يمانيون../
كشف وزير النقل اللواء عبدالوهاب الدرة عن العراقيل التي تُمارسها قوى العدوان والأمم المتحدة فيما يتعلق بالملف الإنساني.

وفي حديثه لبرنامج مع الحدث على قناة المسيرة، مساء اليوم الاثنين، قال الوزير الدرة: “كلما وصلنا إلى تفاهمات فنية وتقنية مع دول أخرى ترغب في تشغيل الرحلات من وإلى مطار صنعاء تبدأ عرقلة ما يسمى بغرفة الإجلاء التابعة للتحالف”.

وأكد أنه جرى التنسيق مع هيئات الطيران الأردني والمصري وهم جاهزون لتوسعة رحلات عمّان وفتح رحلات القاهرة ليس لليمنية فقط بل ولأي شركات الطيران، موضحاً أن تحالف العدوان ومرتزقته يحاولون ربط الملف الحقوقي والإنساني بالمفاوضات السياسية.

وأشار إلى أن ربط الجانب الإنساني بالاتفاقات السياسية هي قناعة موجودة لدى قيادات الأمم المتحدة، لافتا بقوله: “عندما قيدت رحلات الأمم المتحدة ليوم واحد في الأسبوع لغرض صيانة المطار جاؤوا بزيارة عاجلة وقامت الدنيا ولم تقعد في حين لم نجد لهم تصريح واحد أمام إغلاق مطار صنعاء ومعاناة المسافرين”.

كما كشف وزير النقل أنه كان من المقرر وصول الفريق المصري إلى صنعاء، مبيناً أن الأمم المتحدة عرقلت ذلك.

وفيما يتعلق بـ موانئ اليمن، قال الوزير الدرة إن “البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وقع مع المرتزقة اتفاق بتخفيض التأمين البحري ولم يشمل موانئ البحر الأحمر وهذا خطأ كبير لا نقبل به لأن دور الأمم المتحدة يجب أن يشمل ويخدم كل أبناء الشعب اليمني لأن تخفيض التأمين البحري سيؤدي إلى تخفيض قيمة النقل والبضائع والمواد الغذائية”.

وكان وزير النقل الدرة أوضح يوم أمس أن هناك أعداد كبيرة من المرضى اليمنيين عالقون في الخارج بسبب محدودية الرحلات إلى مطار صنعاء، مشيرا إلى أن دور الأمم المتحدة في ملف مطار صنعاء وفتح وجهات سفر أمام المرضى إلى القاهرة والهند كان سلبيا ومعرقلًا.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الأمم المتحدة وزیر النقل مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

«مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر» الإمارات الأولى عربياً في «التفكير الإبداعي» و«المعرفة المالية»

أعلنت هيئة مطار الشارقة الدولي وشركة العربية للطيران عن انضمام العاصمة اليونانية أثينا إلى أحدث وجهات السفر المباشرة للمسافرين عبر مطار الشارقة، حيث تم تدشين أولى هذه الرحلات الجوية خلال الأسبوع الحالي من الشارقة إلى مطار أثينا الدولي، وسيتيح الخط الجديد لعشاق السفر والسياحة 4 رحلات سيتم تسييرها أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد مع خطة لإضافة عدد الرحلات مستقبلاً.
وشهد تدشين الرحلة الافتتاحية علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وعادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، وأنطونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور عدد من المسؤولين في هيئة مطار الشارقة الدولي وشركة العربية للطيران.
وقال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: يمثل إطلاق الخط الجوي الجديد إلى اليونان إضافة مهمة ضمن خطة التطوير والتوسع المدروس لمطار الشارقة من خلال إتاحة المزيد من الوجهات العالمية المفضلة للمسافرين وتنويع الخيارات أمامهم.
وأشار علي سالم المدفع إلى أن مطار الشارقة يرتبط بعدد 26 شركة طيران دولية للمسافرين من أكثر من 100 وجهة في 63 دولة.
وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: تتيح الرحلات الجديدة لعملائنا في دولة الإمارات وخارجها المزيد من الفرص لاستكشاف اليونان من خلال خدماتنا المميزة والقائمة على مبدأ القيمة المضافة.

مقالات مشابهة

  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • «مصر للطيران» تسير 21 رحلة لإعادة الحجاج غدا
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة
  • الناطق باسم "اليمنية" يكشف عن أسباب وصول الطائرات مطار صنعاء في أوقات متقاربة
  • الوفد الحكومي: التقدم في ملف الأسرى والمختطفين مرهون بكشف مصير ومبادلة محمد قحطان
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • بعثة إيران لدى الأمم المتحدة: مشاركة كامل محور المقاومة في حال العدوان على لبنان واردة
  • بالملايين.. تقرير أممي صادم يكشف أعداد متعاطي المخدرات حول العالم
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا