خنفر(عدن الغد)خاص:

اقامت مدارس الاوائل الحديثة صباح اليوم بقاعة اللؤلؤة  بمدينة جعار حفل تكريم اوائل الطلاب المبرزين والاحتفال بالذكرى 17 لتأسيس مدارس الاوائل بحضور الاستاذ طه نعمان عبدالله  مدير عام التعليم العام بديوان الوزارة والاستاذ عبدالله صالح السحم مدير عام التعليم الاهلي بالوزارة  د. جميل عبدالراحد رئيس مجلس إدارة مدارس الاوائل الحديثة بجعار وعديلة احمد حضر امين عام اتحاد نساء اليمن فرع ابين والاستاذ محمود سبعة مدير مكتب التربية خنفر وعدد من الاعلاميين واولياء امور الطلاب.

وكان اول المتحدثين مدير مدارس الاوائل الحديثة الاستاذ حسن عبدالله الناخبي استطاعت مدارس الاوائل بكل كفاءة واقتدار من احداث نشاط تربوي وتعليمي متميز من خلال تطوير العملية التعليمية  وتأهيل وتدريب المعلمين  بدورات تدريبية في المناهج لكي يستطعيوا  توصيل تلك الخبرات والمعارف والمعلومات الى الطلاب بأسلوب سلس ومبسط وسيترجم ذلك عن طريق مخرجات التعليم ، وكما لا ننسى حرص اولياء أمور  الطلاب على تميز ابناءها والمنافسة على المراكز المتقدمة .

والقى كلمة المتفوقين  الطالب يوسف امين هادي كل النجاحات التي تحققت كانت بفضل جهودنا ومثابرتنا ودعم ومسانده اهالينا لنا لان الأسرة هي الداعم الاول لكل نجاح يتوصل اليه الطلاب في كل المراحل التعليمية فلهم منا كل الشكر والتقدير .

وكما قدم طالبان في الصف الأول الابتدائي كلمة باللغتين العربية والانجليزية ابهرت ضيوف الوزارة وجمهور الحاضرين وقابلوها بالتصفيق الحار والاعجاب المباشر .

وأشار الأستاذ طه نعمان مدير عام التعليم العام بديوان الوزارة  كم نحن سعداء بان نشارك ابنائنا الطلاب  فرحتهم في حصد ثمار  اجتهادهم وتجلى ذلك من خلال حصولهم على المراكز الاولى وكما نحثهم على المحافظة على هذا التفوق والتميز في السنوات القادمة .

وتخلل الحفل العديد من المسرحيات والاناشيد والقصائد الشعربة التي اجبرت ضيوف الحفل البقاء الى مرحلة تكريم  الطلاب .

وفي ختام الحفل كرم اوائل الطلاب والطالبات بالشهادات والدروع الذهبية نظير جدهم واجتهادهم وحصولهم على المراكز  المتقدمة.


*من ماجد مهدي

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، عن استقبالها ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم للثانوية العامة والدبلومات الفنية بجميع شعبها، مؤكدة إتاحة مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الانتهاء من التنسيقات اللازمة بعد مراجعة المجموع التراكمي للطلاب، والبدء بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 245 في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة.

ولفت المحافظ إلى تحديد درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني صناعي – تجاري – فندقي – زراعي، ففي مدارس التعليم الصناعي جرى تحديد مجموع درجات 215 درجة (دورين أول وثان)، وبالنسبة للتعليم التجاري جرى تحديد مجموع 210 درجة (دورين أول وثان).

وأوضح رضوان في بيان اليوم، أن المديرية ستعلن عن أعداد الطلاب المقبولين تمهيدًا لعرضهم على محافظ شمال سيناء، مؤكدًا التزام المحافظة بنسب القبول البالغة 40% للثانوي العام و60% للتعليم الفني.

وأشار إلى وجود تعليمات صارمة لجميع مدارس المحافظة بتسهيل استلام الملفات والانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن بما يتوافق مع الإجراءات التي تهدف إلى  تسهيل عملية القبول للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025، وضمان استقبال جميع ملفات الطلاب في الموعد المحدد.

 

من جهة أخرى، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، غرف العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، قبل خوض 3752 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، و459 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية لمادة التاريخ. .

مقالات مشابهة

  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • التعليم: ضبط ٥ حالات غش في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية
  • التجمع: الحزب من أوائل المناضلين ضد الإخوان.. و30 يونيو أنقذت الدولة
  • تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية
  • فعالية خطابية في الضالع بالذكرى السنوية لرحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • صور.. فعاليات مبادرة مركز البحوث الزراعية لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالفيوم
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية