المباريات.

ولفت إلى أن تأجيل المباريات سينعكس على عدم حصول اللاعب على فترة راحة جيدة، مما سينعكس سلبًا على أداء اللاعيبة في المباريات، معقباً: "ما يحدث الآن عبارة عن عك كروي".

وأشار إلى أن بيان مجلس إدارة الزمالك الخاصة بالتحكيم، وتكملة جدول مباريات الدوري، لم يؤدي إلى أي استفادة للنادي، ولكنه محاولة لإثبات ما حدث.

مقالات مشابهة

  • نجم منتخب مصر السابق: ما يحدث الآن عبارة عن عك كروي
  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • شاهد بث مباشر مباراة البرتغال وسلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024
  • عبدالجليل: الوجوه التي تدير اتحاد الكرة لابد من تغييرها
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية