صحيفة البلاد:
2024-07-10@01:05:50 GMT

السعودية والأردن تعززان التعاون الاقتصادي

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

السعودية والأردن تعززان التعاون الاقتصادي

البلاد – الرياض

عقدت اللجنة السعودية الأردنية المشتركة أعمال دورتها الـ 18 في الرياض، بحضور وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية المساعد لتطوير القطاع سيف بن سعد الفقار، وأمين عام وزارةُ الصناعة والتجارة والتموين الأردنية دانا الزعبي.

وقال الفقار إن هذه الدورات المشتركة تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة – أيدها الله – موضحا أن هذه الاجتماعات تعقد إشارة لما تضمنته المـادة الثالثة من الاتفاقية الاقتصادية بين البلدين ،التي انبثق عنها تشكيل اللجنة السعودية الأردنية المشتركة.

وأكد تطلعات البلدين الشقيقين في تعزيز التعاون في شتى المجالات،والعمل كفريقٍ واحدٍ لترجمة وتحقيق تلك التطلعات، وتنفيذ جميع ما ورد من توصيات في الدورات السابقة للجنة والاهتمام بتفعيل ما ورد في مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي تم توقيعها، والتي سيتم توقيعها في الاجتماع الوزاري.

بدورها،أكدت الزعبي، متانة العلاقة بين البلدين في شتَّى المجالات، مضيفةً “أننا نشهد اليوم في الرياض استكمال أعمال الاجتماعات التي عُقدت العام الماضي في عمَّان؛لإيجاد الحلول العملية وتذليل العقبات،بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز حركة التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الشقيقين”.

وشهدت أعمال اللجنة استكمال نصوص الاتفاقيات ومذكرات التفاهم و(البروتكولات) والبرامج التنفيذية،وتطوير أفضل الأساليب التي من شأنها دعم مسيرة التعاون بين البلدين،وتجاوز ما قد يطرأ من معوقات وصعوبات،وإتاحة الفرص لخلق مجالات عدة للتعاون بين البلدين،بما ينعكس إيجاباً على تطوير أوجه التعاون الثنائي،وتعزيز العمل المشترك بينهما.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: بین البلدین

إقرأ أيضاً:

بدء المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم بقصر الضيافة ببورتسودان جلسة المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا، حيث ترأس الجانب السوداني رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان فيما ترأس الجانب الإثيوبي، رئيس الوزراء آبي أحمد.

ورحب رئيس مجلس السيادة السوداني، بزيارة رئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له مؤكدًا عمق العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأديس أبابا، مشيرًا للروابط التاريخية والثقافية بين الشعبين الشقيقين.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الإثيوبي عن سعادته بزيارة السودان مبينًا ان بلاده تنظر بعين الاعتبار لعلاقتها مع السودان، مشيرًا لعلاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وركزت المباحثات بين الجانبين على ضرورة ترقية وتطوير التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • مخاطر التجاهل السعودي لتحذيرات السيد القائد.. نهاية “الاقتصاد السعودي”
  • “الدبيبة” يبحث مع السفير التركي التعاون الاقتصادي والأمني وملف الإنتخابات
  • رئيس الدولة ورئيس الباراغواي يبحثان هاتفياً علاقات التعاون بين البلدين
  • بدء المباحثات المشتركة بين السودان وإثيوبيا
  • بيان الحكومة أمام النواب.. استكمال البناء والإصلاح الاقتصادي وتوصيات الحوار الوطني
  • العراق والكويت يبحثان تعزيز العلاقات الامنية وتأمين الحدود المشتركة
  • كيف علق اليمنيون على تهديدات زعيم الحوثيين للسعودية بالتصعيد من جديد؟
  • سلطان المنصوري يبحث تعزيز التعاون مع تركيا
  • وزير البلدية والإسكان يستقبل السفير الصيني لدى المملكة ويبحث تعزيز فرص التعاون بين البلدين
  • اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تُشارك في الدورة الثالثة والعشرون للهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي