قال ناصر ترك، عضو اللجنة المصرية العليا للحج والعمرة المصرية، إنه تم وضع ضوابط جديدة لموسم العمرة للعام الهجري 1445، فلأول مرة منذ 7 سنوات يبدأ الموسم الخاص بالعمرة مبكرا، حيث كان كل عام يبدأ بعد مولد الرسول عليه الصلاة والسلام، وهذا العام بدأ الموسم في صفر، وهو مؤشر جيد جدا لبداية الموسم.

وشرح عضو اللجنة المصرية العليا للحج والعمرة، خلال مداخلة تليفونية مع الاعلامي يوسف الحسيني، ببرنامج «التاسعة»، أنه لا يوجد أسقف لأعداد المعتمرين، وهو ما يخلق منافسة بين الشركات لصالح المعتمر، مما يساعد على خفض الأسعار الخاصة بالعمرة، وتستطيع شركات الطيران التخطيط لرحلاتها وتضع أسعار على مدار الموسم، ونفس الشيء بالنسبة للفنادق السعودية، مما يوفر أفضل الأسعار لشركات السياحة المصرية.

وشدد عضو اللجنة المصرية العليا للحج والعمرة، على أن أفضل الأسواق بالنسبة للسعودية هي السوق المصرية، وبدء موسم العمرة مبكرا يجعل السوق المصرية تعود بقوتها، وهو ما يبشر بأسعار أفضل من الموسم المنقضي. 

موعد أول رحلة عمرة

وأوضح، أن أول الرحلات الخاصة بالعمرة ستكون الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل. وكشف عضو اللجنة المصرية العليا للحج والعمرة، عن أن أداء رحلة العمرة للمصريين لابد أن يكون عن طريق البوابة المصرية المنظمة للبرامج لحفظ حق المعتمر ولحماية المعتمر، وهو شيء تنظيمي ولا يوجد غرض منه سوى حماية المعتمرين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج ناصر ترك السعودية الأراضي المقدسة

إقرأ أيضاً:

تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

 

“يمثل اليوم العالمي لكبار السن، والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل سنة، فرصةً لتعزيز الوعي بأهمية دور كبار السن، والتعبير عن تقدير مساهماتهم في المجتمع، وتوجيه الجهود نحو تحسين ظروف حياتهم وضمان حقوقهم. كما يشكل هذا اليوم مناسبةً لترسيخ ثقافة احترام كبار السن، وتسليط الضوء على السبل الكفيلة بتعزيز صحتهم ورفاههم.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة العالم الاحتفاء بهذه المناسبة، مع التركيز على جهود الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة العزيزة من المجتمع. وتولي الدولة اهتماماً كبيراً بكبار السن، وتحرص الجهات المعنية على توفير سبل الرعاية والدعم لهم بغية الارتقاء بجودة حياتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، متيحةً لهم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية المتكاملة.
وتدرك الدولة أهمية الجانب النفسي في تمكين كبار السن، وهو ما يتجلى في إنشاء منظومة رعاية شاملة لتوفير الاستقرار النفسي لهم، وإطلاق البرامج التوعوية المتمحورة حول تمتين الصلة بين الأجيال، وتعزيز الترابط الأُسَري والتماسك المُجتَمعي. ونحرص في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، على تطوير منظومة تشريعية كفيلة بضمان عدم تعرض كبار السن للتمييز بجميع أشكاله، وصون حقوقهم وتعزيز مشاركتهم في كنف مجتمع يقدر إسهاماتهم ويدرك أهمية دورهم.”


مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • بعد انطلاق الموسم.. تعرف على ضوابط العمرة
  • رهانات صناديق التحوط على صعود الذهب تقفز لأعلى مستوياتها منذ 4 أعوام
  • إن صحت التوقعات.. العراق على موعد مع موسم مطري مرتقب