ارتفعت حصيلة الوفيات جراء حرائق الغابات المدمرة في جزيرة ماوي بولاية هاواي الأمريكية إلى 114 شخصًا، بالإضافة إلى أن ما يقدر بنحو 850 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين.

وقال عمدة الجزيرة ريتشارد بيسين، إن السلطات الأمريكية بحثت في 85% من بلدة لاهاينا التاريخية المدمرة.

أخبار متعلقة 93 شخصًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في هاوايأمين مجلس التعاون يعزي أمريكا في ضحايا حرائق غابات ماويحرائق غابات مروعة.

. وفاة 36 شخصًا في جزيرة ماوي الأمريكية

وأشار إلى أن قائمة الأشخاص المفقودين كانت تضم أكثر من 2000 شخص، إلا أن مكتب التحقيقات الاتحادي والسلطات المحلية كانا يعملان بجد لتحديد أماكن الأشخاص وتحديد هويتهم.

إنقاذ 1285 شخصًا

قال بيسين في مقطع فيديو على موقع فيسبوك: نشعر بالحزن وأيضًا بالارتياح بشأن هذه الأرقام، ونواصل عملية التعافي، فمن خلال العمل المتواصل من مكتب التحقيقات الاتحادي وإدارة شرطة ماوي، حددنا مكان 1285 شخصًا وهم بأمان الآن.

NEVER BEFORE SEEN: Have you ever seen fire burn the pavement? Despite many California wildfires, I’ve never seen such a phenomenon! #hawaii #wildfire #maui #HawaiiBurnsOnPurpose #Hawaiifire #fire #helphawaii #PrayForHawaii #PrayforMaui #trending #breaking #news pic.twitter.com/RDxAqpsyMq— The Paradox Files (@paradox_files) August 14, 2023

ومن المتوقع أن يستغرق التحقيق الكامل وعملية تقييم أضرار الحريق عدة أشهر، إذ أتت النيران على بلدة لاهاينا التي يبلغ عدد سكانها 12 ألف شخص وحولتها إلى أنقاض.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن الحرائق سريعة الحركة ربما تكون نجمت عن سقوط خطوط الكهرباء التي أشعلت المناطق العشبية الجافة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس نيويورك الولايات المتحدة الأمريكية حرائق غابات جزيرة ماوي

إقرأ أيضاً:

الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء إعصار هيلين، الذي ضرب الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية إلى 215 شخصا على الأقل، ليصبح بذلك الإعصار الأعنف في تاريخ البلاد منذ إعصار "كاترينا" عام 2005.

وذكرت قناة «إيه بي سي» الأمريكية، اليوم الجمعة، أن العديد من الأشخاص لا زالوا في عداد المفقودين في حين يعاني مئات الآلاف من الأشخاص من انقطاع التيار الكهربائي عقب مرور نحو أسبوع على الإعصار الذي اجتاح ولايات «فلوريدا» و«جورجيا» و«كارولينا الجنوبية» و«كارولينا الشمالية» و«تينيسي» بالإضافة إلى «فرجينيا».

وكان إعصار «هيلين» قد وصل الأسبوع الماضي إلى اليابسة في منطقة «بيج بند» بولاية «فلوريدا» كإعصار من الفئة الرابعة مصحوبا برياح بلغت سرعتها 140 ميلا في الساعة.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تكشف عن عدد متضرري اعصار دانيال ليبيا.. وتحذر من نشر الأوبئة

بعد وصول الإعصار ماريا.. الأرصاد الجوية اليابانية تحذر من سيول وأمطار جارفة

مقالات مشابهة

  • حصيلة قتلى إعصار "هيلين" بأمريكا ترتفع إلى 215 شخصًا
  • الأعنف في تاريخ البلاد.. ارتفاع حصيلة قتلى إعصار «هيلين» بأمريكا إلى 215 شخصا
  • 215 شخصًا حصيلة قتلى إعصار هيلين بأمريكا
  • نصف سيدات مصر يعانين من السمنة.. أرقام صادمة عن سوء التغذية في مصر
  • لمن سيعطي قدامى المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • لمن سيعطي قدامي المحاربين أصواتهم في الانتخابات الأمريكية المقبلة؟ (أرقام)
  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 9 ملايين جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة