يأمل العربي العودة من جديد الى دوري ابطال اسيا من بوابة اجمك الأوزبكي عندما يلتقيان في الثامنة والنصف مساء اليوم بإستاد الثمامة في الملحق الفاصل المؤهل لدوري الابطال، ولا بديل عن وجود فائز اليوم وبالتالي لا مجال لأي تعويض وهو ما يجب ان يعرفه العربي ونجومه.
وشارك العربي للمرة الأولى في دوري الابطال بنظامه الحالي موسم 2012 وودع البطولة في دورها الأول، وهو يستحق ان يعود من جديد للبطولة بعد التطور الأخير في مستواه، خاصة الموسم الماضي الذي وصل فيه الى الوصافة والى الفوز بأغلى الكؤوس.

 
مهمة العربي تبدو سهلة على الورق كون الفريق الأوزبكي يشارك للمرة الأولى وهو رابع الدوري الأوزبكي واقل قوة من الفرق الأوزبكية المعروفة، لكن الواقع يؤكد ان المواجهة ستكون صعبة على العربي ان لم يستطع التعامل مبكرا بشكل قوي وجيد منذ البداية. 
يستطيع العربي ان يحسم الأمور مبكرا اذا نجح في الضغط على الفريق الأوزبكي ونجح في خطف هدف يزيد به من الضغط على المنافس ويربك كل حساباته. 
كل أسلحة العربي متوفرة لكن السلاح الأول والمهم وهو جمهوره الذي سيلعب دورا مهما في تحديد نتيجة المباراة إذا كان حضوره -كما هو معروف- مثاليا وبحضور اكبر عدد منه. 
بكل المقاييس يعتبر فريق الاحلام هو الأفضل وهو الأقرب الى الفوز، ومع ذلك فإن كرة القدم لا تعترف بمثل هذه الأفضلية وتعترف فقط بالتفوق والجهد والتركيز والعمل على استغلال الفرص قدر الإمكان، فاستغلال الفرص الطريق الوحيد للانتصار والحصول على بطاقة التأهل. 
الهجوم لابد ان يكون شعار فريق الاحلام اليوم بشرط عدم الافراط في الهجوم، وضرورة الحذر من فريق أولماليك لا سيما في الدقائق الأولى خشية اندفاعه الهجومي.
القوة الضاربة الهجومية للعربي بقيادة السوما والمساكني ورافيينا يجب ان تعمل بكل قوة اليوم، ولا شك ان خبرة السوما الكبيرة بدوري ابطال اسيا ستلعب دورا هاما مع الهجوم العرباوي اليوم.وكان الفريقين قد خاض  التدريب الاخير امس على ملعب الثمامة استعدادا للقاء المرتقب الليلة.

يونس علي: جاهزون من أجل التأهل

أكد يونس علي مدرب العربي، على أهمية مباراة اليوم أمام أجمك الأوزبكي في الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.
وقال، إن فريقه جاهز تمامًا لخوض لقاء اليوم أمام أجمك الأوزبكي من أجل حجز بطاقة التأهل إلى دور المجموعات بعد غياب دام 11 عامًا.
وأضاف: أنه ينتظر رد فعل اللاعبين في لقاء اليوم بعد العرض غير المرضي للفريق في لقاء الشمال بالدوري.. مشيرًا أن الفريق خاض اللقاء بـ3 محترفين فقط، وسط غيابات كثيرة وبالإضافة إلى فريق الشمال قدم مباراة كبيرة أمام العربي في مسابقة الدوري.
وقال : بالطبع الوضع يختلف تمامًا عندما كنت لاعبا في الريان والان انا مدرب لاسيما أنني أقود تدريب العربي، وبالتالي سيكون عبئا كبيرا علينا في لقاء اليوم، ولكن لديه ثقة كبيرة في اللاعبين بتحقيق طموحاتنا ببلوغ دور المجموعات.
وتابع: أن الجماهير العرباوية لا تحتاج إلى دعوة لاسيما أنها دائمًا السند لنا طوال الوقت، وبالتأكيد وجودهم معنا في لقاء اليوم سيمثل حافزا لنا لتقديم عرض قوي أمام فريق أجمك الأكثر جاهزية من العربي، لخوض مباريات عديدة في الدوري الأوزبكي.
وأتم بقوله إن العربي مكتمل الصفوف ما عدا غياب الأيسلندي آرون غونارسون بداعي الإصابة، منذ معسكر جيرونا الإسبانية قبل انطلاق دوري النجوم.

ميرجلال: نتطلع لحجز تذكرة العبور

أكد قاسموف ميرجلال، مدرب فريق أجمك الأوزبكي، أن مباراة فريقه أمام العربي ستكون قوية للغاية، لاسيما أنها مواجهة واحدة تؤهل الفائز إلى دور المجموعات.
وأضاف: أعلم صعوبة المواجهة لاسيما أن المباراة تقام على أرض الخصم ووسط جماهيره.
وأوضح المدرب، أنه لا يمتلك معلومات كافية عن فريق العربي، شاهد مباراته الأخيرة أمام الشمال في دوري النجوم.. موضحًا أن المنافس لديه لاعبون متميزون على مستوى المحترفين أو المواطنين.
وقال المدرب: قمت بإعداد فريقي من الناحية الفنية والبدنية لخوض لقاء اليوم أمام العربي، من أجل تحقيق هدفنا وهو بلوغ دور المجموعات.
وأضاف أنه يتطلع لحجز تذكرة العبور إلى دور المجموعات، متمنيًا أن يكرر سيناريو الإطاحة بفريق الغرافة في ملحق دوري الأبطال آسيا لعام 2021.

رافينيا: مباراة مصيرية

أكد البرازيلي رافينيا ألكانتارا، لاعب العربي، أن فريقه تنتظره مباراة هامة ومصيرية أمام أجمك الأوزبكي في الملحق الحاسم لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وتوقع ألكانتارا، أن تكون مباراة اليوم حماسية ومصيرية، نظرًا لأنها مباراة الفائز منها سوف يخوض منافسات دور المجموعات.
وتمنى ألكانتارا وجود الجماهير بكافة ميولها من أجل مساندة اللاعبين داخل أرضية ملعب الثمامة.. مشيرًا أن العربي لن يتهاون أمام المنافس الأوزبكي بل سنبذل أقصى مجهود من أجل التأهل إلى دوري الأبطال.
وأتم بقوله: أنه يتطلع لخوض تجربة جديدة بخوض منافسات دوري أبطال آسيا، لاسيما أنني شاركت من قبل منافسات دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وإنتر ميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

سنجر: أحتفظ بذكريات طيبة للدوحة

شدد سنجر تورسونوف، لاعب فريق أجمك الأوزبكي، أن فريقه جاهز تمامًا لخوض لقاء اليوم أمام العربي.. مشيرًا الى أن فريقه يحترم المنافس جيدًا.
وقال ان الفريق بدأ الاستعداد فور الانتهاء من مباراة السيب العماني في الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال آسيا.. مشيرًا الى أنه يتطلع إلى تحقيق الفوز من أجل بلوغ دور المجموعات.
أوضح اللاعب أنه يمتلك ذكريات جميلة باللعب في الدوري القطري عندما كان لاعبًا في صفوف فريقي أم صلال والخريطيات، وهو يعلم جيدًا إمكانيات النادي العربي الذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة.
وأكد سنجر تورسونوف أنه سعيد للغاية بخوض المباراة على ملعب مونديال قطر 2022، متمنيًا أن يحالف فريقه التوفيق خلال مباراة اليوم من أجل العبور إلى دور المجموعات.

الأحلام بالزي الأحمر

تقرر أن يرتدي النادي العربي الزي الأساسي «القميص الأحمر» بالكامل في مواجهة اليوم ضد أجمك الأوزبكي التي ستقام على استاد الثمامة المونديالي، في إطار مباريات الملحق الآسيوي.. فيما يرتدي الفريق الأوزبكي «القميص الكحلي» بالكامل، وذلك وفقًا لما أسفر عنه الاجتماع الفني مساء أمس.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دوري ابطال اسيا اجمك الأوزبكي النادي العربي إلى دور المجموعات لدوری أبطال آسیا دوری أبطال آسیا أجمک الأوزبکی أمام العربی الیوم أمام لقاء الیوم فی لقاء من أجل مشیر ا

إقرأ أيضاً:

بنفس الظروف وبملعب مختلف.. استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز اليوم

تستكمل اليوم الثلاثاء، مباراة سموحة ضد بيراميدز، ضمن الجولة الثامنة والعشرين بمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، والتي ألغيت بسبب حدوث حريق في غرفة التحكم باستاد الإسكندرية.

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز بنفس الظروف التي توقفت عليها، لكنها ستستكمل اليوم على أرضية ستاد برج العرب.

توقف مباراة بيراميدز وسموحة

وتوقفت مباراة بيراميدز مع مضيفه سموحة في الدقيقة 49 من عمر الشوط الثاني، وكانت نتيجة اللقاء التعادل بهدف لكل فريق، وستستكمل اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وأبدى نادي بيراميدز في بيان رسمي اعتراضه على قرار رابطة الأندية باستكمال مباراة الفريق الأول لكرة القدم مع فريق سموحة، وطالب بالحصول على الثلاث نقاط كون الفريق السكندري هو صاحب الملعب.

ويرى نادي بيراميدز أن مباراة فريقه أمام سموحة ألغيت بسبب مشاكل في الكهرباء أثرت على إضاءة الملعب، ولذلك كان يجب اعتبار الفريق السماوي فائزًا وفقًا للوائح رابطة الأندية.

موقف بيراميدز وسموحة في الدوري

ويحتل فريق بيراميدز صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 63 نقطة، بعد خوضه 26 مباراة، وحقق الفوز فى 19 مباراة وتعادل فى 6 لقاءات وخسر مباراة وحيدة، سجل الفريق 43 هدفا واستقبلت شباكه 16 هدفا، بينما يحتل فريق سموحة المركز السابع برصيد 39 نقطة.

مقالات مشابهة

  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • أبطال الإمارات في تحدي القراءة العربي.. علامات مضيئة في كتاب الحاضر والمستقبل
  • بنفس الظروف وبملعب مختلف.. استكمال مباراة سموحة ضد بيراميدز اليوم
  • النصر يواجه الشباب العربي مساء اليوم بمجمع سليمان الضراط في نصف كأس ليبيا لكرة السلة
  • الزمالك يصطدم مع إتحاد الكرة بسبب مباراة الطلائع
  • 10 دقائق من الرياضة في اليوم تقوي دماغ الطفل بشكل أفضل
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات
  • مدير متحف الفيفا : سويسرا قادرة على تحقيق المفاجأة باليورو
  • الإمارات تتوج الثلاثاء أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب وطالبة
  • الإمارات تتوج أبطال تحدي القراءة العربي من بين 700 ألف طالب الثلاثاء