قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري، إن القطاع العقاري المصري حقق الكثير من المبيعات خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن  قطاع العقارات هو المجال الأكثر أمانا للحفاظ على قيمة العملة.

العقارات تحفظ قيمة العملة

وأوضح النائب طارق شكري، خلال حواره ببرنامج "KWN Trending"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"،  أن نشاط المبيعات في المجال العقاري يرجع إلى أن المواطن يرى أن العقارات هي أفضل وسيلة للحفاظ على قيمة الجنيه من التضخم وسعر العملة.

انتهاء أزمة العقارات

وأوضح أن أزمة الفترات الماضية كانت بسبب ضعف إمدادات سوق العقارات، وضعف في القدرة على التسعير، مما أدى إلى تأجيل المبيعات، الأمر الذي أدى إلى توقف الشركات عن البيع، مؤكدًا تخطي قطاع العقارات المصري لهذه الأزمة حاليًا.

أسعار العقارات اليوم بعد قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة محافظة القاهرة النائب عمرو درويش: العقارات المخالفة تزيد من أزمة الكهرباء (فيديو) مصر أرض الفرص

وأضاف: "مصر أرض الفرص والاستثمار الأمن وقوة السوق والمستقرة السياسية والأمنية"، موضحًا أن مصر في المرحلة الحالية ستعبر عن نفسها وستتجاوز الأزمة.

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرام

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب التطوير العقاري

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقشت لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة، عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، منها طلب الإحاطة المقدم من النائب عادل عامر، بشأن المطالبة بموافقة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى على تشغيل مجمع المدارس بقرية البرادعة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

وبدوره قال الدكتور عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المساحة المشار إليها ملك هيئة الأوقاف المصرية بمساحة (15 س 14 ط 2 ف) وتقوم جمعية شباب البرادعة بسداد كامل ثمن الأرض للأوقاف وعليه فإنه جارى السير فى إجراءات استخراج كشف التحديد المساحى وكذلك إجراءات تحرير العقد لصالح هيئة الأبنية التعليمية وحتى تاريخه لم تقم الجهة الطالبة باستيفاء الأوراق المطلوبة للعرض على اللواء محافظ القليوبية للموافقة عليه.
وانتهى رأى اللجنة إلى الإسراع فى نهو إجراءات التخصيص وإصدار العقد لمساحة الأرض للبدء فى تنفيذ مجمع المدارس.

وناقشت اللجنة طلبى الإحاطة المقدمين من النائب إبراهيم عويس، بشأن: المطالبة بإستثناء المساحة الملاصقة للكتلة السكنية في قرية الصباح التابعة لمركز قليوب- محافظة القليوبية والمقام عليها المعهد الدينى الأزهرى من الحظر على الأراضى الزراعية للبدء فى تشغيله، وعدم صدور موافقة وزارة الزراعة على إنشاء مدرسة كوم آشفين الإعدادية التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية.

وبدوره عقب رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، أنه تم الإنتهاء من معاينة المساحة الملاصقة للكتلة السكنية في قرية الصباح التابعة لمركز قليوب-  بتاريخ 9/3/2024 ولكن حتى تاريخه لم تقم الجهة الطالبة بإستكمال الأوراق للعرض على اللواء محافظ القليوبية للموافقة عليه وبعد موافقة سيادته سيتم العرض على وزارة الزراعة لإستصدار الموافقة النهائية عليه.


ويتعلق بإنشاء مدرسة كوم آشفين، أعلن الشناوى، إخطار الجهة الطالبة لاختيار موقع بديل بعيدًا عن الكتلة السكنية بكوم أشفين لإنشاء المدرسة الإعدادية وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومى.

وانتهى رأى اللجنة، إلي تقدم الجهة المستفيدة بطلب للمحافظة للتصالح فى إنشاء المبنى المخالف طبقًا لقانون التصالح للبدء فى تشغيله، وتشكيل لجنة من حماية الأراضى والسكرتير العام المساعد لمحافظ القليوبية والنائب لمعاينة قطعة الأرض بكوم أشفين أو دراسة توفير أرض بديلة لإنشاء المعهد الدينى.

وناقشت اللجنة طلب الإحاطة المقدم من  النائب عبد المنعم عبد العليم، بشأن تحويل مسار مصب مصرف الصناعى الخاص بالمدينة الصناعية بكوم اوشيم- طامية- محافظة الفيوم.

وأوصت اللجنة بتشكيل لجنة من ممثلى الصرف بمحافظة الفيوم لمعاينة موقع محطة الصرف الصناعى بكوم أوشيم فى حضور السيد النائب مقدم طلب الإحاطة لتحديد الإجراءات التى يمكن إتخاذها حيال هذا الموضوع.

وناقشت طلب الإحاطة المقدم من  النائبة ميرفت عازر، بشأن تأخر استخراج تراخيص إعادة بناء مبنى الارشاد الزراعي بمديرية الزراعة بميت غمر بمحافظة الدقهلية.


وبحثت اللجنة طلب الإحاطة  من النائب أحمد إسماعيل، بشأن عدم قيام الأجهزة الخاصة بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بزراعة أشجار مثمرة داخل المدن الجديدة.

و أوضح رئيس قطاع الفروع بجهاز شئون البيئة، أنه تم إطلاق المشروع الرئاسى لزراعة 100 مليون شجرة بالمحافظات تتناسب مع مراعاة زراعة أصناف من الأشجار تتناسب مع طبيعة مناطق زراعتها.

و أوضح مدير عام الزراعة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،  زراعة نحو 30 ألف شجرة مثمرة بالمدن الجديدة مع مسئولية الحفاظ عليها وصيانتها فى مدن السادات وأكتوبر وهناك مبادرة لتوزيع شتلات الأشجار المثمرة.

وأوصت اللجنة، بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة مع إعادة تقييم أنواع الأشجار والنباتات التى تتم زراعتها بالأماكن العامة بحيث أن تكون أشجار ونباتات مثمرة وذات جدوى اقتصادية.


وأكد النائب هشام الحصرى،  أهمية ذلك الملف علي المستوى البيئ والاقتصادى، مشيرا إلي ضرورة وضع خطة للاستفادة من زراعة الأشجار.

مقالات مشابهة

  • قطاع الزراعة ثاني مصادر النقد الأجنبي ويمثل 15% من الناتج المحلي (فيديو)
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • مقترح جديد لحل أزمة الإيجار القديم.. واجتماع مرتقب بين «الملاك» و«إسكانية النواب»
  • الخبير الجواهري: منفذ الخليج هو الأكثر أماناً وأقل تكلفة لتصدير النفط العراقي
  • مسئولو "الإسكان" يبحثون مع الشركات البريطانية سبل الشراكة والاستثمار في المجال العقاري والمدن الجديدة
  • منظمة حقوقية تطالب بالتحقيق في اختفاء النائب إبراهيم الدرسي
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • زراعة النواب توصي بالتوسع فى زراعة الأشجار المثمرة بالمدن الجديدة