أيدت رومانيا، فكرة بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي العام الحالي. وقال رئيس الوزراء الروماني مارسيل كولاكو، على موقع «إكس»، إنه ناقش مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي جهود «بوخاريست» المستمرة لدعم أوكرانيا.

وأضاف كولاكو، أن بلاده تدعم بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي هذا العام، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وفي وقت سابق، نشر مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنطون جيراشينكو، صورا تظهر ما قال إنها قاذفة «توبوليف تي يو 22 إم» الاستراتيجية الروسية أثناء احتراقها على أرض مطار.

وفي وقت سابق، أعلنت السطات في العاصمة الاوكرانية «كييف»، استخدام «موسكو» قاذفة استراتيجية، المتمركزة في «مطار سولتسي» بـ«مقاطعة نوفجورود» غربي البلاد، في قصف الأراضي الأوكرانية بصواريخ كروز من طراز «كيه إتش 22».

وكان السفير الروسي في الدنمارك فلاديمير باربين، حذر في وقت سابق، من أن إعلان السلطت في العاصمة «كوبنهاجن» أنها ستزود «كييف» بمقاتلات من طراز «إف 16» سيدفع أوكرانيا إلى الهاوية، ويحول شعبها إلى ضحايا جدد، وفقا لما ذكره شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية.

من جانبها، وافقت وزارة الخارجية الأمريكية، على بيع محتمل لطائرات «أباتشي إيه إتش-64 إي» وقطع غيار وأنظمة وأسلحة أخرى، إلى بولندا بقيمة 12 مليار دولار تقريبا، فيما قالت وزارة الدفاع «البنتاجون»، إن إمداد «وارسو» بهذه المروحيات لن يخل بشكل أساسي من التوازن العسكري في المنطقة الأوروبية

وأبلغت وزارة الخارجية الأمريكية، «الكونجرس» الأمريكي، للنظر بالقرار، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

بولندا تطلب  أكثر من 1.8 ألف صاروخ «إيه جي إم هيلفاير»

وأشارت وكالة التعاون الأمني التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، في بيان، إلى ان السلطات في العاصمة البولندية «وارسو» طلبت من «واشنطن» بيع 96 طائرة مروحية هجومية من هذا النوع ومعدات ذات صلة فضلا عن الدعم اللوجستي والفني، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية.

كما طلبت بولندا، أكثر من 1.8 ألف صاروخ جو أرض من طراز «إيه جي إم هيلفاير».

وفي وقت سابق، قال الجنرال بالجيش الإيطالي ماركو بيرتوليني، إن انتصار «كييف»  في الأزمة الأوكرانية، لا يمكن تصوره، مضيفا في مقابلة  صحيفة  إن على الغرب أن يعلم ذلك ويبدأ المفاوضات.

من جانبه، تحدث مؤرسس «سبيس إكس»، الرئيس التنفيذي لشركة«تسلا» لصناعة السيارات الكهربائية، مالك موقع إكس «تويتر سابق»، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تحدث لمسؤولين في وزارة الدفاع «البنتاجون» العام الماضي عن اتصاله بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأمر الذي نفته الرئاسة «الكرملين» وماسك لاحقا، وفقا لما ذكرته مجلة «ذي نيويوركر» الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بولندا البنتاجون الأزمة الأوكرانية وفقا لما ذکرته أوکرانیا إلى فی وقت سابق

إقرأ أيضاً:

أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته

كشف رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في مقال له في صحيفة Magyar Nemzet، عن طريقة لإخراج أوروبا من الأزمة الحالية، مشيرا إلى أن الأحزاب اليمينية فقط هي القادرة على القيام بذلك.

أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية

وأشار أوربان في الوقت الحالي فإن الاتحاد الأوروبي في تراجع، والنظام الأوروبي يختفي أمام أعيننا. وأضاف رئيس الوزراء الهنغاري أن "هناك تهديدا مستمرا من الإرهاب، وضعف الأمن العام".

وأوضح أوربان أن "الوضع يتفاقم بسبب حقيقة أن البيروقراطية في بروكسل التي تعيش في فقاعة، اتخذت العديد من القرارات السياسية الخاطئة في السنوات الأخيرة"، مضيفا أن "أوروبا تنجرف أكثر فأكثر إلى حرب ليس للقارة فيها ما تكسبه، ولكنها قد تخسر كل شيء بسهولة. ومع ذلك، فهي تجربة يومية مفادها ألا شيء باهظ الثمن بالنسبة لهم في مسألة الحرب".

وقال: "يريد البيروقراطيون في بروكسل هذه الحرب، ويعتبرونها حربهم الخاصة، ويريدون هزيمة روسيا. يتم إرسال أموال الشعب الأوروبي باستمرار إلى أوكرانيا، وقد أصيبت الشركات الأوروبية بأضرار بالغة بسبب العقوبات، وتزايد التضخم، ودفع الملايين من المواطنين الأوروبيين إلى صعوبات معيشية".

وأشار أوربان إلى أنه "لا شك بأن البيروقراطيين في بروكسل ناجحون في شيء واحد: إضعاف الدول القومية وزيادة قوتهم. هذه النخبة تثير فينا ذكرى الشيوعيين. إنهم لا يهتمون بمصالح الناس، بل يفرضون أفكارهم الخاصة على الناس. وضربتهم الحالية هي المثل الأعلى للسياسة الخضراء السامة والمجتمع المختلط. وإذا كان الشعب الأوروبي لا يحب ذلك، فالويل للشعب الأوروبي".

وأضاف: "لقد أشارت حقيقة الأزمة وتفاقم وضع الحرب بوضوح قبل وقت طويل من انتخابات البرلمان الأوروبي: إن التغيير مطلوب في أوروبا. هذا لا يمكن أن يستمر هكذا! لقد اعتقدت الغالبية العظمى من الشعب الأوروبي ذلك وأعربت عن إرادتها في الانتخابات الأوروبية".

مؤكدا أن "شعوب أوروبا أوضحت أنها تأمل في التغيير من اليمين. وقد انعكس هذا في نتائج الانتخابات: فبدلا من التقدم اليساري والمؤيد للحرب، صوت الناس بأغلبية ساحقة للأحزاب التي وعدت بالتغيير. وفي 20 دولة من دول الاتحاد الأوروبي السبعة والعشرين، فاز حزب سيادي أو يميني قام بحملة على وجه التحديد على الوعد بالتغيير".

وسبق أن اتهم أوربان الاتحاد الأوروبي بالرغبة في جر أوروبا بأكملها إلى الصراع في أوكرانيا من أجل هزيمة روسيا. ووفقا له، فإن أوروبا تعاني فقط من الخسائر الناجمة عن المشاركة في الأعمال العسكرية في أوكرانيا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • أوربان يكشف عن القوة القادرة على إخراج الاتحاد الأوروبي من أزمته
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإسقاط مقاتلة "ميغ-29" أوكرانية
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • بوريل: 3 دول لم تنضم إلى قرار تسليم أوكرانيا دخل الأصول الروسية