الجديد برس:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد أبناء محافظة المهرة وهو يقوم بتمزيق لافتة مشروع مياه وهمي كتب عليه اسم العليمي، في حين أكد أبناء المحافظة أن هذا المشروع كغيره سبق أن تم الإعلان عنه قبل سنوات ولم يتم تنفيذه.

وفي هذا السياق، قال الناطق الرسمي باسم لجنة الاعتصام السلمي، علي مبارك محامد، إن المواطنين في المهرة أصبحوا يدركون زيف المشاريع الوهمية التي تستخدم للاستعراض الإعلامي على حساب محافظتهم وأرضهم.

وأضاف بن محامد، في منشور على حسابه بموقع (فيسبوك)، أن ذلك الإدراك الوطني “هو تأكيد لما قلناه مسبقاً بأن هذه المشاريع ليست إلا طريقة لتمرير أجندات الاحتلال في المهرة”.

وأرفق ناطق لجنة الاعتصام مقطع الفيديو للمواطن قائلاً: “مواطن في المهرة يعترض يعترض بطريقته بعد افتتاح العليمي لمشروع المياه الوهمي الذي افتتح مرات كثيرة ولم ينفذ منذ سنوات”.

ويأتي ذلك بعد موجة هجوم واسعة تلقاها رشاد العليمي بسبب تصريحاته التي أطلقها أثناء لقائه بالسلطة المحلية ومشائخ القبائل في المهرة والتي اتهم فيها المحافظة بأنها تأوي الإرهاب وأنها فيها تجارة للمخدرات والحشيش ويتم عبرها تهريب السلاح إلى الحوثيين، حسب تعبيره.

 

أصبح مواطنو المهرة واعون ويدركون زيف المشاريع الوهمية التي تستخدم للاستعراض الاعلامي على حساب محافظتهم وأرضهم وهو تأكيد لما قلناه مسبقاً بأن هذه المشاريع ليست الا طريقة لتمرير أجندات الاحتلال في المهرة

الفيديو لمواطن في #المهرة يعترض بطريقته بعد افتتاح العليمي لمشروع المياه… pic.twitter.com/MrKvnFzzy8

— علي مبارك محامد (@ali_mahammed20) August 21, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی المهرة

إقرأ أيضاً:

الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين

رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني (وكالات)

أكدت وسائل إعلام تابعة لحزب الإصلاح إرسال رئيس المجلس الرئاسي الذي أنشأته السعودية، رشاد العليمي، قياديًا للتفاوض مع سلطات صنعاء في خطوة سرية للتفاوض مع صنعاء بخصوص الملف الاقتصادي.

وفي التفاصيل، أفادت قناة “يمن شباب” التابعة للإصلاح أن العليمي بعث نائب رئيس الفريق الاقتصادي، عثمان الحدي، عبر طائرة إلى مطار صنعاء للتفاوض سراً مع حكومة صنعاء بشأن الملف الاقتصادي.

اقرأ أيضاً سرّ لن يعرفه أحد.. أفضل مكان لتخبئة المال في المنزل بعيدًا عن أعين اللصوص 4 يوليو، 2024 البنك المركزي بعدن يصدر قرارا جديدا بإيقاف تراخيص عدد من شركات ومنشآت الصرافة.. أسماء 4 يوليو، 2024

هذا ولم يبلغ العليمي المجلس الرئاسي بالتفاوض السري مع صنعاء، لتجنب المزيد من الانقسامات التي تعصف بالمجلس بسبب تضاد المشاريع التي يحملها كل طرف ممثل فيه، خاصة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

يشار إلى أن هذا التطور يأتي في ظل المفاوضات الجارية بين صنعاء من جهة، والسعودية وحكومة عدن من جهة أخرى، برعاية أممية في العاصمة العمانية مسقط، والتي تهدف إلى إيجاد حلول لملف الأسرى وللملفات الاقتصادية والمالية التي تعاني منها البلاد.

ويرى خبراء أن هذه الخطوة تعكس حجم التحديات التي تواجه الأزمة اليمنية بسبب التدخل الخارجي من قبل السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، في ظل الانقسامات الداخلية والتوترات المستمرة مع القوى المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • جدة.. 8 مشاريع مدرسية جديدة تدخل الخدمة مع انطلاق العام الدراسي
  • شاص لمواطن يلفت الأنظار خلال رحلة بتركيا .. فيديو
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • العراق ثالث أكثر البلدان التي نفذت فيها تركيا مشاريع خلال نصف قرن
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • عودة سعودية الى لبنان بمشاريع انمائية
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل