علق نائب رئيس مجلس الأمن في الاتحاد الروسي، على كلام وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك التي وصفت قرارا اتخذه الغرب بتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز إف-16 بأنه جاء في 'يوم جيد لأوكرانيا' ولأوروبا.

وفي تعليقه على القرار الذي اتخذه الغرب بتزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة من طراز إف-16، نصح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف أوروبا بعدم الانجراف في 'ألعاب الطائرات اللعبة'.

وتعليقا على تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، التي وصفتها بأنها 'يوم جيد لأوكرانيا' وأوروبا، كتب ميدفيديف على تيليجرام: 'آه، لا تنجرفوا كثيرًا في ألعاب الطائرات في صندوق الرمل الخاص بكم، يا أطفال. لئلا 'اليوم الجيد' القادم لأوروبا قد يصبح يومها الأخير.'

وأرفق بالمنشور صورة لطائرة ألمانية نازية أسقطت.

وقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في وقت سابق إنه تم التوصل إلى 'اتفاق اختراق' بشأن توريد 42 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 من هولندا. 

وبصرف النظر عن ذلك، أعلنت الدنمارك أيضًا عن خطط لنقل 19 طائرة من طراز F-16 إلى أوكرانيا، على أن تتسلم كييف 6 منها قبل نهاية هذا العام. 

وتمتلك الدنمارك حوالي 30 طائرة مقاتلة من طراز F-16 سيتم إخراجها من الخدمة عندما تتحول البلاد إلى طائرة F-35 الأكثر حداثة، فيما تمتلك القوات الجوية الهولندية 42 طائرة من هذا النوع.

وقد أعلنت الدنمارك وهولندا بالفعل عن خطط لتدريب الطيارين الأوكراني بمساعدة 9 دول أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الروسي الأمن الروسي الخارجية الالمانية آنالينا بيربوك أوكرانيا وأوروبا مقاتلة من طراز

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك

الثورة نت/..

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع عند اقترابهما من لوغانسك.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر أمني روسي قوله : “دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة”.

وأشار المصدر إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة ،لافتا

إلى أن القوات الروسية تحقق نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • فيديو دراماتيكي يُظهر مقاتلة روسية تحلق بشكل خطير قرب طائرة في سماء ألاسكا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • نجيب ساويرس يعلق على ارتفاع الذهب.. ما توقعاته وبماذا ينصح؟
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • بوريل يدعو دول الاتحاد للسماح لأوكرانيا بضرب روسيا
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • بوريل يدعو دول الاتحاد الأوروبي للسماح لأوكرانيا بضرب أهداف في روسيا
  • بالفيديو.. مشاهد للحظة إسقاط طائرة أميركية مقاتلة في أجواء محافظة صعدة 
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)