وفقا لكلاوديو تي الباحث في مختبر رصد ونمذجة الوسط المحيط ((Lamma التابع للمجلس الوطني الإيطالي للبحوث، ارتفعت درجة حرارة سطح جليد جبال الألب إلى ما فوق الصفر.



ويقول: "اتضح أن درجة حرارة جميع مناطق جليد الألب وعلى جميع الارتفاعات هي فوق الصفر، وأن الحالة حرجة جدا".

إقرأ المزيد العلماء يراقبون ذوبان الأنهار الجليدية في جبال الألب لإنقاذها

ويذكر أنه في الأسبوع الماضي وصل إلى إيطاليا الإعصار الإفريقي "نيرو" الذي، وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية، سيبقى حتى يوم 26 أغسطس.

وقد تسبب هذا الإعصار في رفع درجات الحرارة في مناطق وسط وشمال غرب إيطاليا إلى 38 درجة مئوية. ويعتقد الخبراء أن هذه ستكون خر موجة حر هذا الصيف.

ووفقا للباحث تي، سيكون أكثر الأيام سخونة يوما الاثنين والثلاثاء، وسوف ترتفع درجة الحرارة في بعض المناطق بمقدار 7 درجات مئوية فوق المعدل المعتاد وفي المناطق الغربية لجبال الألب حتى 10 درجات مئوية. ووفقا له "من المتوقع أن يرتفع مستوى التجمد إلى 5 آلاف متر".

ويذكر أن مستوى التجمد في شهر يوليو عام 2022 كان على ارتفاع 4.8 ألف متر.

وتجدر الإشارة إلى أن درجة الحرارة في منطقة جليد مارمولاتا في سلسة جبال دولوميت الواقعة شمال شرق إيطاليا، ارتفعت يوم السبت بمقدار 13 درجة مئوية أعلى من المعدل المعتاد. وأنه في العام الماضي أدى ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 12.7 درجة مئوية، إلى انهيار الجليد ومقتل 11 شخصا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاحتباس الحراري الطقس الحرارة فی جبال الألب

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم