قال وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، أن المباحثات جارية لإنشاء سكة حديدية تربط بين المملكة والأردن، وفق «العربية».

وكان الجاسر ترأس أعمال اللجنة السعودية الأردنية المشتركة في دورتها الـ 18  بمدينة بالرياض، بحضور وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل الأردني يوسف الشمالي، رئيس الجانب الأردني.

و تم التوقيع على عدد من البرامج التنفيذية ومذكرات التفاهم، حيث شملت المجال المالي والتدريبي والاستثماري والنقل، كما ارتفع نمو التبادل التجاري بين البلدين بنسبة 27% خلال العام الماضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأردن المملكة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الإسعاف: دراسة مقترح لإنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف

أستقبل الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية وفد جامعة «كوكيشان» اليابانية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين دولتي مصر اليابان في النواحي السلمية والإنسانية.

وأعلن رئيس هيئة الإسعاف، أن اللقاء يأتي في ختام زيارة وفد جامعة كوكيشان اليابانية لهيئة الإسعاف المصرية والتي استغرقت خمسة أيام متواصلة، تم خلالها عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لدراسة رؤية الإسعاف المصري لتطوير البرامج التدريبية والتعليمية للفرق الإسعافية، وتطلعات الإسعاف المصري لتدشين أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف، تكون مسؤولة عن إمداد المنظومة الإسعافية بكوادر بشرية، مؤهلة أكاديمياً وفنيًا لتقديم خدمة إسعافية لائقة للمواطن المصري، عبر الاستعانة بخبرات الجانب الياباني في ذلك الملف، وتكامل تلك الرؤية مع الواقع التنموي غير المسبوق للدولة المصرية، بما يخدم رؤية مصر ٢٠٣٠.

وحول تلك الزيارة الاستثنائية، أكد الدكتور رشيد أن تلك الزيارة تأتي لتعكس مقدار التقارب بين دولتي مصر واليابان، الذي تتبناه القيادة السياسية المصرية وتعمل على تعزيزه، بما يخدم مصالح البلدين، مضيفًا أن دولة اليابان ساندت المنظومة الإسعافية في مناحي كثيرة.

لافتا أن تلك الزيارة تدشن لحقبة جديدة وممتدة من التعاون بين الجانبين، تشمل تكثيف البرامج والبعثات التدريبية للفرق الإسعافية المصرية خلال الفترة المقبلة، بما يتواكب مع الجهود الحثيثة التي تقودها القيادة السياسية للنهوض بالمنظومة الطبية والإسعافية عبر الاستثمار في العنصر البشري علميًا وفنيًا بالشكل الذي يكفل تقديم خدمة إسعافية متميزة للمواطن المصري في كافة أرجاء مصر.

مؤكدا أن، ملامح التطوير التي طرحها الإسعاف المصري مع الجانب الياباني، جاءت في ظل توجيهات صريحة من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان بضرورة اتساق مقترح التطوير مع احتياجات المواطن المصري وتطلعاته في تلقي خدمة إسعافية لائقة، تطال كافة أرجاء مصر.

وفي ختام كلمته وجه الدكتور عمرو رشيد الشكر لكافة الحضور، وعلى رأسهم الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق منسق اللجنة العليا للعلاقات المصرية اليابانية، والدكتور هيروكي أوتا ممثل جامعة كوكيشان والوفد المرافق له، وذلك لحرصهم الشديد على خروج كافة المقترحات إلى النور، عبر آليات قابلة للتطبيق على أرض الواقع.

شهدت الفعاليات حضور ومشاركة كلاً من الدكتور أحمد الجوهري مستشار وزير الصحة لشؤون التعليم الفني الصحي، والدكتور عاطف نصر مستشار رئيس هيئة الإسعاف المصرية للتدريب، والدكتور محمد ابوحمص رئيس قطاع العمليات والتشغيل، والدكتور محمد الشربيني رئيس الإدارة المركزية للتدريب، والدكتور شريف مدحت مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الاستراتيجي بهيئة الإسعاف المصرية.

مقالات مشابهة

  • الصفدي من القاهرة: تهجير الفلسطينيين خط أحمر لمصر والأردن
  • وزير الخارجية الأردني: نقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ
  • وزير الخارجية الأردني: إسرائيل حولت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الأردني: قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي
  • عمان.. مباحثات أردنية فرنسية حول إنهاء “الكارثة” الإنسانية بغزة
  • رئيس هيئة الإسعاف: دراسة مقترح لإنشاء أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف
  • وزير خارجية الأردن: الاحتلال الإسرائيلي فرض واقعا كارثيا على سكان غزة
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • وزير النقل يطّلع على القدرات التشغيلية في مطار بوخارست الدولي