صدى البلد:
2024-09-30@12:39:06 GMT

فوائد خارقة لتناول البسلة.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

قدم الدكتور احمد صبرى استشارى السمنة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ،فوائد البسله الخضراء.


 


 

أولا: البسلة الخضراء تقى من سرطان المعدة، لأنها تحتوى على مادة البوليفينول التى تحمى المعدة من السرطان.


 

ثانيا: البسلة الخضراء تحتوى على فيتامين سى، هـ، ب، أ وتحتوى على مضادات الأكسدة، وتحتوى على نسبة كبيرة من الألياف ومضاداتالالتهابات.


 

ثالثاً: البسلة الخضراء تقى من مرض الشيخوخة المبكرة، وتقوى جهاز المناعة، لأنها تحتوى على مضادات الأكسدة التى تقوى المناعةوالصحة العامة.


 

رابعاً: البسلة الخضراء تساعد على الوقاية من الإصابة بمرض سكر الدم، لأنها تحتوى على ألياف وبروتينات وتحافظ على نسبة السكر فىالدم.


 

خامساً: البسلة الخضراء تحتوى على مضادات الألتهابات، التى تعمل على تقليل الإصابة بالسكر من النوع الثانى.


 

سادساً: البسلة الخضراء تعمل على تقوية النظر، لوجود العديد من مركبات الفلافونويد المضادة للاكسدة التى تحافظ على العين وتقوىالنظر وتحسن البصر.


 

سابعاً: البسلة الخضراء تعمل على مكافحة الالتهابات والمفاصل، وتقى من التهابات الشعب الهوائية وتساعد على تقوية العظام وتحافظ علىسلامة وصحة الأسنان.


 

ثامنا: البسلة الخضراء مفيدة جدا للسيدات الحوامل لأنها تحتوى على حمض الفوليك التى تساعد فى الحمض النووى الذى يمنع العيوبالخلقية للأطفال.


 

تاسعا: البسلة الخضراء لها فوائد رائعة على الجلد ومفيدة جداً للبشرة وهى مصدر لفيتامين سى المهم فى انتاج الكولاجين الذى يحافظ علىالبشرة ويحمى الخلايامن التلف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخوخة المبكرة إنتاج الكولاجين سرطان المعدة

إقرأ أيضاً:

22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها

أبوظبي - «الخليج»
حددت لوائح أجهزة الشرطة في الإمارات، 22 مخالفة مرورية تستوجب حجز المركبة، إذ أشارت أنظمة وزارة الداخلية إلى أن مدة الحجز تختلف بحسب طبيعة المخالفة وتشمل الحجز 7 أيام أو 15 يوماً، أو 30 يوماً، أو 60 يوماً، أو 90 يوماً، فضلاً عن تفاوت الغرامات وعدد النقاط المترتبة على كل مخالفة.
القيادة تحت تأثير المؤثرات العقلية
وأوضحت اللوائح أن المخالفات التي تستوجب حجز المركبة 90 يوماً هي: قيادة مركبة من دون لوحات أرقام ومخالفتها 3000 درهم و23 نقطة. واستخدام الدراجة الترفيهية ذات الثلاث عجلات فأكثر مخالفتها 3000 درهم. والتي تستدعي الحجز 60 يوماً هي: دخول الأودية أثناء جريانها أياً يكن مستوى خطورتها ومخالفتها 2000 درهم و23 نقطة، والقيادة تحت تأثير الكحول ومخالفتها 23 نقطة، وقيادة المركبة تحت تأثير المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية أو ما في حكمهما، وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 80 كلم، ومخالفتها 3000 درهم و 23 نقطة، والتسبب في وفاة شخص ومخالفتها 23 نقطة، واستعمال المركبة في نقل مواد خطرة أو قابلة للاشتعال من دون ترخيص ومخالفتها 3000 درهم و24 نقطة.
وأضافت أن المخالفات التي تتطلب حجز المركبة 30 يوماً هي: تجاوز الإشارة الحمراء من المركبات الخفيفة الدراجات الآلية، ومخالفتها 12 نقطة وغرامة 1000 درهم. وتجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما يزيد على 60 كلم ومخالفاتها 12 نقطة و 2000 درهم. والهروب من شرطي المرور للمركبات الخفيفة ومخالفتها 12 نقطة و 800 درهم. والتسبب في وقوع حادث بليغ أو إصابات 23 نقطة، وإحداث تغييرات في محرك المركبة أو القاعدة من دون ترخيص ومخالفتها 12 نقطة و 1000 درهم، واستعمال المركبة في نقل الركاب بدون ترخيص ومخالفتها 24 نقطة و3000 درهم.
والمخالفات التي تستدعي الحجز لمدة 15 يوماً هي: تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة بما لا يزيد على 60 كلم، 6 نقاط و1500 درهم. وسير المركبات في مسيرات دون تصريح أو في غير الأحوال المصرح لها 4 نقاط و500 درهم. والمخالفات التي تتطلب حجز المركبة 7 أيام هي: قيادة مركبة غير مؤمن عليها ومخالفتها 500 درهم و 4 نقاط مرورية، قيادة مركبة غير مرخصة، وعدم صلاحية إطارات المركبة أثناء السير، ونقل الركاب في مركبة مخصصة لنقلهم زيادة على العدد المقرر ومخالفتها 500 درهم و 4 نقاط. مخالفة قواعد استعمال لوحات الأرقام التجارية مخالفتها 500 درهم.
تغليظ الغرامات
وبيّنت أن القانون جاء لتغليظ الغرامات، تجنباً لوقوع الحوادث المرورية والحدّ من تجاوزات السائقين المتهورين بما ينعكس إيجابياً على خفض أسباب الوفيات. وتنشر عبر مواقع التواصل فيديوهات للجمهور لتوضيح الآثار السلبية الخطرة نتيجة لوقوع هذه المخالفات.
وتعمل وزارة الداخلية على دراسة التدرج في تغليظ العقوبات لضبط المخالفين في الطرقات، مشيرة إلى أنه كلما زادت المخالفات زادت الحوادث، وكان لا بدّ من إجراءات رادعة لتعزيز السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة نجمة الجونة الخضراء
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • حقائق مثيرة في الجولة الرابعة من "دوري أدنوك".. تعرف عليها
  • “لا تتخلصوا منه”.. فوائد عديدة لقشر الموز تعرفوا عليها
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • 22 مخالفة مرورية في الإمارات يترتب عليها حجز المركبة.. تعرف إليها
  • 8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها
  • 3 فئات متبقية في حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير.. تعرف عليها