دوت انفجارات في الأجزاء التابعة لسيطرة كييف في مقاطعة زابوريجيا، الواقعة جنوب شرق أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام أوكرانية، فجر اليوم الثلاثاء.

وكانت السلطات في موسكو، أعلنت في عام 2022، على إثر استفتاء، ضمها 4 مناطق لـزابوريجيا، لوجانسك، دونيتسك، خيرسون، إلى أراضي «روسيا الاتحادية».

قصف أوكراني على دونيتسك 66 مرة خلال يوم

وقصفت القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ24 الماضية، أراضي «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، 66 مرة باستخدام 124 نوعًا مختلفًا من الذخيرة بينها 152 و155 ملم، ما أسفر عن إصابة 5 مدنيين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

 

من جانبها، قالت نائبة وزير الدفاع الأوكرانية آنا ماليار، على قناة «رادا» التليفزيونية، إن وزارة الدفاع الأوكرانية تسجل باستمرار تسريبات للمعلومات، بما فيها من الجيش من قبل العسكريين أنفسهم.

بدورها، أشارت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، إلى أن أوكرانيا بحاجة إلى تلبية عدد من المعايير قبل أن تمنح الولايات المتحدة موافقتها على نقل طائرات «إف 16» المقاتلة إلى «كييف»، من بينها التدريب على اللغة الإنجليزية.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع البلغاري تودور تاجاريف، إن «صوفيا»  قد تبدأ في نقل مركبات مدرعة إلى أوكرانيا في أوائل أكتوبر المقبل بعد أن صادق البرلمان على الاتفاقية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونيتسك الأزمة الأوكرانية كييف زابوريجيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • إحباط مخطط لانقلاب مزعوم في أوكرانيا