صحيفة اليوم:
2024-07-04@04:10:46 GMT

أول سفينة شحن تعمل بطاقة الرياح تدشن رحلاتها

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أول سفينة شحن تعمل بطاقة الرياح تدشن رحلاتها

بدأت السفينة بيكسي أوشن، وهي أول سفينة شحن تعمل بتكنولوجيا جديدة لاستخدام طاقة الرياح في تشغيل محركات السفن التجارية، بأول رحلة متوسطة المدى.

وذكرت وكالة بلومبرج أن السفينة التابعة لشركة ميتسوبيشي كوربورشن اليابانية والتي تستأجرها شركة كارجيل، غادرت الصين في الأسبوع الماضي للقيام بأولى رحلاتها.

أخبار متعلقة الطريق الآمن.

. أوكرانيا تستخدم ممرًا جديدًا لتصدير الحبوبعبور جسر الملك فهد.. تعرف على مزايا وخصومات بطاقة الطالببعد عام ونصف.. سفينة ألمانية تغادر ميناء أوديسا الأوكراني12.4 عقدة

تسير السفينة بسرعة 12.4 عقدة، ومن المتوقع وصولها إلى ميناء باراناجوا البرازيلي يوم 15 سبتمبر المقبل.

يذكر أن السفينة ذات التصميم البريطاني والتي وتعمل بطاقة الرياح، هي الأولى من نوعها التي تستخدم تكنولوجيا طاقة الرياح، وتمثل مسارًا جديدًا لخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل البحري.

السفينة تستخدم تستخدم تكنولوجيا طاقة الرياح - موقع autoevolutionأجنحة الرياح

"أجنحة الرياح" أو "ويند وينجز" عبارة عن أشرعة يصل ارتفاعها إلى 37.5 متر، ويمكن تركيبها على أسطح سفن الشحن للاستفادة من قوة الرياح.

ومن المتوقع أن تولد هذه الأجنحة التي تنتجها شركة يارا مارين تكنولوجيز الشريك الصناعي في المشروع، طاقة توفر نحو 30% من استهلاك السفينة للوقود الأحفوري، ويمكن أن تزيد النسبة عند استخدام مصادر وقود بديلة.

وجرى تركيب الأجنحة على السفينة في حوض كوسكو لبناء السفن في الصين، وتطورت تكنولوجيا "ويند وينجز" على يد شركة "بار تكنولوجيز" وأنتجتها شركة يارا مارين.

وستخضع تكنولوجيا "ويند وينجز" لمراجعة دقيقة خلال الشهور المقبلة بهدف تحسين تصميمها وتشغيلها وأدائها، بحسب شركة كارجيل أوشن المشغلة للسفينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس طاقة الریاح

إقرأ أيضاً:

باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت إريكسون عن تعيين باتريك جوهانسون رئيساً جديداً للشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ونائباً أولاً لرئيس الشركة العالمي، وسيحل جوهانسون، الذي يشغل حالياً منصب رئيس قسم مراقبة أعمال البرمجيات والخدمات السحابية في إريكسون، مكان فادي فرعون الذي أعلن عن قراره مغادرة الشركة في مايو الماضي.

سيتولى جوهانسون مهام منصبه الجديد في 1 أغسطس 2024، وسيكون مقره في الرياض، المملكة العربية السعودية.
يتمتع باتريك جوهانسون بخبرة واسعة في مجالات التكنولوجيا والأعمال وقد خدم في مناطق سوق متعددة، حيث تنقل منذ انضمامه إلى إريكسون في عام 1997، بين السويد وكوريا والهند والنمسا والصين وفيتنام.

 وقد شغل عدة مناصب مهمة كرئيس عالمي للمبيعات والإدارة التجارية لشبكات منطقة الأعمال، ورئيس وحدة العملاء في كوريا بالإضافة إلى العديد من المناصب المالية والتجارية التنفيذية.
 قال بوريه إيكهولم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إريكسون: "يتمتع باتريك بخبرة واسعة في مجال التكنولوجيا واستراتيجية اريكسون الخاصة بالأعمال، وهما عاملين رئيسيين   في سياق مواصلة ضمان مكانتنا الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأنا سعيد للغاية بقبوله هذا التكليف وأتطلع قدماً إلى انضمامه إلى الفريق التنفيذي للشركة".
أضاف باتريك جوهانسون: "يشرفني جداً أن يتم تكليفي بهذا المنصب، تتمتع شركة إريكسون بمكانة رائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إذ أن شبكات الاتصالات تعد الأساس الذي تنطلق منه عملية تطور وتحول الشركات والمجتمعات إلى الرقمنة، ونحن نتصدر بفخر هذه الصناعة من خلال توفير شبكات عالية الأداء وقابلة للبرمجة بالكامل، وأنا أتطلع بشدة إلى مقابلة عملاء إريكسون وشركائها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والعمل معاً ومع زملائي في المنطقة لتوفير أحدث التقنيات والابتكارات، سعيا دائما منا لتقديم قيمة متميزة لعملاء شركة إريكسون".

مقالات مشابهة

  • "سكاي أبوظبي" تدشن Bluetree بمنطقة الجولدن سكوير
  • خطة لزيادة طاقة مصفى السماوة النفطي إلى 70 ألف برميل يومياً
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • فلاي دبي تدشن رحلاتها المنتظمة إلى إسلام أباد ولاهور
  • لبنان يطلق الموسم السياحي الصيفي.. ميقاتي: مطمئن اننا سنصل الى حل في الايام المقبلة
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر
  • توضيح من مطار بيروت بشأن قرار لوفتهانزا الألمانية... ماذا جاء فيه؟
  • "ويست جت" الكندية تلغي 77% من رحلاتها الجوية بسبب إضراب