اليوم 24:
2024-10-02@03:51:48 GMT

طفل مغربي يتسلق أعلى قمة جبلية في تركيا

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

نجح الطفل المغربي يوسف ‏التازي في عملية تسلق أعلى قمة جبلية في تركيا، وهي قمة “أرارات” التي يفوق ارتفاعها 5000 متر، وفقا لما أعلنه والده ومرافقه في الرحلة، عمر التازي.

ودامت الرحلة 5 أيام، بعدما انطلقت من مدينة دوغبايزيد التركية، وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال والد الطفل يوسف، عمر التازي: “يشرفني الإنجاز الاستثنائي الذي حققه ابني ذو 12 عاما، مُتَسلحا بشغفه وشجاعته وعزيمته الصلبة على رفع العلم الوطني فوق أعلى قمة جبلية في تركيا”.

وأضَاف “وبذلك يصبح إبني يوسف أصغر متسلق مغربي يتحدى الخوف، ويواجه برودة الطقس وقلة الأوكسجين، ويتعدى حاجز ارتفاع الخمسة آلاف متر”.

واختار يوسف وعمر التازي، اجتياز هذه المغامرة بعد أكثر من سنة من الاستعدادات البدنية والنفسية والطبية، وبعد تسلق عدد من القمم الجبلية في ‏المغرب، يفوق علو بعضها 4000 متر.

وعشية انطلاق رحلة التسلق، قال عمر ‏التازي “إن خوض هذه المغامرة جاء بعد تفكير طويل وتشاور مع ‏متسلقين محترفين، مما تطلب منا الحذر الشديد في كل خطواتنا واستعدادات مكثفة لمدة ‏‏14 شهرا”.‏

وشملت استعدادات تسلق قمة جبل (أرارات) الواقع على الحدود بين تركيا وأرمينيا “متابعة طبية منتظمة، ‏ونظاما غذائيا خاصا، وتحضيرا ذهنيا، وتأقلما مستمرا مع المرتفعات، وحصصا منتظمة ‏لتقوية اللياقة البدنية، ولضمان سلامة يوسف”.‏

كلمات دلالية تركيا تسلق جبل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تركيا تسلق جبل

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة من الجمهور بأداء فرح يوسف في مشهد المواجهة بمسلسل «برغم القانون»

نالت الفنانة فرح يوسف إشادات عديدة من الجمهور بعد مشهد مواجهتها لزوجها «أكرم» بعد أن اكتشفت حقيقة نصبة وخيانته في أحداث الحلقة 12 من مسلسل «برغم القانون».

وجاءت تعليقات الجمهور على أداء فرح يوسف بعد مشهد مواجهة «أكرم»، كالتالي: «موهوبة جدًا، وانفعالاتها طبيعية وحقيقية بدون أي افتعال، هايلة ومقنعة، برافو فرح»، «أداؤك رائع جدا»، «اديتي المشهد ببراعة جامدة».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎WATCH IT‎‏ (@‏‎watchit‎‏)‎‏

أبطال مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون من بطولة إيمان العاصي، وهاني عادل، ومحمد القس، وليد فواز، وجوري بكر، وفرح يوسف، ورحاب الجمل، وعايدة رياض، وإيهاب فهمي، ومحمد محمود عبد العزيز، وجيسيكا حسام الدين، ياسر عزت، ونبيل علي ماهر، بتول الحداد، وريهام محيي الدين، وتأليف نجلاء الحديني وإخراج شادي عبد السلام.

مقالات مشابهة

  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم
  • جبل إيفرست يزداد ارتفاعا.. ماذا يحدث لأعلى قمة جبلية في العالم؟
  • برلمانية كندية بارزة من أصل مغربي مرشحة لزعامة الحزب الليبرالي تعتزل السياسة لتربية أبنائها
  • الكاتب يوسف القعيد في ضيافة قنوات CBC غدًا
  • رفيق يوسف يعلن قائمة سموحة فى البطولة العربية
  • إشادات واسعة من الجمهور بأداء فرح يوسف في مشهد المواجهة بمسلسل «برغم القانون»
  • نوستالجيا... تعرف على أجر يوسف شعبان  في أميرة في عابدين
  • «قادرة دوما على الانتصار».. خالد يوسف يدعم شعب لبنان
  • فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • زوجة خالد يوسف: زواجي منه كان لعنة ولا أتشرف به