يشارك منتخبنا التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة في بطولة العالم للقفز المظلي التابعة للاتحاد الدولي (FAI) والتي تنطلق اليوم بالنرويج وتستمر حتى يوم 26 من شهر أغسطس الجاري بمشاركة 24 دولة.
وينافس المنتخب القطري في البطولة بثلاثة فرق هي /التماسك الرباعي، والتماسك الثماني، والتماسك الرباعي (ناشئين)/.


ويعتبر المنتخب القطري للقفز المظلي أحد أفضل المنتخبات في العالم، حيث حقق أكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، كما حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية، وينتظر أن يحقق نتائج متميزة خلال البطولة بعد أن أكمل التحضير لهذه البطولة من خلال معسكرات خارجية.
ويضم فريق التماسك الرباعي ضمن المنتخب القطري كلا من، حمد راشد المري، وراشد عيسى الكبيسي، وفهد سعود الشمري، وعبدالعزيز شافي الشمري، ومحمد عوض النملان.
أما فريق التماسك الثماني فيضم، عبدالله الحمادي، وغانم الكبيسي، وعبدالله الخوار وبلال الحجاجي، وسالم السنيد، ومحمد شمس، وسعد العلي، وصالح المهندي، بجانب المصور خليفة العلي.
ويشارك فريق التماسك الرباعي (ناشئين) في البطولة بفريقين الأول يضم كلا من سالم دغش المري، وراشد سعد المسيفري، وأحمد عبدالعزيز الكواري، وناصر غافان اليافعي. والفريق الثاني يتكون من حمد مبارك الخيارين، وماجد سلطان المسلم، وصباح حسن العلي وسالم سعيد الهاجري، والمصور يوسف محمود العلي.
حمد راشد المري: منافسات قوية 
أكد حمد راشد المري كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في البطولة التي يتوقع أن تأتي قوية جدا نظرا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة، مضيفا أن المنتخب القطري جاهز للظهور الجيد في البطولة بعد المستوى المميز الذي قدمه في القفزات التي قام بها خلال الفترة الأخيرة. ومن ناحيته، أشاد عبدالله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني بفترة الإعداد للفريق من خلال معسكرات مكثفة، مؤكدا رغبة الجميع في تحقيق الفوز في البطولة التي سيعمل خلالها المنتخب القطري لتحقيق أفضل النتائج، لأنه استعد جيدا لهذه البطولة من خلال المعسكرات الخارجية.
وشدد على أن هدف المنتخب هو الفوز بالمراكز الأولى في البطولة والتتويج بالعديد من الميداليات، خاصة أن الإعداد للبطولة كان جيدا بفضل الاهتمام الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتخريج قافزين مميزين وتحضيرهم بصورة مثالية.
حمد مبارك الخيارين: هدفنا التتويج
 قال حمد مبارك الخيارين من فريق التماسك الرباعي ناشئين، إن الفريق أكمل التحضير والاستعداد للمشاركة في البطولة من خلال معسكرين في الخارج في الولايات المتحدة الأمريكية. مشيرا إلى أن الفريق يهدف من خلال مشاركته في البطولة إلى التتويج بالألقاب.
يذكر أن دولة قطر تولي اهتماما كبيرا على الصعيدين الرسمي والشعبي لرياضة القفز المظلي حتى أصبحت أحد أهم العروض الدائمة في الاحتفالات الرسمية والشعبية، وخاصة في اليوم الوطني الذي تحتفل به البلاد في الثامن عشر من ديسمبر كل عام.
وقد حققت هذه الرياضة في دولة قطر خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2018، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدها للألقاب، حيث حقق المنتخب القطري إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية لثلاث سنوات كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات في العالم.
عبدالله الحمادي: رغبة الجميع في الفوز
أشاد عبدالله الحمادي كابتن فريق التماسك الثماني بفترة الاعداد للفريق من خلال معسكرات مكثفة مشيرا الى رغبة الجميع في تحقيق الفوز في بطولة العالم.
وقال الحمادي: إن الأيام المقبلة ستكون مليئة بالإثارة، وانهم في الفريق يعملون على تحقيق العديد من الانجازات والارقام من خلال المشاركة الحالية قبل العودة للدوحة.  وقال كابتن الفريق الثماني: ان تجهيز الفريق من خلال المعسكرات الخارجية أكبر دليل على العمل الكبير الذي تقوم به لجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة لتخريج قافزين مميزين وتحضيرهم بصورة مثالية. وتابع: منتخبنا للقفز المظلي مصدر فخر لنا جميعا بجميع فئاته نظرا للإنجازات العديدة التي يحققها، ففي كل مرة يقوم بها منتخب القفز المظلي بتمثيل دولة قطر يحقق إنجازات وأرقاما قياسية لا سابق لها. وذلك في ظل مشاركة أفضل المنتخبات في العالم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر النرويج المنتخب القطری فی البطولة فی العالم من خلال

إقرأ أيضاً:

«فالكونز» يتصدر بطولة «كود: وورزون» بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية

حققت الفرق السعودية، بداية قوية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الذي يقام بنسخته الأولى بالعاصمة الرياض ويستمر حتى الـ 25 من أغسطس المقبل، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية العالمية.

وأثبتت الفرق السعودية جدارتها بسلسلة من الانتصارات المميزة ، إذ تألق فريق فالكونز وتصدر بطولة "كول أوف ديوتي: وورزون" بنتيجة 97.2 نقطة، متقدماً بفارق 10 نقاط عن فريق "فناتيك" الذي حل في المركز الثاني.

وتواصل بطولة "كول أوف ديوتي: وورزون" التي تضم 21 فريقاً منافساتها المثيرة، مع تطلع الجماهير لمشاهدة المزيد من المواجهات النخبوية في بطولات أخرى هي: "ليغ أوف ليجيندز" و"موبايل ليجندز - بانج بانج" و "دوتا 2".

مقالات مشابهة

  • أخضر الكرة الناعمة يشارك في بطولة فرنسا
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • «فالكونز» يتصدر بطولة «كود: وورزون» بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • المعهد الملكي للفنون التقليدية يشارك في بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا