أفادت تقارير أن شركة Meta ميتا تعتزم إطلاق نسخة مخصصة للويب من تطبيق Threads  المنافس لـ X خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك في إطار تعزيز التطبيق ودعمه بمزيد من الخصائص الجديدة والميزات. 

  

وفقًا لتقرير حديث لصحيفة وول ستريت جورنال ، ستطلق الشركة إصدار نسخة ويب من تطبيق Threads مطلع الأسبوع المقبل. حيث كان قد ألمح الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج بذلك.

 

وألمح زوكربيرج إلى أن تطبيق Threads سيتلقى قريبًا نسخة الويب من تطبيق الهاتف الذكي، حيث قد تكون هذه محاولة من قبل ميتا لجذب انتباه المستخدمين، حيث كان التطبيق قد فقد مستخدميه بشكل يومي بنحو 39.4 مليون مستخدم ، أو 82٪ ، مقارنة بذروته في 7 يوليو الماضي. 

 

وتواجه شركة ميتا في الوقت الحالي مشكلة عدم توفر تطبيق Threads في الاتحاد الأوروبي، حيث يخلق النهج الذي يعمل به تطبيق Threads تحديات قانونية وتنظيمية لشركة ميتا في الاتحاد الأوروبي، حيث يتتبع التطبيق على نطاق واسع المستخدمين. 

 

ووفقًا لسياسة خصوصية ميتا وقائمة iOS الخاصة بالتطبيق، فإنها تكشف عن أن التطبيق قد يجمع مجموعة من البيانات الشخصية ، بما في ذلك المعلومات الحساسة للغاية مثل البيانات الصحية والمالية والموقع الدقيق وسجل التصفح وجهات الاتصال وسجل البحث، الأمر الذي قد يكون السبب الرئيسي في عدم موافقة الاتحاد الأوروبي على السماح للتطبيق بالعمل، بحسب TechCrunch. 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البيانات الشخصية تطبيق Threads زوكربيرج شركة ميتا تطبیق Threads من تطبیق

إقرأ أيضاً:

Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية

تتوقف شركة Nike عن إنتاج أحذية Adapt BB الرياضية ذاتية الربط وتقدم مثالاً على ما يمكن أن يحدث للتكنولوجيا التي تعتمد على التطبيقات. تم الإعلان عن الأحذية الرياضية لأول مرة في عام 2019، واستخدمت نظام ربط كهربائي على طراز Back to the Future II يسمى FitAdapt والذي يمكن تعديله يدويًا أو باستخدام التطبيق. الآن، لن تقوم الشركة بتصنيع أحذية Adapt جديدة وستتوقف عن العمل بتطبيق Nike Adapt، حسبما أعلنت في وثيقة مساعدة رصدتها The Verge.

وجاء في الصفحة: "بعد خمس سنوات، سنوقف استخدام تطبيق Adapt ونزيله من متاجر تطبيقات Apple وAndroid على مستوى العالم في 6 أغسطس 2024". "لا تقلق، سيستمر حذاء Adapt في العمل بدون التطبيق. انظر أدناه للحصول على مزيد من المعلومات حول إيقاف تطبيق Adapt."


تشير الأسئلة الشائعة إلى أن تطبيق Adapt "يجب أن يستمر في العمل" بعد إزالته، إذا كان مثبتًا لديك بالفعل. ومع ذلك، لن تتمكن من نقله إلى جهاز جديد، وقد تؤدي تحديثات iOS المستقبلية إلى تقييد الوظيفة أو إنهائها.

وتستمر شركة Nike في الإشارة إلى أنه إذا تمت إزالة التطبيق، فسيحتفظ الحذاء باللون الفاتح الأخير المحدد. لا تزال الميزات متاحة بدونها، بما في ذلك التشغيل، والتحقق من حالة البطارية، وضبط مقاسك، وحفظ مقاسك، وفك رباط الحذاء، وإيقاف التشغيل.

ولعل أكبر خسارة مع نهاية Adapt هي إمكانية الوصول، حيث تم تسويق الأحذية جزئيًا كوسيلة لتسهيل ربط الأحذية للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة. كما يوضح أيضًا خطورة ربط وظائف التكنولوجيا المادية بالتطبيقات المخصصة - بمجرد أن يفقد التطبيق الدعم، يصبح المنتج أسوأ كثيرًا وليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال ذلك.

مقالات مشابهة

  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • Threads يكافح لكسب منشئي المحتوى
  • Nike تلغي تطبيق أحذية Adapt BB الرياضية المستقبلية
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • ما الذي يجب أن تغيره ميتا في Threads بعد عام واحد
  • مطارات الاتحاد الأوروبي ليست جاهزة لتطبيق نظام الدخول/الخروج