كشف أصحاب قصر بقيمة 4 ملايين دولار (3.1 مليون جنيه إسترليني) في ماوي بهاواي عن تعديل طفيف أجروه على "منزلهم المعجزة" مما ساعده على الهروب سالماً من حرائق الغابات.

 وبحسب صحيفة “يدلي ستار”، يبرز منزل Dora Atwater Millikin وزوجها Dudley Long Millikin III ذي السقف الأحمر وسط مئات البيوت المتفحمة في حرائئق الغابات التي تجتاح لاهاينا.

منذ ظهور الصور الجوية ، انتشرت نظريات المؤامرة في جميع أنحاء الإنترنت ، حيث كان بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في حيرة من أمرهم يصرخون ان هذه الصورة مجرد "فوتوشوب" أو "الذكاء الاصطناعي".

 السر وراء عدم احتراق القصر الناجي الوحيد بحرائق غابات هاواي المدمرة 

لكن المتشككين سرعان ما تم إسكاتهم بعد أن أكد أفراد عائلة ميليكين ان صور منزلهم حقيقية للغاية، و أن هناك سبب أكثر منطقية لبقاء منازلهم وصموده اما الحرائق.

سواء عن طريق القدر أو الصدفة ، قامت دورا البالغة من العمر 63 عامًا وشريكها ببعض التغييرات الرئيسية على ممتلكاتهم والتي أنقذتها من الحريق - على عكس منازل جيرانهم.

 قالت دورا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: "إنه منزل خشبي بنسبة 100٪ ، لذا فهو ليس كما لو أننا عزلناه عن النار أو أي شيء آخر".

ومع ذلك ، استبدل الزوجان مؤخرًا سقفهما الإسفلتي شديد الاشتعال بسقف معدني ثقيل المقاييس.

وكانت اجتاحت الحرائق جزيرة ماوي في هاواي منذ 8 أغسطس ، مما أودى بحياة 114 شخصًا ودمر آلاف المباني.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قصر دولار استرليني حرائق الغابات هاواي

إقرأ أيضاً:

بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك

بدأت أعداد من الفلسطينيين العودة إلى بيوتهم المدمرة شرق مدينة خان يونس في قطاع غزة بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك.

وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" بأن العشرات من العائلات التي نزحت إلى غرب خانيونس ومناطق دير البلح والنصيرات والبريج في المنطقة الوسطة، بدأت بحزم أمتعتها والعودة إلى مناطقهم السكنية المدمرة، شرق خانيونس.
وأشار إلى أن هذه العودة جاءت بعد أنباء نشرتها صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية وتفيد بأن الجيش الإسرائيلي أنهى عمليته العسكرية شرق المدينة، رغم خشية المواطنين من تجدد العملية والتهجير.

وقال عدنان أبو عاصي وهو أحد سكان خانيونس: "كنا نعيش هنا على ركام بيوتنا، ثم جاءت أوامر من الجيش الإسرائيلي لنا بالإخلاء، ونزحنا إلى مناطق غرب خانيونس".

وأضاف: "عدنا إلى ركام بيتنا من جديد، ولكني لا أريد نصب الخيمة الآن، خشية أن يعاود الجيش الإسرائيلي ويأمرنا بالإخلاء من جديد".

ووجه أبو عاصي رسالة لدول العالم بالعمل والضغط من أجل إيقاف الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، حيث لم تؤد الحرب سوى للموت والدمار، حسب تعبيره.

يشار إلى أنه في الأول من يوليو الجاري، أمر الجيش الإسرائيلي السكان الفلسطينيين الذين يقطنون المنطقة الشرقية لمدينة خانيونس بالرحيل عن المدينة، بذريعة نيّة الجيش تنفيذ عملية عسكرية في المكان، وذلك إثر إطلاق 20 قذيفة صاروخية تجاه إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • رئيس الوزراء يكشف السر وراء التأخير في تشكيل الحكومة الجديدة
  • بحادثين منفصلين.. النيران تلتهم 150 فدانًا من الشجيرات والأشجار في السليمانية
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • مصرع سيدة تحت عجلات قطار نواحي القصر الكبير
  • التحريات تكشف ملابسات تحطيم منزل اللاعب عمر السعيد
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة