الراي:
2024-10-02@02:05:55 GMT

بايدن للناجين من حرائق الغابات في هاواي: نحن معكم

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن للناجين من حرائق هاواي أن الحكومة لن تتخلى عنهم، وذلك خلال قيامه بجولة لمعاينة الدمار الذي خلفته أسوأ حرائق غابات تشهدها الولايات المتحدة منذ أكثر من قرن.

وتولى الرئيس البالغ 80 عاما مهمة التخفيف عن الناجين وهو يعاين بنفسه الدمار في مدينة لاهينا التاريخية التي سوتها النيران بالأرض وحيث قضى ما لا يقل عن 114 شخصا.

وقال بينما كان يقف إلى جانب هياكل منازل وأشجار متفحمة «أعرف شعور الكثير من الناس في هذه المدينة وهذا المجتمع، هذا الشعور بالفراغ في صدوركم وكأن ثقبا أسود يبتلعكم».

وأضاف «نحن معكم مهما استغرق الأمر، أعدكم، من خلال التأكد من أن أصواتكم مسموعة». وتابع «سنعيد البناء بالطريقة التي يريدها شعب ماوي. لا يمكن للنار أن تصل إلى الجذور. هذه ماوي. هذه أميركا». بـ 12 مليار دولار.. «الخارجية» الأميركية توافق على بيع بولندا مروحيات «أباتشي» منذ ساعة اليابان تعلن عن بدء تصريف مياه «فوكوشيما» في المحيط الخميس المقبل منذ ساعة

وقام بايدن والسيدة الأولى جيل بجولة بين أنقاض لاهاينا المدمرة برفقة جوش غرين حاكم هاواي وزوجته، في أعقاب نحو أسبوعين من الحرائق العنيفة التي غذتها الرياح والتي دفعت السكان إلى القفز في مياه المحيط هربا من النيران.

وبعد جولة بمروحية لتفقد الأضرار، من المقرر أن يعلن بايدن عن المزيد من المساعدات إضافة إلى تعيين منسق استجابة فيديرالي.

ويواجه بايدن انتقادات لأن حكومته كانت بطيئة في الاستجابة للكارثة، إضافة إلى غضب السكان المحليين من ردة الفعل الرسمية التي جاءت متثاقلة.

واعتبر الرئيس السابق دونالد ترامب أنّه من «المعيب» أنّ خلفه لم يستجب بشكل أسرع، علماً بأنّ ناطقين باسم البيت الأبيض أكّدوا أنّ بايدن أجّل زيارته إلى الجزيرة المنكوبة حرصاً منه على عدم تشتيت انتباه المسؤولين وعناصر الإنقاذ العاملين على الأرض.

كما انتقد السكان المحليون مسؤولي ماوي الذين كان ينبغي عليهم إطلاق نظام إنذار مع اندلاع الحرائق.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني

أكد المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي، محمد الحمادي، اليوم الثلاثاء أن معرض "إنترسك السعودية"، يعد أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن وتلبية احتياجات السوق السعودية والهيئات الحكومية في مجال مكافحة الحرائق والأمن والاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني.


وقال الحمادي في تصريحات صحفية، :"إن السعودية رائدة في مجال تحقيق الأمن والسلامة، كما تشارك الدول والشركات فى معرض "إنترسك" من خلال طرح أحدث التجهيزات والحلول والتقنيات فى مجال السلامة ومكافحة الحرائق وإدارة حالات الطوارئ"، لافتا إلى أن المعرض يضم جناحا خارجيا لعرض أحدث الآليات من قبل الشركات والهيئات وقطاعات وزارة الداخلية لطرح أحدث المعدات اللازمة في مكافحة الحرائق.


وأضاف أن المعرض يتضمن مؤتمرين مهمين" مستقبل أمن المستقبل، ومؤتمر السلامة من الحرائق وتقنياتها، ويضم أحدث الخبراء والمختصين في مجال السلامة والأمن السيبراني لعرض التجارب الرائدة". 


وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تبذل جهودا في دعم الاستثمار في مجال تحقيق الأمن والسلامة، من خلال إقامة هذا المعرض وتحقيق منصة لالتقاء الشركات المقدمة والهيئات والجهات الحكومية المعنية بتحقيق الأمن والسلامة فى منشآتها ونقل التجارب من خلال الأجنحة الدولية. 


وانطلق منذ قليل معرض "انترسك السعودية"، المختص بالحرائق والأمن والسلامة فى نسخته السادسة، بمشاركة أكثر من 300 عارض من 32 دولة بالتعاون والشراكة مع مديرية الدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي.
 

مقالات مشابهة

  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • المدني السعودي: معرض إنترسك منصة رائدة بمجال الاستجابة لحالات الطوارئ والأمن السيبراني
  • الخميس.. عادل حمودة يكشف عن أسرار حياة أحمد زكي في "معكم منى الشاذلي"
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع 3 حرائق في طبريا ومحيطها عقب سقوط صواريخ لبنانية