العرب القطرية:
2024-06-29@22:25:38 GMT

طلاب «وايل كورنيل» يتسلّمون زر ابن سينا

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

طلاب «وايل كورنيل» يتسلّمون زر ابن سينا

احتفلت وايل كورنيل للطب ببدء السنة الأكاديمية الجديدة، وارتدى طلاب برنامج الطب والبالغ عددهم 44 طالباً، من بينهم 22 طالباً وطالبة من القطريين، المعطف الأبيض لأول مرة في مراسم ترمز إلى بداية دراستهم لمنهج الطب مثلما ترمز إلى مهنتهم المستقبلية. كما تسلّم 55 طالباً مستجداً في برنامج ما قبل الطب، من بينهم 18 طالباً وطالبة من القطريين، زر ابن سينا، أحد أبرز علماء العصر الذهبي للإسلام وأكثرهم تأثيراً.

 
وقال الدكتور جاويد شيخ عميد وايل كورنيل للطب - قطر: «نستقبل بأحرّ الترحيب طلابنا الجدد وهم يستهلّون رحلة تعلّم المهارات التي تؤهلهم بعد تخرّجهم لتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لمرضاهم، وتحقيق اكتشافات مهمة في بحوث الطب الحيوي، وتجعل منهم جيل المستقبل من القياديين الساعين للنهوض بخدمات الرعاية الصحية للجميع».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وايل كورنيل للطب

إقرأ أيضاً:

«التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية

كرّمت وزارة التربية أمس الأربعاء 145 طالبا وطالبة من الفائقين في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك على مسرح الوزارة، تحت رعاية وبحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د ..عادل العدواني.

وقالت الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالوزارة بالتكليف مريم العنزي في بيان صحافي إن حفل التكريم يقام سنويا من قبل وزارة التربية تكريما وتقديرا لأبنائنا الطلبة الفائقين الذين بذلوا جهدا كبيرا في الحصول على هذه النسب.

وأكدت العنزي أن الحفل اشتمل على تكريم المراكز العشرة الأولى بالقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني للعام الدراسي 2023/2024 وتكريم الـ 50 الأوائل على الكويتيين بالقسمين العلمي والأدبي إلى جانب تكريم الخمسة الأوائل بالقسمين العلمي والأدبي من طلبة مدارس التربية الخاصة.

وأشارت إلى أن هذه المرحلة ليست نهاية مسيرة أبنائنا الطلبة التعليمية بل أنها بداية مسيرتهم التعليمية الجامعية، متمنية لهم التوفيق والنجاح وخدمة وطنهم الكويت.

وأعربت عن اعتزازها بجميع المتفوقين الأوائل الذين حصدوا ثمار رحلة طويلة من طلب العلم والعمل الجاد والإصرار على التميز فهم قادة المستقبل الذين يمتلكون صفات القيادة والإبداع والعزم على تحقيق النهوض في الوطن، مؤكدة دعم الطلبة المتميزين والمتفوقين باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء الوطن.

هذا، وشهد حفل التكريم حضور كل من وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني، والوكيل المساعد للتعليم العام والتعليم الخاص والنوعي بالتكليف منصور الظفيري، والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف مريم العنزي وعدد من القياديين في وزارة التربية.

أوائل الثانوية: سعادتنا غامرة

أعرب أوائل الثانوية العامة عن سعادتهم الغامرة بتحقيقهم التفوق العلمي، مؤكدين عزمهم على مواصلة تميزهم وتفوقهم في المرحلة الجامعية المقبلة وامتنانهم العميق لأسرهم ومعلميهم وكل من ساندهم خلال مسيرتهم الدراسية، إذ يعتبر هذا الإنجاز بداية لطريق مليء بالفرص والتحديات.

مقالات مشابهة

  • غدا الأحد .. بدء امتحانات المفاضلة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية
  • طلاب الشهادة الأساسية الراسبون في مادة أو مادتين: إليكم موعد الدور التكميلي
  • الاعلان عن موعد امتحانات المكملين في الصف التاسع وانزال جداول الامتحان (صورة)
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • 88.10 % نسبة النجاح بالشهادة الأساسية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة
  • 147122 طالبا وطالبة يتقدمون لمبحث الرياضيات
  • “التوجيهي”.. 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون الخميس لامتحان اللغة العربية
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية