نقلت "سي إن إن" عن مصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قبل دفع كفالة مالية ليبقى في حالة سراح، في قضية السعي لتغيير انتخابات 2020، وأنه قد يسلم نفسه للمثول أمام المحكمة الخميس أو الجمعة المقبلين.

وأوضحت المصادر أن قيمة الكفالة 200 ألف دولار، وأن محامي الرئيس السابق حددوا هذا المبلغ بالاتفاق مع المدعية العامة لمقاطعة فولتون في جورجيا.

يُذكر أن القضاء في أتلانتا (عاصمة ولاية جورجيا) وجه الأسبوع الماضي لائحة اتّهام إلى الرئيس الجمهوري السابق، في قضية تآمر لتزوير انتخابات 2020، وأمره بتسليم نفسه بحلول ظُهر يوم الجمعة.

وسبق أن وُجّهت لترامب تهم جنائية في 3 قضايا منفصلة، وقد مَثُل في الأشهر الأخيرة أمام القضاء في كلّ من نيويورك وميامي وواشنطن.

الصورة الجنائية

ومع أنّ الرئيس السابق تمكّن حتى الآن من تفادي إجراءات التوقيف الكلاسيكية التي تشمل أخذ البصمات والتقاط صورتين واحدة من الأمام وأخرى من الجانب، فإنّ ولاية جورجيا قد تطبّق هذه الإجراءات على ترامب بصرامة أكبر.

ففي مطلع أغسطس/آب الجاري، قال باتريك لابات قائد شرطة مقاطعة فولتون المسؤول عن القضية "مهما كان وضعكم، سنكون مستعدّين لالتقاط صورتكم".

وفي حال التقطت الصورة الجنائية له سيدخل ترامب التاريخ من باب جديد، إذ سيصبح أول رئيس أميركي سابق تُلتقط له صورة من هذا القبيل.

تهديد واعتقال

في سياق متصل، قال مكتب المدعي العام بمدينة شيكاغو إن امرأة تدعى تريسي ماري فيورنزا اعتُقلت أمس الاثنين بتهمة إرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني بإطلاق النار على ترامب ونجله بارون.

وقُدمت شكوى رسمية ضد فيورنزا هذا الشهر في المحكمة الجزئية للمنطقة الجنوبية بفلوريدا.

ووفقا للشكوى، كتبت فيورنزا في رسالة بالبريد الإلكتروني في مايو/أيار الماضي "سأعلن أنني سأطلق النار على دونالد ترامب الأب وبارون ترامب في الوجه مباشرة في أي فرصة تسنح لي!".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية

ضربت العاصفة هيلين ولايتي فلوريدا وجورجيا ليلا كأحد أقوى العواصف في الولايات المتحدة، ما أسفر عن مقتل ١١ شخصا على الأقل وغرق أحياء وقطع الكهرباء عن أكثر من ثلاثة ملايين منزل ونشاط اقتصادي.

ووصلت العاصفة من الفئة الرابعة منطقة بيغ بيند بولاية فلوريدا في الساعة 0310،  الجمعة، بتوقيت غرينيتش، ما تسبب في مشهد فوضوي من قوارب مقلوبة في الموانئ وأشجار ساقطة وسيارات تقطعت بها السبل وشوارع تغمرها المياه.

وفي فلوريدا، أكد حاكم الولاية، رون دي سانتيس، وفاة سائق اصطدمت سيارته بحطام وحذر من أن حصيلة القتلى سترتفع على الأرجح. 

وقال حاكم جورجيا براين كمب على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن شخصين في مقاطعة ويلر لقيا حتفهما بعد وصول إعصار خلال العاصفة. 

وذكرت قناة تابعة لشبكة "إيه.بي.سي نيوز" أن رجل إطفاء قُتل حين سقطت شجرة على سيارته في بلاكشير بولاية جورجيا.

وجاء على موقع "باورأوتيدج دوت يو.إس" لتتبع أعطال الكهرباء أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من أربعة ملايين منزل ونشاط اقتصادي في فلوريدا وجورجيا وولايتي نورث وساوث كارولاينا وولايات أخرى في جنوب شرق الولايات المتحدة.

ونفذت الشرطة ورجال الإطفاء مئات من عمليات الإنقاذ من المياه في مختلف أنحاء الولايات بعضها في أقصى الشمال مثل أتلانتا حيث اضطرت السلطات إلى إخلاء مجمع سكني بسبب الفيضانات.

وضعفت قوة الإعصار هيلين الذي اكتسح فلوريدا برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة حين وصل إلى الشاطئ متحولا إلى عاصفة استوائية مع انتقاله إلى جورجيا في وقت مبكر من اليوم الجمعة. 

وكانت العاصفة التي لا تزال قوية محملة برياح بسرعة قصوى مستدامة بلغت 113 كيلومترا في الساعة اعتبارا من الساعة الخامسة صباحا  الجمعة ومن المتوقع أن تستمر في التحرك شمالا نحو وادي تينيسي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إن العاصفة التي تهدد الحياة تتزايد والرياح والأمطار الغزيرة مستمرة. 

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تحذيرات من حدوث فيضانات في عدة مقاطعات في ولاية جورجيا وفي ولايتي ساوث ونورث كارولاينا، صباح الجمعة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السنغالي السابق يهيئ الإنتخابات التشريعية من مراكش
  • وزير الأوقاف السابق: هذا أوان الالتفاف الوطني خلف رئيسنا وجيشنا وشرطتنا
  • محامية: الراجل القيم مش هيوصل زوجته للمحكمة
  • البرهان منفتحون على كل المبادرات وملتزمون بتسليم السلطة للمدنيين
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • ترامب يتعهد بمقاضاة محرك البحث غوغل.. وهذه أبرز الأسباب
  • قصة غريبة لمراهقة أمريكية.. نامت في طريقها للمحكمة فعاقبوا القاضي!
  • ترامب يدعو لمقاضاة «جوجل».. ويتهمها بالتحيز لصالح هاريس
  • 11 قتيلا جراء الإعصار هيلين في ولاية جورجيا الأميركية
  • الضالع.. مليشيا الحوثي تعاود مداهمة قرية غربي دمت للمطالبة بتسليم شبّان أوقدوا شعلة الثورة ورفعوا العلم