صرح الجنرال في القوات المسلحة الإيطالية ماركو بيرتوليني، بأن انتصار أوكرانيا في النزاع مع روسيا لا يمكن تصوره، وعلى الغرب أن يعلم ذلك ويبدأ المفاوضات، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة ﺃنباء ″روسيا اليوم″.

وقال الجنرال في مقابلة مع صحيفة Libero Quotidiano: "من وجهة نظر عسكرية، لا يمكن التفكير في انتصار أوكراني، يجب أن نلاحظ ذلك ونجلس على طاولة المفاوضات".

 وأضاف: "هذا بيان للحقيقة: أهداف كييف غير قابلة للتحقيق، لا في الشكل ولا في الإطار الزمني المتصور. الهجوم المضاد بطيء. والآن تزداد الشكوك حول الإمكانيات الحقيقية لأوكرانيا حتى في الغرب، وبدأت الصورة تتغير". 

وأشار برتوليني إلى "التفوق العددي والقوة النارية لروسيا"، وقال الجنرال الإيطالي المتقاعد: "القوة النارية للروس، وخاصة المدفعية، متفوقة، وهذا مثير للإعجاب، خاصة بالنظر إلى المساعدات القادمة إلى أوكرانيا من جميع أنحاء الغرب". 

وفي رأيه، "أدركت العديد من الدوائر أن إمكانية إعادة الأراضي الواقعة تحت السيطرة الروسية إلى أوكرانيا غير واقعية"، وأضاف بيرتوليني "من الواضح أن الروس لا يمكن أن يكتفوا بوقف إطلاق النار مع احتمال أن تنضم أوكرانيا في غضون دقيقة إلى حلف شمال الأطلسي وتكون قادرة على استئناف الأعمال العدائية، لا يمكن إنهاء النزاع إلا من خلال المفاوضات". 

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في مقابلة مع مجلة "الشؤون الدولية"، إنه لا توجد آفاق لمفاوضات بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا الآن. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا لا یمکن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، السبت، إن بلاده تعمل على صياغة "استراتيجية جديدة في البحر" أطلق عليها "الاستراتيجية البحرية الأوكرانية".

وأضاف زيلينسكي، في كلمة له عبر الفيديو اليوم أوردتها وكالة أنباء "يوكراين فورم"، أنه ستتم الموافقة على هذه الإستراتيجية قريبًا من جانب مجلس الأمن القومي والدفاعي في البلاد، موضحًا أنه يجري الآن وضع اللمسات النهائية على بنودها.

وأوضح زيلينسكي "نحن ندرك بوضوح أن الحرب غيّرت ديناميكيات القوة في منطقة البحر الأسود بأكملها، وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى أبدًا"، حسب تعبيره، مشيرًا إلى أنه "نحن نعمل على تأمين مصالحنا، مع الأخذ في الاعتبار القدرات التكنولوجية الجديدة لأوكرانيا وعلاقاتنا الجديدة مع الشركاء".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: نصيغ استراتيجية عسكرية جديدة في البحر
  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل