تحدث الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن مهرجان القاهرة للدراما، الذي يتزامن مع مرور 60 عاما على أول إنتاج لمسلسل درامي مصري، مشيرا إلى فخره بوجود مهرجان العلمين، وفعالياته الفنية، التي كان حريصا على حضورها.

أشرف زكي يتحدث عن مهرجان الدراما

وقال أشرف زكي خلال حديثه عن مهرجان القاهرة للدراما، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الفن أكبر أداة من الممكن أن تروج للسياحة، نحن الفنانون والمبدعون أعتقد أننا نستطيع أن نعمل على تنشيط سياحة بلدنا، من خلال حضور الفعاليات الفنية، والتواجد المستمر في أي شيء يخص الفن ولصالح الفنانين.

وأضاف، «لذلك أكون متواجدا باستمرار لخدمة الفن والفنانين، وأيضا لتقديم مسلسلات كثيرة من أجل ترويج السياحة، وهذا كان يحدث منذ أيام أفلام المطرب عبد الحليم حافظ، حتى وقتنا هذ».

أشرف زكي يتحدث عن دور الفن 

وتابع حديثه: «أنا في الحقيقة لم أستوعب حضور هذا الكم من الأجانب والأشقاء العرب لمهرجان العلمين، فكلما ذهبت إلى مكان وسئلت عن السياحة أخبروني أن هناك عدد كبير من الأشقاء العرب موجودين ويحضروا فعاليات المهرجان، وعلى سبيل المثال كنت مسافرا من القاهرة إلى العلمين من أجل بناتي لحضور حفل، ووجدت الطريق مزدحما بصورة كبيرة، فكل هذا يدل على النجاح الكبير الذي حدث بسبب مهرجان العلمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أشرف زكي مهرجان الدراما مهرجان العلمين يحيي الفخراني عن مهرجان أشرف زکی

إقرأ أيضاً:

أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار

قال أشرف سالمان، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض، «الجو جميل والناس مبتسمة، والابتسامة جميلة وهي من سمة المهرجان، مدينة العلمين في محافظة مطروح وهي مدينة سحر وشواطئها غير موجودة في كل أنحاء العالم، وتحمل المدينة في طياتها تاريخا كبيرا للغاية وثقافة طويلة».

وأضاف سالمان، خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين، أن العلمين الجديدة انتهت لأن تكون من حقول ألغام ومكان لأشهر معركة في الحرب العالمية الثانية إلى أن أصبحت من أجمل بقاع العالم، لافتا إلى أن نافورة العلمين التي تحتوي على النصب التذكاري لشهداء الحرب العالمية الثانية، كل هذه أماكن يجب الترويج لها.

وتابع: «اليوم تطلق النسخة الثانية من مهرجان العلمين، الذي يزين مهرجان العلمين هو الفنان أحمد أمين برئاسة مهرجان نبتة، وهو عمل جبار والمستقبل والبناء الحقيقي، فالأطفال هيقدروا يجعلوا هذه البلد متقدمة وتحقق النمو المرجو».  

 

مقالات مشابهة

  • محمد منير يعد جمهوره بحفل “جامد”.. بهذا الموعد والمكان
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • أشرف زكي يشيد بمهرجان العلمين: ولد كبيرا منذ يومه الأول
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة
  • سياسيون: مهرجان العلمين الجديدة يساهم في الترويج للسياحة الداخلية والخارجية
  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • أشرف سالمان: مهرجان العلمين له دور رئيسي في الترويج للاستثمار بالساحل الشمالي