رفعت كوريا الشمالية وتيرة تهديداتها لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، بـ"الأسلحة النووية والأقمار الصناعية".

تهديدات تأتي على وقع مناورات بدأتها سول وواشنطن، الإثنين، تحت مسمى "درع الحرية أولتشي" السنوية مع مساع من الجانبين لتعزيز الدفاع المشترك ضد "التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية"، بحسب وصفهم.

وتمتد التدريبات على أساس "سيناريو حرب شاملة"، في الفترة من 21 إلى 31 أغسطس/آ ب الجاري، وستضم تدريبات طوارئ مختلفة.

كما تتضمن التدريبات، مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن وتدريبات للدفاع المدني.

"حرب نووية"
وردا على تلك التدريبات، أكدت كوريا الجنوبية، في بيان، نقلته وكالة "يونهاب" الجنوبية، أن "المناورات العسكرية الأمريكية قد تتسبب في حرب نووية، وكوريا الشمالية مستعدة لاستخدام الأسلحة النووية".

وقال الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، في البيان، إن "كوريا الشمالية مستعدة لتعبئة كل الأسلحة الممكنة لتحقيق هدفها في حالة نشوب أي صراع، بما في ذلك الأسلحة النووية".

وأضافت الوكالة أن "الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يراقب حاليا إطلاق ما يعتقد أنه تجربة صاروخ باليستي".

وتابعت: "حث كيم جميع التشكيلات للحفاظ على الاستعداد القتالي المستمر"، مؤكدا أن "أي تدريبات هي استعداد للحرب".

وكان وزير الدفاع الكوري الشمالي كانغ سون نام، أكد في المؤتمر الـ11 للأمن في موسكو، أن "تصرفات الولايات المتحدة وحلفائها تحول شبه الجزيرة الكورية إلى ميدان محتمل للحرب النووية".

"صواريخ مجنحة"
وفي أول رد من كيم على المناورات الكورية الجنوبية الأمريكية، زار كيم جونغ أون، وحدة بحرية وأشرف على اختبار لإطلاق صواريخ مجنحة".

وبحسب وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، فإن "كيم تفقد أسطول السفن السطحية الثاني للحرس، التابع لأسطول البحر الشرقي، التابع للبحرية الكورية الشمالية".

 

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن "التدريبات تستهدف تنفيذ مهمة هجومية في حرب فعلية، وأصابت السفينة الهدف بسرعة بدون أي خطأ".

صراع في "الفضاء"
وإلى ميدان صراع جديد مكانه "الفضاء"، أعلنت كوريا الشمالية أنها بصدد إطلاق قمر صناعي.

وأكد خفر السواحل الياباني، أن "كوريا الشمالية قالت إنها ستطلق قمرا صناعيا بين 24 و31 أغسطس/آب الجاري في اتجاه البحر الأصفر وبحر الصين الشرقي".

وبحسب هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، فإن "رئيس الوزراء فوميو كيشيدا طلب من الوزارات المعنية التعاون في جمع المعلومات".

وأضاف أن "طوكيو ستتعاون مع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في هذا الصدد".

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت قمرا صناعيا في 31 مايو/أيار لكن الأمر انتهى بسقوطه في البحر".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الشمالية الأسلحة النووية الولايات المتحدة كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»

استقبل السفير خالد عبد الرحمن، السفير المصري في كوريا الجنوبية، اليوم 13 سبتمبر، وفدا رسميا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بني سويف التكنولوجية، وذلك في إطار زيارتهم للتعاون مع جامعة «كوريا تك» الكورية، وتأتي الزيارة ضمن برنامج لبناء القدرات في مجال التعليم الفني والصناعي، بهدف تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات بين مصر وكوريا الجنوبية.

ضم الوفد عددا من المسؤولين الأكاديميين والخبراء من وزارة التعليم العالي وجامعة بني سويف، حيث تركزت الزيارة على تعزيز التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة «كوريا تك»، والتي تعتبر من الجامعات الرائدة في التعليم التكنولوجي والفني، حيث يهدف البرنامج إلى رفع كفاءة الكوادر المصرية والاستفادة من الخبرات الكورية في مجالات التعليم الفني والتقني.

وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد السفير المصري بأهمية هذا التعاون، مشيرًا إلى أن الشراكة مع جامعة «كوريا تك» تأتي في إطار جهود مصر لتطوير التعليم الفني والصناعي بما يتماشى مع احتياجات السوق المحلي والدولي. وأكد علي أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز قدرات الطلاب والكوادر التعليمية المصرية من خلال الاطلاع على أحدث الممارسات والتقنيات في هذا المجال. كما أوضح رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية أن التعاون مع جامعة "كوريا تك" يمثل فرصة مميزة للاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في التعليم التكنولوجي، مشيرًا إلى أن البرنامج يتضمن جولات دراسية وورش عمل مكثفة لتبادل الخبرات بين الجانبين.

هذا، وقد وأعرب مسؤولو جامعة «كوريا تك» عن استعدادهم الكامل لدعم مصر في تطوير مناهج التعليم الفني وتقديم الخبرات والتدريب اللازم، مؤكدين أن هذا التعاون يعكس عمق العلاقات بين البلدين ويعزز من فرص تبادل المعرفة والتكنولوجيا.

تأتي هذه الزيارة ضمن إطار أوسع لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، خاصة في مجالات التعليم والبحث العلمي، وتدعم رؤية مصر 2030 لتطوير التعليم وربطه بالابتكار واحتياجات الاقتصاد العالمي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

المعهد الدبلوماسي يوقع مذكرة تفاهم مع المدرسة الدبلوماسية في أرمينيا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف بغير قصد موقع منشأة نووية سرية
  • الكشف عن موقع لـ«صنع قنابل نووية» خارج العاصمة الكورية الشمالية
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • كوريا الشمالية ربما كشفت عن موقع غير معلن لصنع القنابل النووية.. لماذا بهذا التوقيت؟
  • صور أقمار صناعية تكشف موقعاً غير معلن لتصنيع قنابل نووية في كوريا الشمالية
  • الجيش الأوكراني يعلق على إمدادات كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة
  • الحرب العالمية الثالثة تقترب.. ”مجنون” كوريا الشمالية ينشّط ”الماكينة النووية” استعدادا لضربة وقائية
  • وكوريا الشمالية تستعرض عضلاتها النووية