جدة

أعلنت أمانة محافظة جدة ، عن انتهائها من 57% من أعمال مشروع تنفيذ حلول لتصريف مياه الأمطار لمنطقة المحمدية ، والذي تقدر تكلفته الإجمالية بـ 195.071.215مليون ريال، ومدة تنفيذ تصل لـ 36 شهرًا.

وكشف وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار غسان بن عبدالله الزهراني، أن المشروع يعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية وضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة والتي تعد إحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030م .

وتابع : المشروع يستهدف تصريف مياه الأمطار في أحياء المحمدية 1 و 2 ، موضحًا أن الطول الإجمالي للشبكة يبلغ أكثر من 38 كيلومتر متضمنة 337 من المناهيل و 858 مصيدة، وتتراوح سعات الأنابيب من (600مم) إلى (2200 مم)، بينما تبلغ مساحة التي تغطيها هذه الحلول التصميمية نحو 14.41 كم2 .

وأضاف: تشمل حلول التصريف شارع الأمير سلطان وطريق الملك عبد العزيز المجاوران لأحياء المحمدية، ويحد المنطقة المستهدفة من الشرق طريق المدينة، ومن الغرب طريق الملك عبد العزيز، ومن الشمال شارع السلام ومن الجنوب حي النعيم، مشيرا إلى أن تصميم المشروع يغطي واحدة من أبرز المناطق التجارية والسكنية في محافظة جدة والواقعة بين طريقي الأمير سلطان والملك عبد العزيز، فيما ستسهم حلول تصريف مياه الأمطار لمنطقة المحمدية بشكل كبير في تحسين شبكة مصب المطار القائمة، فضلا عن تحسين مستوى الخدمة للمواطنين.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمانة جدة مشروع حلول الأمطار تصریف میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا

شمسان بوست / تعز:

‏افتتح محافظ ‎محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، ومعه والنائب الأول لرئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطني ناصر باجيل، مشروع مياه ‎المخا، الذي تم تنفيذه بالتعاون بين خلية الأعمال الإنسانية في المقاومة الوطنية ومنظمة الهجرة الدولية.



وخلال حفل الافتتاح، قدّم محافظ تعز تهانيه لأبناء المخا بمناسبة أعياد الثورة اليمنية وتدشين هذا المشروع الذي يغذي مدينة المخا بالمياه النظيفة بعد فترة انجاز استمرت 38 شهرا و بتكلفة بلغت 6 مليار ريال ويستفيد من المشروع 120 الف نسمة من المخا والوافدين إليها..مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على حصول أبناء المخا على المياه النظيفة بدعم من عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح .



وثمن محافظ تعز، جهود مركز الملك سلمان ومنظمة الهجرة الدولية والخلية الإنسانية والحكومة الألمانية والحكومة اليابانية وعدد من المانحين الذين ساهموا بانجاز هذا المشروع الاستراتيجي ..لافتا الى أن العمل جاري في مشروع مياه زايد بمحافظة تعز والذي سيتم تدشينه قريبا .   

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • رئيس مياه القناة مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • «توتال إنيرجيز» تعتزم الاستثمار في مشروع نفط بسورينام
  • رئيس مياه القناة: مستعدون لاستقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • مياه سوهاج: تأهيل وتدريب 339 سائقا بالشركة على قيادة المعدات الثقيلة ضمن مبادرة "بداية"
  • الإعمار تعلن إنجاز مشروع إعادة تأهيل جسر داقوق القديم في كركوك
  • "بحوث الصحراء" ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • بحوث الصحراء ينظم ورشة عمل حول إيجاد حلول مبتكرة للإدارة المستدامة للأراضي والمياه
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء