أعلنت مفوضية الطيران المدني الأفريقية «أفكاك»، دولة قطر شريك استراتيجي هام للمفوضية ولكافة الدول الأعضاء فيها.
جاء ذلك خلال فعاليات الدورة الثامنة لأسبوع الطيران في إفريقيا والمحيط الهندي، التي نظمتها المفوضية بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي «إيكاو» في العاصمة الكينية نيروبي، وشاركت فيها دولة قطر.


ومثل دولة قطر السيد محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني، والذي عقد على هامش الدورة اجتماعات ثنائية مع رؤساء منظمات الطيران في عدد من الدول. ونوه الهاجري بالجهود الكبيرة التي بذلتها قطر في سبيل تعزيز علاقاتها مع القارة الإفريقية في مجال قطاع الطيران، كما سلط الضوء على الدعم الكبير الذي قدمته الدولة بهدف تطوير نظام الطيران المدني الإفريقي وتأسيس شراكة استراتيجية مع مفوضية «أفكاك».
كما أعرب عن سعادته بإعلان تأسيس شراكة استراتيجية بين الهيئة العامة للطيران المدني ومفوضية «أفكاك»، والتي تمثل علامة بارزة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق المزيد من التعاون وتعزيز تطوير قطاع الطيران المدني في القارة الأفريقية. 
وأشار الهاجري إلى المساهمة الكبيرة للخطوط الجوية القطرية في ربط القارة الإفريقية بالعالم، قائلا: «تشغل الناقلة الوطنية أكثر من 185 رحلة أسبوعيا، وهو ما يساهم في ربط القارة الإفريقية بشبكة الخطوط الجوية القطرية الواسعة. 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الطيران المدني الأفريقية الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات قطاع الطيران بـ20,3 في المائة منذ مطلع هذا العام

أفاد مكتب الصرف بأن صادرات قطاع الطيران بلغت 15,34 مليار درهم خلال الشهور السبعة الأولى من سنة 2024، أي بارتفاع بنسبة 20,3 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها قبل سنة.

وأوضح المكتب، في نشرته المتعلقة بالمؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن هذا التطور يعزى إلى ارتفاع مبيعات فئة التجميع بـ 32,4 في المائة إلى 10,04 مليارات درهم، وكذا مبيعات نظام ربط الأسلاك الكهربائية (EWIS) بنسبة 2,2 في المائة إلى 5,21 مليارات درهم.

كما أشارت النشرة إلى الارتفاع المسجل في صادرات السيارات بنسبة 8,5 في المائة إلى 92,75 مليار درهم، مستفيدة من الارتفاع المسجل في مبيعات فئة « الأجزاء الداخلية للسيارات والمقاعد » (زائد 18,3 في المائة)، و »التصنيع » (زائد 7,3 في المائة) والأسلاك الكهربائية (زائد 8,3 في المائة).

ومن جهتها، تحسنت صادرات قطاع الفوسفاط ومشتقاته بنسبة 14,1 في المائة إلى 46,16 مليار درهم، بفضل ارتفاع مبيعات الفوسفاط (زائد 49,4 في المائة) والأسمدة الطبيعية والكيماوية (زائد 11,2 في المائة) والحمض الفوسفوري (زائد 10,3 في المائة).

وفي المقابل، تراجعت صادرات « النسيج والجلد » و »الصناعات الأخرى » و »الإلكترونيك والكهرباء »، و »الفلاحة والصناعة الغذائية »، على التوالي، بـ2,1 في المائة إلى 27,94 مليار درهم، و3,3 في المائة إلى 15,82 مليار درهم، و2,6 في المائة إلى 10,18 مليارات درهم، و0,9 في المائة إلى 51,13 مليار درهم.

كلمات دلالية الصادرات قطاع الطيران مكتب الصرف

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى صربيا يناقش سُبل تعزيز التعاون الثنائي في الطيران المدني
  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في إفريقيا
  • الطيران المدني” تُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي
  • بايتاس: لا يوجد بلد في القارة الأفريقية يصرف الدعم لمواطنيه مثلما يفعل المغرب
  • الخطوط الجوية القطرية شريك الطيران الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا
  • حنفي جبالي يشارك في أعمال المؤتمر السنوي الـ12 لرؤساء البرلمانات الأفريقية
  • ارتفاع صادرات قطاع الطيران بـ20,3 في المائة منذ مطلع هذا العام
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة