الخبر:
2024-10-03@06:08:42 GMT

نهاية مأساوية لطفل لعب بمسحوق الحجر الجيري

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

نهاية مأساوية لطفل لعب بمسحوق الحجر الجيري

فقد صبي يبلغ من العمر 7 سنوات من منطقة بارانا البرازيلية حياته بشكل مأساوي بعد أن التقطت العائلة صورة له وهو يلعب بكومة من مسحوق حجارة كلسية على جانب الطريق.

كان آرثر يلعب على جانب الطريق عندما لاحظ كومة من المسحوق الأبيض الناعم، كان يعتقد أنه من الممتع التدحرج واللعب عليه مثلما يفعل الأطفال عادة فوق الرمال على الشاطئ.



لم يستشعر والداه الخطر، بل على العكس بادروا لأخذ صورة للذكرى، وبعد لحظات من نهوضه بدأ آرثر يشعر بالسوء وتم نقله إلى مستشفى محلي، لكن الأطباء لم يتمكنوا من فعل أي شيء لإنقاذ حياته.

ما لم يعرفه آرثر وعائلته هو أن الكومة التي ألقتها إحدى شركات البناء على جانب الطريق كانت في الواقع مسحوقا من بقايا الحجر الجيري أو الكلسي، الذي يتسبب بتهيج الجلد والعينين في حالات الاتصال المباشر ولكنه خطير بشكل خاص عند استنشاقه.

وعلى الرغم من أن آرثر لعب في المسحوق لبضع دقائق فقط لكنه استنشق قدرا كبيرا منه مما أدى إلى الوفاة.

ويحتوي غبار الحجر الجيري على بلورات السيليكا والتي عند يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة مثل سرطان الرئة ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وإذا استنشق الشخص غبار الحجر الجيري وبدأت تظهر عليه أعراض التسمم فيجب أن يتلقى التنفس الاصطناعي أو الأوكسجين والرعاية الطبية الفورية.

المصدر: الخبر

كلمات دلالية: الحجر الجیری

إقرأ أيضاً:

والدته وابنه سبب عودته للفن.. أحمد عزمي يكشف أسراراً عن حياته

كشف الفنان المصري أحمد عزمي، تفاصيل متنوعة عن حياته الشخصية والفنية، خلال حلوله ضيف في ببرنامج "صاحبة السعادة"، تقديم النجمة إسعاد يونس.

كواليس العودة

وتحدث عزمي، خلال البرنامج، عن كواليس عودته للشاشة في رمضان 2025، بعد مناشدته لزملائه في الوسط الفني، لدعمه بالحصول على فرصة عمل لتعثر ظروفه، ورغبته في المشاركة بالأعمال الفنية الجديدة، كونه لا يملك مهنة أخرى غير التمثيل.

وقال عزمي، إن المستشار الإعلامي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تواصل معه هاتفياً بعد 24 ساعة فقط من كتابته منشور مناشدته على "فيس بوك"، وأبلغه بلقائه مع عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، حيث تفاجأ وشعر بفرحة كبيرة، ولم يصدق ودخل في نوبة بكاء.


وأضاف، أن عمر الفقي أبلغه بتقدير الشركة المتحدة وحبه لها، مشدداً على أن مكانه كفنان موجود، مشيراً إلى إدراكه في البداية أن اللقاء هدفه طمأنته فقط، لكنه تفاجئ بتقديم عقد مسلسل تلفزيوني لظهوره في رمضان المُقبل.
وعبر  عزمي عن أهمية هذا اللقاء بقوله: "الحمد لله كان يوم جميل وشال من عليا تعب سنين".

ابني سر الطموح

وعن سبب عودته للتمثيل، قال عزمي إن آدم ابنه، هو سر طموحه، حيث دفعه للعودة لأضواء الفن.
وعن ذلك ذكر أن ابنه السبب الأساسي في جعله يتحرك ويناشد القائمين على صناعة الفن لدعمه وترشيحه لعمل فني، رغبةً في أن يكون قدوة لابنه، مُعبراً عن سعادته بتقدير الناس وإشادتهم به خلال مقابلتهم في الشارع والأماكن العامة.


وعن كتابة منشور مناشدته، أوضح عزمي أنه فكر فيه كثيراً، وكتبه عدة مرات وظل يُعدل فيه لمدة يومين، وكان الهدف بجانب المناشدة هو إظهار دورة وتاريخه كفنان قدم أعمال جيدة خلال السنوات المُختلفة ويستحق فرصة أخرى.

وفاة وشعور بالذنب

كما تحدث أحمد عزمي، عن علاقته بوالدته الراحلة، وخاصة خلال الأزمة التي مر بها مُنذ سنوات، وشعوره بالذنب بعد وفاتها، لافتاً إلى أنه بوفاتها قد فقد الدعاء الذي طالما كان يحميه خلال حياته.


وعن دورها، قال عزمي إنها سبب تعليمه سورة ياسين وحبه لها، مشيراً إلى حرصه خلال الأيام الأخيرة قراءة السورة القرآنية والصلاة والدعاء لوالدته، مضيفا: "بعد نشر بوست الاستغاثة على مواقع التواصل الاجتماعي وردود الأفعال عليه، وجدت نفسي أتحدث إليها وكأنها ما زالت موجودة، وكنت أشعر بالتعب وكأنها تحتضنني وتهدئني".
وحكى عزمي، لحظات صعبة عاشها خلال فترة وفاة والدته، إذ كان محبوساً ما جعله يشعر بالذنب، وبعد خروجه من السجن قابلته شقيقته الكبرى وأخبرته عن تعب والدته ومعاناتها في ظل غيابه، ما دفعه لاتخاذ قرار عدم تناول المواد المُخدرة مرة أخرة.

وأوضح أنه بعد مرور 6 أشهر، اتصلت به شقيقته وأخبرته أن والدته قد استفاقت من وضعها الصحي، لكنها لا تعرف من بجوارها، مشيراً إلى أنه ذهب لرؤيتها، وتوفيت بعد نصف ساعة فقط من اللقاء.

وكشف خلال اللقاء عن أمنية مشاركته في مسلسل "الاختيار"، قائلاً: "الأعمال التي قدمتها الشركة المتحدة خلال السنوات الماضية غاية في الروعة، وكنت بشوف الاختيار وأقول يا جماعة أنا شاركت في مسلسل الجماعة وأخذت جائزة عن تقديمي لدور عبدالرحمن السندي في المسلسل".

مقالات مشابهة

  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا من علو في العجوزة
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • حرب مأساوية.. ودموع مُنهمرة
  • حفظ التحقيقات فى واقعة إنهاء مشرف أمن حياته بأوسيم
  • خالد الصاوي يكشف عن صعوبات واجهها في حياته: «دخلي كان ألف جنيه وعلاجي بـ4 آلاف»
  • جوني ديب يحوّل حياته إلى معرض فني في نيويورك
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينجح بإعادة قدرة المشي لطفل يعاني من انزلاق غضروفي نادر بالورك
  • محافظ أسوان يوجه شركة المياه بالتدخل السريع لحل مشكلة الصرف بالناصرية
  • والدته وابنه سبب عودته للفن.. أحمد عزمي يكشف أسراراً عن حياته