تنتظر الوكرة الليلة مهمة صعبة عندما يستضيف فريق نافباخور نامانجان الأوزبكي بالملحق الفاصل بدوري ابطال اسيا 2024، حيث تنطلق المباراة في السادسة والنصف مساء باستاد الجنوب. 
وتكمن صعوبة المباراة في انها لقاء وحيد وفاصل لا بديل فيه عن الفوز ولا مجال بعده للتعويض، فاما الانتصار والتأهل الى دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، أو الوداع المبكر.


الصعوبة تكمن أيضا في غموض الفريق الأوزبكي وصيف الدوري والذي يشارك للمرة الأولى أيضا في التصفيات المؤهلة لدوري ابطال اسيا، وهو ما يجعل الوكرة في موقف صعب خاصة مع بداية المباراة حتى يستطيع اكتشاف منافسه ثم التعامل معه دفاعيا وهجوميا. 
الوكرة امام فرصة ذهبية للعب مع أفضل اندية القارة الاسيوية، وهى فرصة يستحقها وعليه ان يعمل بقوة من اجل استغلالها خاصة والمباراة على ملعبه وبين جماهيره وهو لا يعني ان المواجهة مضمونة، بل تعني مضاعفة المجهود، واستغلال الفرص، وتعني أيضا حضورا اكبر من جماهير الوكرة وجماهير الأندية القطرية أيضا كون النواخذة ممثلا للكرة القطرية.  الوكرة تأهل مباشرة الى المرحلة الأخيرة من التصفيات بسبب تصنيف الكرة القطرية، وكذلك الحال بالنسبة لفريق نافباخور الذي يعتبر من مفاجأت الكرة الاوزباكية الموسم الماضي حيث تفوق على عدد من الفرق الاوزباكية العريقة وحصل على الوصافة للمرة الأولى في تاريخه. 
في مثل هذه المباريات الغامضة يتطلب الامر بعض الأشياء المهمة أولها الحذر المبكر من اندفاع الفريق المنافس ليفاجأ الوكرة وربما يخطف هدفا مبكرا يربك كل الحسابات ويزيد المهمة صعوبة، لذلك لابد من الحذر في الدقائق الأولى بشدة ومنعه من الوصول الى شباكنا، وثاني هذه الأمور هي سرعة فرض السيطرة والضغط على المنافس الذي ينتظر ان يلجأ الى الدفاع المبكر لمنع الوكرة من الوصول الى شباكه، وهو امر لن يضر الوكرة فالمهم الفوز وليس المهم توقيت الفوز، لذلك لابد من الهدوء مع السيطرة والتركيز حتى نصل الى الهدف الأول.
لا نريد ان يحقق الوكرة الفوز بعشرة اهداف وان كان هذا الامر ليس سيئا، لكن المطلوب استغلال الفرص قدر الإمكان وتعزيز الهدف الأول بالهدف الثاني ثم الهدف الثالث، ومع ذلك عدم التراخي حتى اللحظة الأخيرة من عمر المباراة.
الأوراق الرابحة للوكرة كثيرة تكمن في خط الوسط بقيادة حمدي فتحي وعمر صلاح وفي الثنائي الهجومي الخطير بن يطو ودالا.

لوبيز: الظهور القوي والفوز من أجل التأهل

أكد ماركيز لوبيز مدرب الوكرة أن فريقه جاهز لمواجهة نافباكور الأوزبكي في الملحق المؤهل لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2023.  
وقال لوبيز في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الوكرة ونافباكور بملعب الجنوب المونديالي: حصلنا على بعض المعلومات عن الفريق الأوزبكي وهو فريق جيد ويحتل حاليا صدارة جدول ترتيب الدوري الأوزبكي. 
وتابع: استعداداتنا للمباراة لم تكن فترة طويلة واستغرقت 4 أيام فقط منذ مواجهة معيذر في الدوري لكننا على أتم الجاهزية لمواجهة منافس قوي ونحن نلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا وطموحنا مواصلة السير في هذه البطولة القارية التي ظهر فيه الوكرة أخر مرة في عام 2002.  
 وأكد لوبيز أن فريقه سيسعى للظهور بأفضل صورة ممكنة وتحقيق النتيجة المرغوبة للتأهل.

أحمد فاضل: ننتظر الدعم الجماهيري

قال أحمد فاضل لاعب الوكرة إن تواجد النواخذة في دوري أبطال آسيا هو نتيجة جهود كبيرة في العامين الماضيين وسندخل مواجهة نافباكور بقوة لتحقيق الاستمرارية في دور المجموعات وعلينا التحلي بأعلى درجات التركيز. 
 وتابع: الفريق الأوزبكي لديه خط وسط قوي ونحن أيضا لدينا لاعبون متميزون في خط الوسط وفي كل الخطوط وننتظر الدعم من الجماهير وقد تعاهدنا كلاعبين على أن نبذل أقصى الجهد لإسعاد جماهير الوكرة في هذه البطولة القارية.

بابايان: نسعى للصعود لدوري المجموعات

أكد صامويل بابايان المدير الفني لفريق نافباهور الأوزبكي على صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه في ظل قوة فريق الوكرة الذي يقدم مستويات عالية هذا الموسم.
وأضاف: «هذه المشاركة هي الأولى لفريقنا على الصعيد القاري منذ زمن بعيد، وفريق الوكرة يظهر مستويات مميزة في الآونة الراهنة وتمكن من الوصول للمشاركة الآسيوية بعد الأداء الكبير له في الموسم الماضي».
وتابع المدرب السابق للمنتخب الأولمبي الأوزبكي: «نحن سعداء بالتواجد في استاد الجنوب الذي استضاف عددا من المباريات في كأس العالم 2022 ونتمنى أن نتمكن من التأهل لدور المجموعات. وختم مدرب نافباهور: «تابعت الفريق في عدة مباريات سابقة وأعلم أنه أقام فترة إعدادية جيدة في معسكر خارجي وسنتوخى الحذر في لقاء اليوم من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة».

حماس كبير في تدريب النواخذة باستاد الجنوب

خاض فريقا الوكرة ونافباخور الأوزبكي تدريبيهما الختاميين على أرضية ملعب استاد الجنوب الذي سيشهد إقامة لقاء اليوم. 
وظهر الوكرة بروح كبيرة خلال التدريب الذي حرص خلاله الاسبانى لوبيز على وضع اللمسات الاخيرة لاسيما ان هناك حماسا ورغبة من لاعبي الموج الازرق للظهور القوى من اجل الفوز والتأهل لدوري المجموعات في الوقت ذاته اجل لوبيز الاعلان عن تشكيلة الفريق الذي سيخوض المباراة. فيما خاض الفريق الاوزبكى تدريبه ايضا على نفس الملعب وسط اشادة كبيرة من اللاعبين بروعة الملعب المونديالي.

أخميدوف: نعرف قوة المنافس

قال ازمجون أخميدوف لاعب وسط فريق نافباهور الأوزبكي إن مواجهة الوكرة ستكون صعبة على الفريقين، خاصة أنها ستكون مؤهلة لدور المجموعات ولا بديل لأي جانب سوى الفوز. وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عاما: «لقد قمنا بالتحضير بشكل جيد للقاء، وهدفنا الفوز كي نسجل حضورنا في دور المجموعات لاسيما أننا نغيب منذ زمن بعيد عن البطولة». وختم أخميدوف: «نعرف قوة المنافس وعلينا أن نلعب بمبدأ الحيطة والحذر ونراقب مفاتيح الفريق المنافس الذي يتميز بقوته الهجومية».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الوكرة دوري ابطال اسيا

إقرأ أيضاً:

ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى

اختار يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، تيم كليندينست، مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، في قائمة الفريق التي ستخوض مباراتين في دوري أمم أوروبا، وأكد لحارس مرمى هوفنهايم مشاركته الدولية الأولى في غياب مارك أندريه تير شتيجن.

ويلتقي المنتخب الألماني مع منتخب البوسنة والهرسك يوم 11 أكتوبر الجاري، ثم يواجه منتخب هولندا بعدها بثلاثة أيام.

وبالنسبة لكليندينست، فإن هذا هو الاستدعاء الأول له للمنتخب الألماني. وكان اللاعب انتقل إلى مونشنجلادباخ قادما من هايدنهايم هذا الصيف، وفي خمس مباريات لعبها بالدوري الألماني حتى الآن سجل هدفين.

ومن المقرر أن يحل كليندينست محل لنيكلاس فولكروج، الذي تعرض للإصابة مؤخرا.

وقال ناجلسمان:" قدم تيم كليندينست عروضا قوية في الدوري مع هايدنهايم على مدار عام، كما ترك انطباعا جيدا مع ناديه الجديد بوروسيا مونشنجلادباخ".

وأضاف:"من بين أشياء أخرى، يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير في الشق الدفاعي. واستحق التواجد في القائمة. إصابة نيكلاس فولكروج ستكون فرصة جيدة لاختبار تيم، يمكنه أن يثبت نفسه".

وفي الوقت نفسه، وبعد فترة انتظار طويلة سيحصل باومان على مشاركته الأولى مع المنتخب الألماني.

وقال ناجلسمان:"باومان يستحق أن يلعب مباراة دولية".

وتعرض تير شتيجن، الذي أصبح الحارس الأساسي للمنتخب الألماني بعد اعتزال مانويل نوير اللعب الدولي، لإصابة خطيرة في الركبة مع برشلونة، الإسباني ليصبح مركز حراسة المرمى خاليا في المنتخب الألماني.

واستدعى ناجلسمان أيضا الحارسين يانيس بلاسيفيتش وألكسندر نوبيل.

وعاد لقائمة المنتخب الألماني أنطونيو روديجر، مدافع ريال مدريد، وسيرج نابري، جناح بايرن ميونخ. وكان روديجر طلب الحصول على بعض الوقت للتعافي بعد منافسات بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، بينما كان نابري يعاني من إصابة.

وبدأ المنتخب الألماني حملته في دوري أمم أوروبا بالفوز على المجر بخماسية نظيفة ثم تعادل مع المنتخب الهولندي 2/2.

وأثنى ناجلسمان على كريم أديمي، مهاجم بوروسيا دورتموند، الذي يقدم موسما رائعا مع وصيف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، ولكنه مصاب حاليا.

وقال ناجلسمان:" هو مصاب ولكنه في حالة جيدة للغاية. أرى أنه مرشح للانضمام للمنتخب في المستقبل".

ولكنه شدد إذا تعافى أديمي سريعا سيلعب في البداية مع منتخب تحت 21 عاما.

وقال ناجلسمان:" إنه عامل مهم في فريق تحت 21 عاما، بالطبع يرغب جميع اللاعبين في اللعب للفريق الأول. ولكن من الأفضل بكل تأكيد أن تثبت نفسك من خلال اللعب بشكل جيد مع منتخب تحت 21 عاما".

ولعب أديمي بالفعل أربع مباريات مع المنتخب الألماني تحت قيادة المدير الفني السابق هانسي فليك في 2021 و2022، وسجل هدفا واحدا.

يوم الثلاثاء الماضي، سجل أديمي ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي فاز بها دورتموند 7 / 1 على سلتيك في دوري أبطال أوروبا، ولكنه اضطر للخروج من المباراة بعد إصابته في الفخذ.

مقالات مشابهة

  • ترقبوا قرعة «أبطال أفريقيا».. قمة الإثارة بـ «العرب 8»!
  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • اعلام عبري:  إسرائيل تخطط للتحرك ضد المجموعات المسلحة في العراق
  • رسمياً.. الإعلان عن تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا
  • الكاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا
  • تن هاج يواجه اختبار أستون فيلا المتألق
  • الفريق الرويشان:دول محور المقاومة ستوقف لمواجهة المشروع الصهيوني الذي يهدد المنطقة
  • “حياكم في أبوظبي” و”بوسطن سيلتكس” يكشفان عن ملعب كرة السلة في “ريم سنترال بارك” في حلته الجديدة المستوحاة من الثقافة الإماراتية وشعار الفريق
  • نجم الأهلي: كل حاجة في الفريق بمباراة السوبر كانت غلط
  • ناجلسمان يضم كليندينست للمنتخب الألماني وباومان يحرس عرين الفريق للمرة الأولى