الجديد برس:
2024-07-02@11:26:58 GMT

هكذا يهين الانتقالي أبناء محافظة تعز في عدن ولحج

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

هكذا يهين الانتقالي أبناء محافظة تعز في عدن ولحج

الجديد برس:

يتعرض أبناء محافظة تعز الذين يعملون في المحافظات الجنوبية، لأنواع مختلفة من الإهانات والإساءات من قبل قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً.

وقالت مصادر في الحراك الثوري الجنوبي، إن “عدداً كبيراً من أبناء محافظة تعز ممن يعملون في المحافظات الجنوبية ويقيمون فيها أيضاً وخصوصاً محافظتي لحج وعدن يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لحقوق الإنسان، وفق “المساء برس”.

وأشارت إلى أن العاملين في محافظة لحج من أبناء تعز يتم معاملتهم بطريقة مسيئة من قبل قوات المجلس الانتقالي في النقاط الأمنية بين محافظتي تعز ولحج نظراً لانتمائهم لمحافظة تعز الشمالية، حيث يجري ابتزازهم وإهانتهم أثناء عودتهم من تعز إلى محافظتي لحج أو عدن.

وأوضحت المصادر أن واحدة من أشكال إهانة أبناء تعز من قبل قوات الانتقالي تتمثل في “تعمد إيقاف المسافرين القادمين من تعز ومطالبتهم بإبراز هوايتهم، فيما يتم سجنهم والسخرية منهم والتعرض لهم بإهانات بالغة، فقط لمجرد عدم وجود وثائق إثبات الشخصية لديهم، بسبب الفساد الإداري في مدينة تعز.

وبحسب المصادر، فإن هؤلاء العمال حين يسعون لاستخراج وثائق شخصية لهم من محافظتي لحج أو عدن يتم صدهم ورفض معاملاتهم رغم أنها معاملة رسمية وقانونية، وذلك بذريعة انتمائهم لمحافظة شمالية، الأمر الذي يضطر بعضهم إلى البحث عن حلول بديلة مثل تزوير وثائق مزيفة وشهادات مزورة بأختام محافظات أو مديريات جنوبية حتى يتمكنوا من الحصول على هوية شخصية من عدن أو لحج.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: محافظة تعز

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب

اندلعت مواجهات عنيفة، الإثنين، بين قوات العمالقة والحوثيين، في عدد من المواقع بجبهات محافظة مأرب شمال شرق صنعاء.

 

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات العمالقة ومسلحي جماعة الحوثي، في منطقة "الجفرة" بمديرية العبدية جنوب مأرب.

 

وأضافت المصادر، أن المواجهات جاءت عقب عمليات هجومية نفذتها جماعة الحوثي على مواقع قوات العمالقة، واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

 

وبحسب المصادر، فقد سقط قتلى وجرحى بصفوف الحوثيين وقوات العمالقة نتيجة المواجهات.

 

وذكر المركز الإعلامي لقوات العمالقة في بيان له على منصة إكس، بسقوط عشرات الحوثيين خلال تصدي قوات العمالقة الجنوبية لهجوم على الجفرة جنوب محافظة مأرب.

 

وأشار إلى أن الاشتباكات العنيفة جاءت عند محاولة جماعة الحوثي الهجوم على جبل عراش في منطقة الجفرة بمديرية العبدية، جنوب محافظة مأرب، مستخدمًا قذائف المدفعية والطيران المسير والأسلحة المتوسطة.

 

ولفت إلى أن قوات العمالقة أجبرت جماعة الحوثي على التراجع، بعد أن سقط عشرات القتلى والجرحى في صفوفها، وباءت محاولتها في التقدم بالفشل الذريع.


مقالات مشابهة

  • بعد معارك عنيفة.. قوات صنعاء تُسيطر على منطقة استراتيجية في مأرب
  • اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني والحوثيين شرق وجنوب اليمن
  • قوات الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • قتلى وجرحى بمواجهات بين العمالقة والحوثيين جنوبي مأرب
  • عبد الجليل يهين مغاربة العالم: الأموال التي ترسلها الجالية لا تدخل خزينة الدولة
  • سحب الجنسية من لاجئ مزيف اطلع على وثائق سرية بريطانية
  • واسط.. حزب الله ينفي مزاعم وجود تطوع بصفوف أي جهة
  • افتتاح المركز الثقافي الكاثوليكي لخدمة أبناء الصعيد
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • أبناء محافظة إب يدعون الى رفع الجاهزية والاستنفار لمواجهة المليشيات الحوثية ويعقدون لقاء موسعا