افتتح في متحف "أرت موزا" للفن المعاصر ببطرسبورغ معرض "أحلام نيجيريا"، بصفته نتاجا مشتركا للفنانين التشكيليين الروس والأفارقة النيجيريين.

جاء ذلك في بيان نشرته الخدمة الصحافية للمعرض. وقال البيان إن الفنانين النيجيريين والروس الشباب يعرضون علينا رؤيتهم المميزة لهذا البلد الإفريقي الأكثر سكانا. ويقام المعرض للمرة الثانية في إطار مهرجانات التعاون الثقافي بين البلدين روسيا ونيجيريا وتم تنظيمه بالمشاركة مع السفارة النيجيرية في موسكو.

إقرأ المزيد الأرجنتين وعرض فيلم "التحدي" الروسي

ومن الجانب الروسي شارك في المعرض طلاب معهد "سوريكوف" الأكاديمي للفنون الجميلة في موسكو وجامعة "ستروغانوف" الفنية الصناعية الروسية.

وإلى جانب اللوحات الفنية مع المناظر الطبيعية  وصور البورتريه واللوحات الزيتية والمائية والباستيل هناك المنحوتات الصغيرة واللوحات المصنوعة من الخيوط ومجموعة من الأزياء ذات الزخارف العرقية المخيّطة من الأقمشة النيجيرية.

واستوحى الفنانون الروس، الذين يرسمون نيجيريا، من دراسة الصور والفيديو والمطبوعات والملصقات والكتب، وكذلك من قصص أولئك الذين عاشوا وعملوا في هذا البلد في العصر السوفيتي.

ويضم المعرض أيضا أعمالا للفنانين التشكيليين النيجيريين، فهي تساعد على استكمال وتعزيز صورة إفريقيا. وسيستمر معرض "أحلام نيجيريا" في متحف  "أرت موزا" لغاية  1 أكتوبر المقبل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بطرسبورغ معارض

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”
  • تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي بعد غلقه 14 عامًا.. فيديو
  • بعد 14 عاما| تفاصيل افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور 15 أكتوبر
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • لندن تستدعي السفير الروسي بعد اتهام موسكو دبلوماسيين بريطانيين بالتجسس
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • نادي المعلمين بطنطا يستضيف معرضاً خيريًا للأيتام
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)