اعرف الحدود الدنيا للقبول شعبة علمي علوم، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن الحد الأدني للقبول في الكليات لطلاب الشعبة العلمية في المرحلة الثانية من مراحل التنسيق، لذالك ارتفعت عمليات البحث عن هذا الأمر عبر موقع البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية.

وبدأ كثير من الطلاب في البحث عن الحد الأدني للقبول في تنسيق الجامعات 2023 لطلاب المرحلة الثانية، خاصة طلاب شعبة علمي علوم، وذلك بعد أن تواجد عدد كبير من كليات القمة في هذه المرحلة ومنها كليات الطب والصيدلية والهندسة والحاسبات.

عاجل - الآن نتيجة تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الثانية.. اعرف الحدود الدنيا للقبول | شعبة علمي علوم

 

وفي إطار حرص بوابة الفجر الإلكترونية على تقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين، نستعرض لكم في السطور التالية الحد الأدني لكليات القمة لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

أقرأ أيضا..رسميا بالدرجات الحدود الدنيا شعبة علمي علوم تنسيق الجامعات 2023 تنسيق الكليات


-تراوح تنسيق الجامعات 2023 للقبول في كليات الطب البشري ما بين 387.5 إلى 374.5 درجة لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

تنسيق الجامعات 2023

-تراوح تنسيق الجامعات 2023 للقبول في كليات طب الاسنان ما بين 374 إلى 373 درجة لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023 للقبول في كليات العلاج الطبيعي ما بين 372 إلى 371 درجة، لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023 للقبول في كليات الصيدلية ما بين 370 إلى 367 درجة، لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023، للقبول في كليات الطب البيطري ما بين 358 إلى 355 درجة، لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي علوم.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023، للقبول في كليات العلوم ما بين 333.5 إلى 327.5 درجة، لطلاب الشعبة العلمية.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023 للقبول في كليات الحاسبات والمعلومات ما بين 366.5 إلى 364 درجة، لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة.

-تراوح تنسيق الجامعات 2023، للقبول في كليات الهندسة ما بين 364.5 إلى  349.5 درجة، لطلاب المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة.


كيفية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة | تنسيق الجامعات 2023

• قم بالدخول إلي موقع التنسيق الإلكتروني من هنـا.

• قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.
• قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

تنسيق الجامعات 2023خطوات معرفة نتيجة تنسيق الجامعات 2023


- النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.
- يتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدود الدنيا شعبة علمي علوم علمي علوم وزارة التعليم العالي الكليات الشعبة العلمية المرحلة الثانية لطلاب المرحلة الثانیة شعبة علمی علوم الحدود الدنیا ما بین

إقرأ أيضاً:

تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام

تداولت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج"، عبر تطبيق التيليجرام، صور أسئلة امتحان مادة التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، ويزعمون أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في خامس أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي2023/2024م.

وقالت مصادر خاصة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، إنه جار التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان من عدمه.


واكدت المصادر أنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وسيتم تحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


ويؤدي حاليا طلاب الثانوية العامة 2024،  امتحان مادة الفيزياء لطلاب شعبة علمي وامتحان مادة التاريخ لطلاب شعبة أدبي،  في خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة  الثانية عشر ظهرا.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • نتائج البكالوريا سوريا 2024 النتائج الامتحانية
  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد طلاب شعبة علمي في الكليات النظرية بتنسيق 2024
  • الرياض.. 3 معايير أساسية للقبول في الجامعات 
  • شروط التقدم لـ مدارس التمريض في المنيا 2024
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان الفيزياء لطلاب شعبة علمي عبر التيليجرام