الوطن|متابعات

التقى رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية “أسامة حماد” اليوم ، عدداً من السادة أعضاء مجلس النواب بالمنطقة الغربية   ورئيس ديوان المحاسبة “عمر عبد ربه”، ووكيل وزارة الداخلية “فرج اقعيم”، بحضور عائلة المواطن الليبي المختطف “أبو عجيلة المريمي”، وعدد من ممثلي ومنسقي قبائل المنطقة الغربية.

وتم خلال اللقاء لذي عقده بمدينة بنغازي اطلع  “حماد” على مستجدات أوضاع المختطف وسير عمل القضية، وبدوره تعهد بتحمل تكاليف مكتب المحاماة الذي سوف يتابعها.

وأشار  رئيس الوزراء أن القضية هي من ناحية وطنية وإنسانية قضية لكل الليبيين، وأنه سيقف بشكل شخصي متواصل على مستجداتها وستكون الحكومة الليبية داعمة لكافة الجهود الوطنية المخلصة في سبيل إظهار الحقيقة وعودة المواطن المختطف الى وطنه وأهله.

الوسوم#مجلس الوزراء أبو عجيلة المريمي المحاماة المنطقة الغربية مجلس النواب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مجلس الوزراء المحاماة المنطقة الغربية مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

«كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن حديث رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي أمس، جاء بكثير من التحركات والجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والمحلية التي تؤثر على الحياة في مصر، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك تمامًا حجم الأعباء التي تقع على عاتقها في هذه المرحلة الصعبة، سواء في ملفات الصحة أو التعليم أو الشأن الخارجي.

حل تحدي الطاقة

ولفت زيدان، في بيان له، أن حديث رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم قطع الكهرباء رغم التكلفة الباهظة، والتي تصل إلى 350 مليون دولار شهريًا، يعكس مدى حرص الدولة على عدم تحميل المواطن أعباء إضافية، وهو ما يعكس الأولوية التي توليها الحكومة لاستمرارية الخدمات الأساسية، حتى في ظل ارتفاع الأسعار وضغوط الأسواق العالمية.

سد الفجوة الدولارية

وأكد زيدان، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء كان حديثه صريحا حول ضرورة تفهم المواطن لطبيعة المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد، فيما يتعلق بزيادة الأسعار مما يزيد من مصداقية الحكومة ويعكس رغبتها في التواصل المباشر مع المواطنين وإشراكهم في فهم التحديات.

وأشار نائب رئيس كتلة الحوار، إلى أن إعلان مدبولي حل أزمة نقص الأدوية يؤكد أن الدولة أصبحت تتجه انظارها نحو تعميق التصنيع المحلي للأدوية وسد الفجوة الدولارية لاستيراد كافة الأدوية المستوردة من الخارج، مما يبشر بانفراجة كبيرة في ملف الدواء وطمأنه المواطنين على أن الدولة لا تتجاهل أي قطاع حيوي يتأثر بالأوضاع الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت
  • “حماد” يتفقد رفقة المهندس “بالقاسم حفتر” مشاريع إعادة الإعمار في درنة
  • اتفاق بين مجلسي النواب والدولة على ترشيح ناجي بلقاسم محافظا للمصرف الليبي المركزي
  • “اقعيم” يتابع مستجدات العمل الأمني في البيضاء والهلال النفطي
  • نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين
  • «كتلة الحوار»: حديث مدبولي عن عدم قطع الكهرباء يعكس حرص الدولة على مصلحة المواطن
  • “دومة” يرحب بالاتفاق الليبي الليبي الموقع بالأحرف الاولى بين مُمثلي مجلسي النواب والدولة
  • مجلسا النواب والدولة يتفقان على تعيين إدارة جديدة لـالمركزي الليبي
  • “الموارد المائية الليبية” تعلن عن حالة السدود
  • وزير السياحة والآثار: الافتتاح الرسمي للمتحف المصري قرار رئاسي